توقيت القاهرة المحلي 13:29:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الدورة الثانية لملتقى الإسكندرية المسرحي تحمل اسم «فريد شوقي»

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الدورة الثانية لملتقى الإسكندرية المسرحي تحمل اسم «فريد شوقي»

ملتقى الإسكندرية المسرحي
القاهرة ـ مصر اليوم

اختارت إدارة ملتقى الإسكندرية المسرحي للهواة، برئاسة الفنان محسن صبري، الفنان الكبير الراحل فريد شوقي لتحمل الدورة الثانية اسمه، كما ستكون ابنته الفنانة رانيا فريد شوقي الرئيس الشرفي للملتقى الذي تقرر انطلاقه يوم 14 أكتوبر بمدينة الإسكندرية، وبرعاية جامعة الإسكندرية برئاسة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز قنصوه، ضمن نشاط فرقة العاملين بجامعة الإسكندرية للكورال والمسرح .

وصرح المخرج محمد عبد الستار مؤسس الملتقي، بأن اختيار الفنان فريد شوقي لتحمل الدورة اسمه جاء بإجماع من إدارة الملتقى لأنه فنان كبير اعطي للفن عمره وكان مؤمنا بمسرح الهواة الذي بدأ فيه، وقد قدم للمسرح الكثير من الأعمال، وكان عضوا أساسيا بفرقة الفنانين المتحدين، وتتلمذ على يد المخرج عزيز عيد، وظل يتردد على مسارح شارع عماد الدين، وشارك في فرق يوسف وهبى ونجيب الريحاني وعلي الكسار وفاطمة رشدي وجورج أبيض، حتي كون مع مجموعة من الهواة وقتها وهم: عبدالرحيم الزرقاني وعلى الزرقاني وأحمد الجزايري في حي السيدة زينب والحلمية الجديدة فرقة مسرحية، وواصلت الفرقة نشاطها، وفي عام  1945 تم افتتاح المعهد العالي للتمثيل فالتحق به ونال دبلوم المعهد العالي للتمثيل واستقال من وظيفته الحكومية، ليتفرغ للفن.


يذكر أن الدورة الأولى من الملتقى حملت اسم الراحل كرم مطاوع، وكانت النجمة الكبيرة سهير المرشدي رئيس شرف الملتقى، وكرم خلالها الفنان القدير يوسف إسماعيل رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، وتنافس في الدورة الأولى 14 عرضا مسرحيا تم اختيارها من بين 40 عرضا تقدمت من مختلف محافظات مصر، وكانت لجنة تحكيم الملتقى مكونة من الفنان محسن صبري رئيسا، وعضوية كل من الفنان إيهاب مبروك والمهندس وليد السباعي.

ملتقى الإسكندرية المسرحي للهواة منصة مسرحية يتنافس فيها المواهب الشابة من محافظات مصر المختلفة، وقام بتأسيسه الفنان الشاب محمد عبد الستار، وتتشكل إدارة الملتقى من الفنان الكبير محسن صبري رئيسا، والفنانة فاطمة محمد علي مديرا، والفنان المخرج محمد عبد الستار مؤسسا وأمينا عاما للملتقى، والمهندس الفنان السينوغرافيا وليد السباعي مديرا تنفيذيا.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

تكريم وفاء عامر كأفضل ممثلة عن"نسر الصعيد" في مهرجان همسة الدولي

مهرجان همسة الدولي تعلن عن تكريم عمرو عبد الجليل في الدورة السادسة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدورة الثانية لملتقى الإسكندرية المسرحي تحمل اسم «فريد شوقي» الدورة الثانية لملتقى الإسكندرية المسرحي تحمل اسم «فريد شوقي»



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon