توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المسرحية حققت نجاحًا لافتًا في لندن وبيروت

"الأجنحة المتكسرة" رائعة جبران خليل جبران على خشبة دار الأوبرا في دبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأجنحة المتكسرة رائعة جبران  خليل جبران على خشبة دار الأوبرا في دبي

خشبة دار الأوبرا في دبي
دبي ـ مصر اليوم

كشفت «أوبرا دبي» عن استضافتها لمسرحية «الأجنحة المتكسرة» الموسيقية، في يناير/كانون الثاني المقبل، بالتعاون مع «برودواي إنترتينمت جروب». وتعدّ المسرحية، التي تستند إلى قصة الكاتب اللبناني الراحل جبران خليل جبران، التي نشرها عام 1912 وتحمل العنوان نفسه، ثمرة تعاون فريق يضم ثنائي التأليف نديم نعمان ودانا الفردان، والمخرجة برونا لاجان، والمنتج علي مطر، والموزع الموسيقي جو دافيسون. وعُرضت المسرحية للمرة الأولى في مسارح «ويست إند» بلندن في أغسطس 2018، في حفل بيعت تذاكره بالكامل، لتحط رحالها بعد ذلك في لبنان، مسقط رأس المؤلف الراحل، وتحقق نجاحاً لافتاً خلال مهرجانات بيت الدين الشهيرة في يوليو المقبل.

وتُعدّ «الأجنحة المتكسرة» قطعة مميزة من الموسيقى المعاصرة تعكس ثراء الأدب والفلسفة العربية، وتهدف إلى تعريف الجمهور حول العالم بجمال وتعقيد الفن والأداء في منطقة الشرق الأوسط، ومن المقرر أن تستضيف «أوبرا دبي» ثلاثة عروض للمسرحية تبدأ في 17 يناير المقبل.
عروض

أقرأ أيضًا:

لوحات لجبران خليل جبران في معرض سان باولو

من جهته، قال الممثل والكاتب اللبناني - البريطاني، نديم نعمان، المؤلف المشارك للمسرحية: «لقد استضافت منطقة الشرق الأوسط لسنوات عدة جولات لأشهر المسرحيات والعروض الموسيقية الغربية، لكن حان الوقت للاستمتاع بالإرث والثقافة الشرق أوسطية على المسرح وتقديمها للعالم أجمع». وأضاف: «أمضى جبران حياته متنقلاً بين جبل لبنان وبوسطن وبيروت وباريس ونيويورك، ويسعدنا أن نقدم (الأجنحة المتكسرة) اليوم إلى الجماهير في (أوبرا دبي) المرموقة». يُذكر أن المؤلف البريطاني من أصل لبناني نديم نعمان، قد نشأ في لندن ودرس فنون المسرح والأداء في جامعة وأرويك، قبل أن يتابع دراسة المسرح والموسيقى في الأكاديمية الملكية للموسيقى، ويتخرج بجائزة دبلوم الأكاديمية نظير أدائه المتفوق، وجائزة «رونالد وليام وايت برايز» للتميز في التمثيل الغنائي.

تحفة فنية

من ناحيتها، وصفت الرئيسة التنفيذية لـ«برودواي إنترتينمت جروب»، ليز كوبس، العرض بأنه بمثابة تحفة فنية حظيت بإشادة دولية، كونها تصور معاناة الهجرة والعلاقات العاطفية وأزمة الهوية، مضيفة: «نأمل أن يتعرف الجمهور إلى رائعة الأجنحة المتكسرة عن كثب». وتسلط أحداث المسرحية الضوء على بعض القضايا الرئيسة في ذلك الوقت، التي لاتزال موضع جدل واهتمام بعد أكثر من قرن من الزمن، مثل قضية المساواة بين الجنسين، وحرية اختيار الشريك.

حبيبان يناضلان

في «الأجنحة المتكسرة» يعود جبران خليل جبران، إلى بيروت في مطلع القرن الماضي، حين رجع في سن الـ18 إلى موطنه بعد اغترابه في أميركا لخمس سنوات بغرض الدراسة، ليستكشف مزيداً حول إرثه وثقافته. وتشاء الأقدار أن يقع في غرام سلمى كرامي، ابنة صديق العائلة ورجل الأعمال فارس كرامي، لكن سرعان ما تمت خطبتها لمنصور بك غالب، ابن شقيق الأسقف بولس غالب صاحب النفوذ، طمعاً في ثروة عائلتها. وهنا يبدأ نضال جبران وسلمى لإنقاذ حبهما من سطوة العادات والتقاليد والتوقعات المفروضة عليهم من قبل المجتمع.

وقد يهمك أيضًا:

جائزة جبران خليل جبران الأدبية للواء ياسين سويد

مرام النسر تؤكد تأثُّرها بأعمال بن زيدون وجبران خليل جبران

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأجنحة المتكسرة رائعة جبران  خليل جبران على خشبة دار الأوبرا في دبي الأجنحة المتكسرة رائعة جبران  خليل جبران على خشبة دار الأوبرا في دبي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon