توقيت القاهرة المحلي 20:26:10 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إغلاق معبد الأقصر وإلغاء عروض الصوت والضوء بالتزامن مع افتتاح طريق الكباش

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إغلاق معبد الأقصر وإلغاء عروض الصوت والضوء بالتزامن مع افتتاح طريق الكباش

محافظة الأقصر
القاهرة ـ مصر اليوم

قرر المجلس الأعلى للآثار، إغلاق معبد الأقصر أمام الزيارة، وإلغاء عروض الصوت والضوء بمعبد الكرنك، الخميس القادم وذلك تزامنا مع احتفالات افتتاح طريق المواكب الملكية والمعروف بطريق الكباش. ويأتي ذلك في إطار الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لإقامة فعالية ” الأقصر.. طريق الكباش“، لإبراز المقومات السياحية والأثرية الفريدة لمحافظة الأقصر والترويج السياحي لها.
وتفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، معابد الأقصر والكرنك لتفقد الموقف التنفيذي لأعمال تطوير وتجهيز المنطقة الأثرية، ورفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة للزائرين بها.

ويأتي ذلك في إطار زيارة وزير السياحة والآثار الحالية للوقوف على الإستعدادات والتجهيزات النهائية للفعالية الكبري "الأقصر.....طريق الكباش" والمقرر إقامتها يوم ٢٥ نوفمبر للترويج السياحي لمحافظة الأقصر وإظهار مقوماتها السياحية والأثرية.

وحرص الزيارة مساعدي الوزير لكل من المشروعات والشئون الفنية ورئيس الإدارة المركزية لآثار مصر العليا ومدير عام آثار مصر العليا ومدير عام آثار الأقصر ومدير عام آثار الكرنك.

وحرص وزير السياحة والآثار على تفقد مسارات الزيارة وأعمال الترميم التي تمت، وما تم إنجازه من أعمال ترميم وتطوير ونظام إضاءة جديد يتماشى مع النسق الحضاري لهذه المواقع، لإبراز المنطقة الأثرية ورونقها.

جدير بالذكر أن وزير السياحة والآثار كان قد وصل إلى الأقصر مساء أمس في اطار زياراته المكثفة للوقوف علي اللمسات النهائية لفعالية الأقصر وقد قام بجولة بالسوق السياحي والتقي بعدد من أصحاب البازارات والعاملين بها والاستماع لأرائهم ومشاكلهم والعمل علي حلها.
معرض ذهب الفراعنة

وبدأ معرض رمسيس ذهب الفراعنة والمقام بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية بالولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، استقبال الزائرين ولمدة 6 أشهر، حيث سيتم بيع أكثر من 8000 آلاف تذكرة في الساعات القليلة من الافتتاح الرسمي للمعرض.

وأكد الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار،ان المعرض لاقي اهتماما كبيرا قبل الافتتاح الرسمى، لافتا إلى أنه قام بمتابعة كافة التجهيزات المتعلقة بالمعرض والتي من بينها فتارين العرض واللوحات التعريفية والإرشادية والإجراءات التأمينية والاحترازية المطبقة، بما يساهم في نجاح المعرض وخروجه بالشكل الأمثل بما بتناسب مع أهميته ليكون خير دعاية للمقصد السياحي المصري.

وكان الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، افتتح معرض الآثار المؤقت "رمسيس وذهب الفراعنة"بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وحضر الافتتاح كل من عالم الآثار الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، والسفير خالد رزق القنصل المصرى فى هيوستن ولمياء كامل مساعد وزير السياحة والآثار للترويج السياحي، بالإضافة إلى مجموعة من علماء المصريات ورجال الأعمال والمسئولين والشخصيات العامة ورجال السياسة والثقافة.

وأعرب الدكتور زاهي حواس عن سعادته بالمعرض وطريقة عرض القطع الأثرية به، واصفا إياه بأجمل المعارض التي أقيمت للآثار المصرية بالخارج حتى الآن، بالإضافة إلى عرضه مجموعة من الفيديوهات تحكي تاريخ الملك رمسيس الثاني والمعارك الحربية التي قادها وعلى رأسها معركة قادش، فضلا عن الزيارات الإفتراضية بالمعرض والتي تأخذ الزائر في رحلة مع الملك رمسيس الثاني وتاريخه.
وأشارت لمياء كامل أن القاعة المقام بها المعرض تم تزويدها بعدد من شاشات العرض والتى سوف تعرض فاعلية الترويج السياحي لمحافظة الأقصر "طريق المواكب الملكية" المعروف باسم طريق الكباش والمقرر لها يوم 25 نوفمبر الجاري، حتى يتسنى لزوار المعرض مشاهدة هذا الحدث العالمي.

وأشار منظموا المعرض أنه تم بيع ٨٠٠٠ تذكرة خلال الساعات القليلة الأولى من الإفتتاح ومن المتوقع أن يزور المعرض حوالى ٧٠٠ ألف زائر خلال مدة إقامته في هيوستن.
القطع الأثرية بالمعرض

جدير بالذكر ان مساحة القاعة المقام بها المعرض تبلغ نحو ثلاثة آلاف متر مربع، ويضم المعرض ١٨١ قطعة أثرية، تبرز بعض الخصائص المميزة للحضارة المصرية القديمة وخاصة في عصور الدولة الوسطى والحديثة وحتى العصر المتأخر، من خلال مجموعة من التماثيل والحلي وأدوات التجميل واللوحات والكتل الحجرية المزينة بالنقوش، وتماثيل لبعض المعبودات على هيئة طيور وحيوانات، بالإضافة إلى بعض التوابيت الخشبية الملونة، ومن المقرر أن يستمر المعرض بمتحف هيوستن لمدة ٦ أشهر ثم ينتقل بعدها للعرض بسان فرانسيسكو لمدة ٦ أشهر أخرين.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

العالم يترقب إفتتاح طريق الكباش الجديد وموعد الحفل يثير الجدل في مصر

رئيس الوزراء المصري يتفقد منطقة أعمال الحفائر والاكتشافات الأثرية بطريق الكباش

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إغلاق معبد الأقصر وإلغاء عروض الصوت والضوء بالتزامن مع افتتاح طريق الكباش إغلاق معبد الأقصر وإلغاء عروض الصوت والضوء بالتزامن مع افتتاح طريق الكباش



GMT 09:03 2022 الأربعاء ,18 أيار / مايو

أخطاء يجب تجنبها في تنسيق ملابس العمل
  مصر اليوم - أخطاء يجب تجنبها في تنسيق ملابس العمل

GMT 12:01 2022 الأربعاء ,18 أيار / مايو

أجمل الوجهات السياحية المثالية حسب كل برج
  مصر اليوم - أجمل الوجهات السياحية المثالية حسب كل برج

GMT 11:58 2022 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

الإضاءة أبرز عناصر الديكور الحديث
  مصر اليوم - الإضاءة أبرز عناصر الديكور الحديث

GMT 11:15 2022 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

إطلالات صيفية جذابة من وحي النجمات
  مصر اليوم - إطلالات صيفية جذابة من وحي النجمات
  مصر اليوم - الفواصل الخشبيّة المودرن في ديكور الصالات

GMT 18:09 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا

GMT 20:18 2019 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

ناهد السباعي ضيفة برنامج "أسرار النجوم"

GMT 12:05 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي يبدي سعادته بالفوز على غانا

GMT 02:58 2015 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

مدينة باريس تصنف كأفضل مدينة طلابية في العالم

GMT 13:57 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

سيدات يد الأهلي بطلات الثلاثية موسم 2020 / 2021

GMT 12:05 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

10 سيارات تهيمن على مبيعات الأوروبي في مصر خلال 2020

GMT 08:48 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

أفضل 5 تطبيقات وألعاب على "جوجل بلاي" لهذا الأسبوع
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon