توقيت القاهرة المحلي 03:38:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يتضمن عروضًا مسرحية وحفلات لفنانين عالميين

"شتاء طنطورة" في موسمه الثاني يحتفل بالثقافة والفنون

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شتاء طنطورة في موسمه الثاني يحتفل بالثقافة والفنون

"شتاء طنطورة" في موسمه الثاني
الرياض ـ مصر اليوم

يعود «شتاء طنطورة» العالمي في موسمه الثاني للاحتفال بالفنون والثقافة والتراث والتاريخ في منطقة العلا التاريخية وذلك ابتداءً من 19 ديسمبر (كانون الأول) حتى 7 مارس (آذار) 2020. ويدعو شتاء طنطورة عشاق الفنون والثقافة حول العالم للاستمتاع بمجموعة من العروض والفعاليات والتجارب الثقافية والفنية والتراثية الغنية ضمن أجواء «محافظة العلا» التاريخية التي تحتضن «مدائن صالح» وهو أول المواقع المسجلة في قائمة «اليونيسكو» لمواقع التراث العالمي في السعودية.

وسيضم الموسم مشاركة فنانين عالميين تميزوا بتأدية أنماط فنية مختلفة بمن فيهم فنان البوب اللاتيني إنريكي إغليسياس في 21 فبراير (شباط)، إضافة إلى الفنان الحائز جوائز «أوسكار» و«غرامي» ليونيل ريتشي في 28 فبراير.

وقال ريتشي: «من دواعي سروري أن أزور السعودية للمرة الأولى للمشاركة في إحياء فعاليات شتاء طنطورة. ولطالما رغبت في مشاركة فني مع العالم بأسره، ولذا فإن الفرصة المتاحة لي اليوم ستكون تجربة استثنائية بحق، وأرجو أن تكون حدثاً لا يُنسى يستمتع به الجميع».

أقرأ أيضًا:

اكتشاف كنز مخفي في كهف هنغاريا قد يشفي من أمراض مزمنة

وامتداداً لعروضهم الناجحة السابقة في الموسم الأول، يعود كل من الفنان والمؤلف الموسيقي عمر خيرت، والمؤلف الموسيقي ياني، لإحياء حفلات في الموقع التاريخي العريق، إذ يقدم خيرت حفله على مسرح «مرايا» بتاريخ 27 ديسمبر (كانون الأول) 2019 في حين يقدم ياني حفلاً بتاريخ 7 فبراير 2020.

ويشمل برنامج شتاء طنطورة المنوع أيضاً عرضاً مسرحياً مستلهماً من أمجاد وتاريخ العلا تقدمه فرقة «كراكلا» العالمية بعنوان «جميل بثينة» وذلك في 14 فبراير 2020، إضافة لذلك سيُقدم حفل لموسيقى بيتهوفن إحياءً لذكرى المؤلف الموسيقي العالمي في 3 يناير (كانون الثاني) 2020.

وتتضمن فعاليات الموسم الثاني من «شتاء طنطورة» مجموعة من الفعاليات لهواة المغامرات وعشاق التاريخ والرياضة، إضافة إلى كأس خادم الحرمين الشريفين لسباق القدرة والتحمل (مُلتقى الفرسان)، وهو ثاني أكبر سباق للقدرة والتحمل على مستوى العالم، وتجارب للطهي تنظَّم بإشراف طهاة عالميين حاصلين على تصنيف درجة «ميشلان».

ويحتضن الموسم أيضاً فعاليات جاذبة أخرى كالأسواق التراثية جنباً إلى جنب مع المناطق المخصصة للعلامات التجارية العالمية الراقية. ويمكن لزوار شتاء طنطورة القيام بجولات ضمن المواقع التاريخية التي تمتد جذورها إلى نحو 2000 عام، والاستمتاع بتجربة فريدة تنقل الزائر برحلة عبر الزمن بواسطة تكنولوجيا الواقع الافتراضي.

واستضاف الموسم الأول من «شتاء طنطورة» في العام الماضي ما يزيد على 37 ألف زائر من حول العالم، على مدى 10 أسابيع. ويشهد برنامج فعاليات الموسم الحالي زيادة لمدة أسبوعين إضافيين.

ويستلهم «شتاء طنطورة» من التقاليد العريقة والملهمة لمحافظة العلا التي كانت تحتفي تاريخياً بمواسم تغير الفصول، حيث يعد البرنامج احتفالاً ببدء موسم الشتاء. ويتيح للزوار التمتع بالجوهر الحقيقي للمحافظة وذلك بدءاً من أسواقها التراثية والمتنوعة، وصولاً إلى عروض الأداء المحلية. ويوفر الموسم الوجهة الوحيدة التي تتيح للزائر التمتع بمثل هذه المجموعة المتميزة من الأنشطة في موقع تاريخي يقف شاهداً على عظمة حضارات إنسانية لا تزال صروحها ماثلة لليوم.

وستُنظم فعاليات هذا العام من «شتاء طنطورة» تحت شعار «رحلة عبر الزمن في موقع تاريخي خالد» وذلك وفقاً لأربعة محاور للفعاليات، تشمل إعادة تجسيد التراث عبر تجربة استثنائية لمشاهدة معالم المدن التاريخية، وعروضاً فنية وثقافية بحضور نجوم عالميين، وتوفير وسائل المغامرة والاكتشاف مثل رحلات الطائرات الكلاسيكية ومهرجان المناطيد، إضافة إلى القيام بجولات حصرية تحت النجوم في ظل وجود مطاعم عالمية فاخرة.

وقد يهمك أيضًا:

علماء الآثار يكتشفون "إكسير الخلود" في قبر صيني قديم

علماء الآثار يكتشفون غرفة سرية في دارة الإمبراطور نيرون

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شتاء طنطورة في موسمه الثاني يحتفل بالثقافة والفنون شتاء طنطورة في موسمه الثاني يحتفل بالثقافة والفنون



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon