توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال مؤتمر صحافي انعقد ظهر الأحد

دائرة الثقافة والسياحة تكشف تفاصيل معرض أبوظبي الدولي للكتاب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دائرة الثقافة والسياحة تكشف تفاصيل معرض أبوظبي الدولي للكتاب

معرض أبوظبي الدولي للكتاب
أبوظبي ـ مصر اليوم

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، خلال مؤتمر صحفي انعقد ظهر اليوم الأحد في منارة السعديات، عن تفاصيل الدورة الـ 29 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب تحت شعار "المعرفة... بوابة المستقبل"، المقام في الفترة ما بين 24 وحتى 30 أبريل/ نيسان، تحت رعاية، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وكشفت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن حجز مساحات المعرض بالكامل، مع وجود أكثر من 100 ناشر على قائمة الانتظار، علاوة على ذلك، يستقطب المعرض هذا العام نخبة من أبرز الكتاب والمؤلفين العالميين ودور النشر المرموقة والفنانين المبدعين من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.

والد ملالا.. أركان تفاعلية جديدة

ومن بن هؤلاء بين أوكري الفائز بجائزة البوكر، والمؤلف سارو برييرلي، الذي تم تحويل قصة حياته إلى الفيلم المشهور "ليون"، وزين الدين يوسفزاي، والد الحائزة على جائزة نوبل ملالا يوسفزاي وآخرون، الأمر الذي يؤكد على مكانة أبوظبي كمركز إقليمي وعالمي للنشر.

أقرأ أيضًا:

الملحقية الثقافيَّة السعوديَّة تستعدُّ للمشاركة في ” معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2014

ويشهد معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2019 انطلاق أركان تفاعلية جديدة هذا العام، وهي ركن النشر الرقمي وركن القصص المصورة وركن الترفيه.

ويسلط ركن النشر الرقمي الضوء على أهمية التكنولوجيا والابتكار في صناعة الكتاب وتطوير خدمات وحلول النشر، حيث يمثل مركزاً لاستكشاف أحدث التوجهات في تطوير المحتوى الرقمي، إذ يقدم مجموعة من الخبراء عروض توضيحية حية وأنشطة تفاعلية وحوارات بناءة متعلقة بقطاع النشر.

للمرة الأولى

وتزخر الدورة الـ 29 من المعرض بمشاركة أكثر من ألف عارض من 50 دولة، يعرضون أكثر من 500 ألف عنوان في مختلف مجالات العلوم والمعارف والآداب وبلغات متعددة، إضافة إلى عقد فعاليات ثقافية وترفيهية وتعليمية، واستضافة مجموعة مختارة من المؤلفين والأدباء والفنانين من مختلف دول العالم.

وللمرة الأولى على الإطلاق، يستضيف المعرض عارضين من أوكرانيا، وجمهورية التشيك، وإستونيا، ومالطا، والبرتغال.

وقال وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، سيف سعيد غباش: "هذا العام، تم إضافة العديد من العناصر الجديدة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، لتشجيع الاستدامة في عالم معني بتطور البشر بشكل مباشر، دون إغفال قيمة المحتوى المعرفي الذي تنقله التكنولوجيا المتقدمة وتوصله بأشكال أكثر فاعلية".

واضاف غباش: "إن التطورات التي ستلمسونها في معرض أبوظبي الدولي للكتاب هذا العام تأتي من إيماننا الراسخ في الدائرة بأن العمل الثقافي مثل غيره من المجالات، يتطلب الابتكار والإبداع لضمان استمراره في جذب الاهتمام، إن المستقبل الذي نعدّه لأجيال الغد يبدأ من هنا، من بوابة المعرفة الكبرى، وكلنا على ثقة أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب يمثل أحد أبوابها".

وقال المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عبد الله ماجد آل علي: "تحتفي دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بالكتاب باعتباره الأداة الأقوى للرقي بالمجتمعات، ويعد معرض أبوظبي الدولي للكتاب التزاماً طويل الأجل في هذا الصدد، فقد نجح طوال العقود الماضية في تكريس نفسه كمنصة متجددة للباحثين عن المعرفة، ومحبي القراءة، والناشرين على حد سواء، ولقد عملنا على تطوير مختلف المنصات في المعرض ليكون محطة معرفية متكاملة تواكب التكنولوجيا الحديثة التي أحدثت نقلة نوعية في عالم المعرفة، وفي نفس الوقت يحقق المعرض لقاءً مثمراً بين الناشرين وصناع المحتوى الإبداعي والكُتاب والفنانين والمهنيين والمترجمين والقراء تحت سقف واحد".

مرحلة جديدة.. الهند

وأكد آل علي أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب يدخل مرحلة جديدة من التطوير التي تستجيب لإمكانيات جديدة في عالم صناعة الكتاب، "بما يساعد على تطوير فكرة القراءة نفسها، والوصول إلى نموذج القارئ الفاعل، باعتبار القراءة فعلاً حضارياً متقدماً ننظر إليه كقاطرة لنمو المجتمع ككل".

وتحتفي الدورة الـ 29 بجمهورية الهند ضيف شرف المعرض، الذي يعد من أكثر معارض الكتب تنوعاً في المنطقة، فيشارك في المعرض مجموعة كبيرة من دور النشر الهندية التي تتميز بكثافة إصداراتها التي تلبي اهتمامات شرائح كبيرة من القراء، بينما يحل كبار الكتاب والمؤلفون والفنانون من الهند ضيوفاً على المعرض للمشاركة في البرامج التفاعلية التي تم إعدادها بالتعاون مع السفارة الهندية في دولة الإمارات، حيث تعطي مشاركة الهند هذا العام زخماً مميزاً لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، وذلك ترسيخاً لمفهوم التسامح عبر تسليط الضوء على التنوع الثقافي الغني الذي تحتضنه وتحتفي به دولة الإمارات.

وقالت ممثلة سفارة جمهورية الهند لدى الدولة سميتا بانت،: "تعكس مشاركتنا في المعرض العلاقات التاريخية التي نحظى بها مع العالم العربي، وتتضمن مشاركة الهند في المعرض وفداً يضم أكثر من 100 عضو، وسيكون لدينا أيضاً أكبر جناح لضيف شرف على الإطلاق، بمساحة أكثر من ألف متر مربع، وأود أن أعرب عن امتناننا لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي لترشيح الهند ضيف شرف في أحد اكثر معارض الكتب تنوعاً في المنطقة".

"فتاة العرب".. "أكوا مان"

ويسلط معرض أبوظبي الدولي للكتاب الضوء أيضاً على واحدة من القامات الشعرية في الإمارات، الشاعرة الراحلة عوشة السويدي "فتاة العرب"، التي تم اختيارها شخصية محورية للمعرض، وذلك تقديراً لما تركته من إرث شعري نبطي ملهم.

يحتفي ركن القصص المصورة بشخصية البطل الخارق "أكوا مان" ذات الشعبية الكبيرة حول العالم، بينما يقدم ركن الترفيه العديد من خيارات المأكولات والمشروبات والموسيقى والفنون التي تعكس مختلف الثقافات من شتى أنحاء المنطقة والعالم.

وقد يهمك أيضًا:

معرض أبوظبي الدولي للكتاب يستعد لاستقبال 25000 طالب

إطلاق تطبيق جديد للسُويد في معرض أبوظبي للكتاب

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دائرة الثقافة والسياحة تكشف تفاصيل معرض أبوظبي الدولي للكتاب دائرة الثقافة والسياحة تكشف تفاصيل معرض أبوظبي الدولي للكتاب



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 00:36 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
  مصر اليوم - ميسي يتحدث عن العامل الحاسم في اعتزاله

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة

GMT 10:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع الأخير

GMT 07:52 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد فطيرة التين باللوز المحمص

GMT 13:47 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دار MARVINI للمجوهرات تطرح المجموعة الجديدة للمرأة الجذّابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon