توقيت القاهرة المحلي 22:00:19 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فيلم "لا مؤخذة" يفوز بجائزة الإنتاج الأولى

وزير الثقافة يشهد حفل ختام "المهرجان القومي للسينما المصرية"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الثقافة يشهد حفل ختام المهرجان القومي للسينما المصرية

افتتاح مهرجان السينما
القاهرة ـ مصر اليوم

شهد وزير الثقافة حلمي النمنم وقائع حفل ختام المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته التاسعة عشر بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، في حضور رئيس المهرجان المخرج الدكتور سمير سيف، ورؤساء قطاعات وزارة الثقافة.
 
وأعلن الكاتب يوسف القعيد، الليلة الماضية، جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة حيث فاز فيلم "لا مؤخذة" بجائزة الإنتاج الأولى لهذا العام وقدرها 300 ألف جنيه وتسلمها منتج الفيلم هاني أسامة، والفيلم بدعم من وزارة الثقافة، وفاز بجائزة الإنتاج الثانية فيلم "الفيل الأزرق" وقدرها 200 ألف جنيه وتسلمها مدير عام شركة "الباتروس" حسين خليل، فيما فاز بالمركز الثالث فيلم "بتوقيت القاهرة" وقدر الجائزة 150 ألف جنيه وتسلمها منتج الفيلم سماح العجمي.

وفازت الفنانة نيللي كريم بجائزة أحسن تمثيل دور أول نساء وقدرها 30 ألف جنيه وذلك عند دورها في فيلم "الفيل الأزرق"، وكريم عبد العزيز بجائزة أحسن تمثيل دور أول رجال وقدرها 30 ألف جنيه عن دوره في فيلم "الفيل الأزرق".
 
وحصلت الفنانة أروى جودة على جائزة التمثيل دور ثان نساء وقدرها 20 ألف جنيه عن دورها في فيلم "الجزيرة 2"، وحصل الفنان شريف رمزي على جائزة التمثيل دور ثان رجال وقدرها 20 ألف جنيه عن دوره في فيلم "بتوقيت القاهرة".
ونال المصور أحمد مرسي جائزة التصوير وقدرها 30 ألف جنيه عن فيلم "أسوار القمر" ، وفاز السيناريست عمرو سلامة بجائزة السيناريو وقدرها 30 ألف جنيه عن فيلم "لا مؤاخذة"، كذلك حصل عمرو سلامة على جائزة الإخراج عن نفس الفيلم وقدرها 50 ألف جنيه.
وحصل على جائزة التصميم الفني وقدرها 20 الف جنيه محمد عطية عن فيلم "الفيل الأزرق"، جائزة المونتاج وقدرها 20 ألف جنيه وحصل عليها المونتير باهر الرشيدي عن نفس الفيلم، جائزة الموسيقي وقدرها 20 ألف جنيه وحصل عليها الموسيقار هاني عادل عن فيلم "لا مؤخذه"، وجائزة الصوت وقدرها 20 ألف جنيه وحصل عليها أحمد جابر عن فيلم "لامؤاخذة"، وحصل طارق مصطفى على شهادة خاصة عن فيلم "الحرب العالمية الثالثة".
وأكد رئيس لجنة التحكيم في التوصيات يوسف القعيد أن اللجنة شاهدت 14 فيلمًا في المهرجان، كما أنها توصي بتطوير المهرجان، مطالبًا بتشكيل لجنة مهمتها العمل فورًا على تطوير المهرجان القومي للسينما المصرية.
 
وأعلن الدكتور أحمد فؤاد درويش عن جوائز المسابقة الخامسة والثلاثون للأفلام التسجيلية والروائية حيث منحت اللجنة شهادة تقدير لفيلم "من جوه" إخراج رامي الجابري.

وحجبت جائزة "أنطوان سليم" لأفلام التحريك، وفازت المخرجة هدى فرح بجائزة لجنة التحكيم وقدرها 16 ألف جنيه عن فيلم "زبرجد" من إنتاج المركز القومي للسينما وفاز المخرج محمد الفرماوي بجائزة أفضل فيلم وقدرها 24 ألف جنيه عن فيلم "وحشي" من إنتاج "المتحدين" للسينما.

وفاز بجائزة شادي عبد السلام للعمل الأول وقدرها 8 ألاف جنيه المخرج هوزان عبده عن فيلم "ليلى" إنتاج المعهد العالي للسينما، فيما فازت بجائزة لجنة التحكيم وقدرها 16 ألف جنيه المخرجة ميسون المصري عن فيلم "شارع البستان السعيد" من إنتاج المركز القومي للسينما، وجائزة أفضل فيلم وقدرها 24 ألف جنيه فازت بها المخرجة دينا عبد السلام عن فيلم "رحمة ونور" من إنتاج مكتبة "الإسكندرية".
 
وفاز بجائزة "سعد نديم" للعمل الأول وقدرها 8 ألاف جنيه المخرجة مريم الياس ومروة الشاذلي عن فيلم "رسم على جسد عاري" من إنتاج المركز الثقافي السويسري، وجائزة لجنة التحكيم للأفلام التسجيلية حتى 15 دقيقة وقدرها 16 ألف جنيه للمخرجة أسماء نور وإسلام أمين عن فيلم "شباب مواطنة" من إنتاج المعهد "السويدي للحوار" في الإسكندرية.

وحصل على جائزة أفضل فيلم تسجيلي حتى 15 دقيقة وقدرها 24 ألف جنيه، المخرج مهند دياب عن فيلم "حياة" من إنتاج مهند دياب، وجائزة لجنة التحكيم للأفلام التسجيلية أكثر من 15 دقيقة وقدرها 16 ألف جنيه وحصل عليها المخرج عاطف شكري عن فيلم "المحارب" من إنتاج المركز القومي للسينما، وجائزة أفضل فيلم تسجيلي أكثر من 15 دقيقة وقدرها 24 ألف جنيه وحصل عليها المخرج حلمي عبد المجيد عن فيلم "حيطان 2" من إنتاج تيم وان وحلمي عبد المجيد.

وأوصى الدكتور أحمد فؤاد درويش رئيس اللجنة منتجي ومخرجي الأفلام التسجيلية بعدم الإطالة، وكذلك بالاهتمام بتقنيات الإخراج والاهتمام بمضمون الأفلام، وأشار إلى تراجع الإنتاج في مجال إنتاج وإبداع أفلام التحريك، وطالب إدارة المهرجان بإعادة تصنيف أفلام المهرجان التسجيلية إلى 15 دقيقة و30 دقيقة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الثقافة يشهد حفل ختام المهرجان القومي للسينما المصرية وزير الثقافة يشهد حفل ختام المهرجان القومي للسينما المصرية



GMT 13:06 2022 الإثنين ,23 أيار / مايو

الإطلالات المناسبة لحفلات الزفاف الصيفية
  مصر اليوم - الإطلالات المناسبة لحفلات الزفاف الصيفية

GMT 15:15 2022 السبت ,21 أيار / مايو

وجهات استوائية جذّابة لعطلة صيف مثالية
  مصر اليوم - وجهات استوائية جذّابة لعطلة  صيف مثالية

GMT 14:11 2022 الإثنين ,23 أيار / مايو

ديكورات مطابخ عصرية ملونة
  مصر اليوم - ديكورات مطابخ عصرية ملونة

GMT 12:11 2022 السبت ,21 أيار / مايو

أفكار متنوعة لملابس أنيقة في الصيف
  مصر اليوم - أفكار متنوعة  لملابس أنيقة في الصيف

GMT 05:04 2022 الإثنين ,23 أيار / مايو

مميّزات ديكورات المجالس الأنيقة
  مصر اليوم - مميّزات ديكورات المجالس الأنيقة

GMT 22:48 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

عرض فيلم "ذا ليون كينج" بتقنية آيماكس 3D 17 تموز

GMT 19:07 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

مخربون يحاولون إسقاط تمثال إبراهيموفيتش والشرطة تتدخل

GMT 06:54 2019 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

اقتني حقيبتك الفاخرة من "كوتش" لإطلالة مميزة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon