توقيت القاهرة المحلي 16:36:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سجل شيرو إيموبيلي هدفين في الدقيقتين 32 و54

"لاتسيو" ينتزع فوزًا مجنونًا من أنياب "يوفنتوس" ويحصل على السوبر الإيطالي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لاتسيو ينتزع فوزًا مجنونًا من أنياب يوفنتوس ويحصل على السوبر الإيطالي

فريق لاتسيو يحصد لقب السوبر الإيطالي
روما - مصر اليوم

 حصد فريق لاتسيو لقب السوبر الإيطالي، بعد فوزه الصعب على حساب يوفنتوس بنتيجة 3-2 مساء الأحد، على ملعب "أولمبيكو" في العاصمة روما. وحقق لاتسيو فوزاً مجنوناً بعد أن فاجأ يوفنتوس بثنائية سجلها شيرو إيموبيلي في الدقيقتين 32 من ضربة جزاء و54، ولكن الأرجنتيني باولو ديبالا قلب الطاولة بثنائية في الدقيقتين 85 و90+1 من ضربة جزاء إلا أن لاتسيو سجل الهدف القاتل في الدقيقة 90+3 عن طريق البديل أليساندرو مورجيا.

وفاز لاتسيو بقيادة مديره الفني سيميوني إنزاجي بلقب السوبر الإيطالي للمرة الرابعة في تاريخه، وبعد غياب 8 أعوام كاملة منذ فوزه بآخر لقب عام 2009. وبدأ يوفنتوس المباراة بضغط مكثف على دفاعات لاتسيو وأرسل كوادرادو كرة عرضية تصدى لها حارس لاتسيو ببراعة، ثم تسديدة آخرى ضاعت في أقدام المدافعين ومرت العشر دقائق الأولى على لاتسيو بصعوبة في هجمات سريعة من اليوفي.

وتحرك لاتسيو بعد 10 دقائق ونظم الفريق هجمة سريعة أبعدها بارزالي ثم كرة ضاعت بعد تدخل مهدي بنعطية، وهدأ إيقاع يوفنتوس وتألق بنعطية وأنقذ كرة خطيرة من لويس ألبرتو لاعب لاتسيو. وأبعد بوفون كرة عرضية ماكرة من لاتسيو الذي تحسن أداءه بشكل واضح وأخطأ دفاع يوفنتوس في تمرير الكرة لتصل إلى سافيتش الذي سدد فوق العارضة.. وبعد مرور 31 دقيقة تمكن إيموبيلي من الحصول على ضربة جزاء لصالح لاتسيو من انفراد بالحارس بوفون ولكن الأخير عرقل مهاجم لاتسيو بعد مراوغته وينال إنذاراً ليحرز إيموبيلي هدف  التقدم في الدقيقة 32.

وتألق بوفون ومنع الهدف الثاني لصالح لاتسيو الذي اندفع هجومياً بشكل كبير وأنقذ الحارس المخضرم تسديدة صاروخية من لويس ألبرتو.. وتراجع يوفنتوس بشكل واضح ، وأضاع لاتسيو فرصة آخرى في الدقيقة 39 بعدما سنحت الكرة إلى لوليتش الذي سدد بعيداً عن القائم بينما تم احتساب اللعبة تسللاً.

حصل لوكاس على إنذار نتيجة الخشونة ضد كوادرادو وظل لاتسيو، محافظاً على انتفاضته وأداءه المميز في الشوط الأول حتى انتهى بتقدمه بهدف نظيف. واستعاد يوفنتوس نشاطه مع بداية الشوط الثاني بتمريرة بينية إلى ديبالا أبعدها دفاع يوفنتوس، ولكن لاتسيو لم يتوقف اندفاعه الهجومي ووصل إلى مرمى بوفون بتسديدة أبعدها الحارس المخضرم.. ونال مانزوكيتش إنذاراً للاعتراض. وسجل إيموبيلي الهدف الثاني لصالح لاتسيو في الدقيقة 54 بكرة عرضية خطيرة ردها المهاجم الخطير بضربة رأس رائعة، في شباك بوفون ليعزز تقدم لاتسيو.

ويوفنتوس أشرك تغييرين دفعة واحدة بنزول دوجلاس كوستا وماتيا دي تشيليو بدلاً من كوادرادو وبنعطية في الدقيقة 57، وسنحت محاولة لهيجواين أبعدها دفاع لاتسيو الذي كاد أن يسجل الثالث بقدم إيموبيلي لولا تألق بوفون.

 وتحرك ديبالا وحصل على خطأ على حدود منطقة الجزاء ووجه بيانيتش تسديدة فوق العارضة وواصل يوفنتوس ضغطه على دفاع لاتسيو مع محاولة ضائعة من هيجواين ونال بيانيتش إنذاراً ، وأشرك يوفنتوس تغييره الأخير بنزول فيدريكو بيرنارديسكي على حساب ماريو مانزوكيتش في الدقيقة 72 بينما دفع لاتسيو بالثنائي آدم ماروسيتش وجوردان لوكاكو بدلاً دوسان باستا ولوليتش في الدقيقة 75.

وتألق بوفون مجدداً وأنقذ تسديدة صاروخية من لويس ألبرتو ببراعة.. وتعرض لوكاس لييفا لاعب لاتسيو للإصابة ليغادر الملعب في الدقيقة 80 لصالح أليساندرو مورجيا، وأبعد ساندرو كرة عرضية خطيرة لصالح لاتسيو. وفي الدقيقة 85 ، سجل باولو ديبالا هدفاً لصالح يوفنتوس من تسديدة عبر خطأ على حدود منطقة الجزاء، ليسكن شباك الحارس ستراكوشا لتشتعل الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

ونظم لاتسيو كرة مرتدة لم تكتمل ، وفرض يوفنتوس حصاراً هجومياً في الدقائق الخمس الأخيرة على مرمى لاتسيو ونال إيموبيلي إنذاراً قبل أن يحصل ساندرو على ضربة جزاء بعدما أرسل كرة عرضية ارتدت إليه، لينطلق في منطقة جزاء لاتسيو ويتعرض للإلتحام ويسقط أرضاً ويحتسب الحكم ضربة جزاء في الدقيقة 90. وديبالا سجل الهدف الثاني والتعادل لصالح يوفنتوس من ضربة جزاء في الدقيقة 90+1 في عودة قياسية للسيدة العجوز في 6 دقائق فقط، أو 360 ثانية مما أصاب لاعبي لاتسيو بالصدمة.

وفي الدقيقة 90+3 ، عاد لاتسيو بهدف ثالث قاتل بانطلاقة من جوردان لوكاكو ليمرر إلى البديل الآخر أليساندرو مورجيا، ويسدد الأخير في الشباك وينتهي اللقاء بفوز مجنون لصالح لاتسيو.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاتسيو ينتزع فوزًا مجنونًا من أنياب يوفنتوس ويحصل على السوبر الإيطالي لاتسيو ينتزع فوزًا مجنونًا من أنياب يوفنتوس ويحصل على السوبر الإيطالي



GMT 13:00 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف
  مصر اليوم - وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف

GMT 14:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
  مصر اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 15:23 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

التأخر في النوم يهدّد الأطفال بمرض الضغط
  مصر اليوم - التأخر في النوم يهدّد الأطفال بمرض الضغط

GMT 11:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

كاظم الساهر يستجيب لمطلب جمهوره في مصر
  مصر اليوم - كاظم الساهر يستجيب لمطلب جمهوره في مصر

GMT 12:29 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الميزان الإثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 22:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

تشكيل ريال مدريد أمام سيلتا فيجو بالدوري الإسباني

GMT 23:30 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

لاتسيو ينجو من انتفاضة كلوب بروج في دوري الأبطال

GMT 01:19 2020 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة مايان السيد تحتفل بعيد ميلادها الـ23

GMT 14:13 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"التضامن" المصرية تصدر بيانا بشأن معاشات تشرين الأول/ نوفمبر

GMT 08:48 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

استخراج بدل تالف وفاقد بطاقة التموين من موقع دعم مصر

GMT 22:53 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار بيروت إلى 4 قتلى

GMT 23:43 2020 الأحد ,20 أيلول / سبتمبر

البورصة المصرية تغلق التعاملات على تباين

GMT 01:28 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

طريقة تحضير العيش البلدى على البوتاجاز

GMT 17:40 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

إصابتان بفيروس كورونا في فريق هال سيتي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon