توقيت القاهرة المحلي 05:55:15 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بسط هيمنته على مجريات المباراة بعد إحراز التعادل

دافيد سيلفا ينقذ مانشستر سيتي من فخ "وست هام" في البريميرليغ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دافيد سيلفا ينقذ مانشستر سيتي من فخ وست هام في البريميرليغ

دافيد سيلفا
لندن - سليم كرم

 أهدى الإسباني دافيد سيلفا، فريقه "مانشستر سيتي"، فوزًا ثمينًا، على ضيفه "وست هام يونايتد"( 2-1)، مساء الأحد، في ختام الجولة الـ 15، من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد 3 أيام على تمديده تعاقده مع الفريق.

وافتتح "وست هام"، التسجيل في الدقيقة 44 عبر أنجيلو أوجبونا، قبل أن يقلب سيتي تأخره عبر هدفين من نيكولاس أوتاميندي (57)، ودافيد سيلفا (٨٣). وارتفع رصيد "مانشستر سيتي" بهذا الفوز إلى 43 نقطة، ليعيد الفارق إلى 8 نقاط بينه وبين ملاحقة مانشستر يونايتد، أما وست هام فتوقف رصيده عن النقطة العاشرة، وبقي في المركز قبل الأخير.

وأبقى مدرب "مانشستر سيتي"، بيب غوارديولا، قلب هجومه البرازيلي جابرييل خيسوس، على مقاعد البدلاء، واعتمد على الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، والألماني ليروي ساني، والإنجليزي المتألق في الآونة الأخيرة رحيم سترلينغ، في الخط الأمامي، فيما لعب فابيان ديلف في وسط الملعب، ليحصل البرازيلي دانيلو على فرصة المشاركة أساسيًا.

واعتمد مدرب "وست هام"، ديفيد مويس، على ميشيل أنطونيو كمهاجم صريح، ومن ورائه الأرجنتيني مانويل لانزيني، ولعب بابلو زاباليتا في مركز الظهير الأيمن أمام فريقه السابق. وبدأت المباراة بمطالبات جماهيرية بحصول مانشستر سيتي على ركلة جزاء بعد تعثر سترلينج، وجاءت الفرصة الأولى من طرف وست هام في الدقيقة السابعة، عندما ارتقى شيخو كوياتي لركلة ركنية، حاول أنطونيو متابعتها في الشباك دون الوصول إليها، وظل سيتي مسيطرا ومستحوذا على الكرة لفترات طويلة دون وجود تهديد حقيقي على المرمى

 وشكّل سيتي خطورة على مرمى وست هام في الدقيقة 26، من خلال تسديدة قوية للإسباني دافيد سيلفا، ارتطمت بظهر مدافع قبل أن يتصدى لها الحارس أدريان باقتدار، وبعدها بدقيقة رد وست هام عبر تسديدة من لانزيني سيطر عليها الحارس البرازيلي إيديرسون. وأجبرت الإصابة كوياتي على الخروج مبكرا من الملعب، ليدخل بدلا منه ديافرا ساخو، قبل أن يرفع الظهير أرون كريسويل كرة من الناحية اليمنى، ارتقى لها المدافع الإيطالي أنجيلو أوجبونا ليسددها برأسه على يمين إيديرسون في الدقيقة 44.

واستبدل غوارديولا لاعبه دانيلو بخيسوس، قبل بداية الشوط الثاني، لكن المهاجم البرازيلي منع فريقه من افتتاح التسجيل بالدقيقة 53 عندما اصطدمت به كرة زميله سترلينج، قبل أن تصل المرمى، ثم نفذ نجم سيتي كيفن دي بروين ركلة حرة أنقذها أدريان ببراعة في الدقيقة 56، قبل أن يحقق سيتي التعادل بعدها بدقيقة عندما وجد خيسوس لنفسه مساحة في الناحية اليمنى، قبل أن يرسل كرة قصيرة أمام المرمى لحق بها المدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي، ووضعها في الشباك من مسافة قصيرة.

وبسط سيتي هيمنته على المجريات بعد إحراز التعادل، لكن الكرة عاندته في أكثر من مناسبة، لا سيما في الدقيقة 71 عندما تصدى أدريان لمحاولة البديل خيسوس، قبل أن ترتد الكرة إلى سترلينج الذي سدد بعيدًا عن المرمى.  وبقي التعادل قائما حتى الدقيقة 83، عندما أرسل دي بروين كرة ماكرة لحق بها سيلفا، ووضعها من لمسة واحدة نحو القائم البعيد وداخل المرمى.

وكاد "وست هام" يباغت مضيفه بهدف التعادل في الدقيقة الأخيرة، عندما مر البديل ماركو أرناوتوفيتش من الناحية اليمنى متخطيًا مانجالا، قبل أن يمرر كرة خلفية إلى ساخو الذي سدد بمحاذاة القائم الأيسر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دافيد سيلفا ينقذ مانشستر سيتي من فخ وست هام في البريميرليغ دافيد سيلفا ينقذ مانشستر سيتي من فخ وست هام في البريميرليغ



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات

GMT 09:35 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

تصاميم فساتين جريئة من وحي لين أبو شعر

GMT 03:19 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

العلماء يحلون لغزا عمره 100 عام بشأن مرض "السرطان"

GMT 11:05 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يتحدى نابولي على كأس السوبر الإيطالي

GMT 15:58 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

شوبير يكشف سر استبعاد الشناوي من مواجهة الاهلي وبطل النيجر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon