توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في إطارة استراتيجية دعم الرياضيين للمنافسة على البطولات الدولية

وزارة الرياضة المصرية توقّع مذكرة تفاهم لتأهيل الرياضيين لأولمبياد طوكيو 2020

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الرياضة المصرية توقّع مذكرة تفاهم لتأهيل الرياضيين لأولمبياد طوكيو 2020

وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي
القاهرة - مصر اليوم

شهد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الشباب والرياضة وشركة أندية وادى دجلة، لدعم عدد من الرياضيين لتأهيلهم وإعدادهم لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية طوكيو 2020.
حضر مراسم توقيع البروتوكول حياة خطاب، رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية، وماجد سامى، رئيس مجلس إدارة شركة أندية وادى دجلة، وطارق راشد، رئيس مجلس إدارة نادى وادى دجلة، وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية وقيادات وزارة الشباب والرياضة، والسادة أعضاء الأجهزة الفنية والمدربين وعدد من النجوم الرياضيين الذين حرصوا على تقديم نموذج مشرف للرياضة المصرية.

من جهته، قال الدكتور أشرف صبحى: «إن مذكرة التفاهم تأتى فى إطار استراتيجية الوزارة لدعم الرياضيين وتأهيليهم للمنافسة على البطولات الدولية ورفع اسم مصر عاليا، فنحن نسعى لتحقيق مناخ رياضى متكامل، وتعد منافسات طوكيو الحدث الأبرز هذا العام، بمشاركة 207 دول، للمنافسة فى 33 رياضة أولمبية، بالإضافة إلى 22 رياضة بارلمبية».

وأشاد أشرف صبحى بدور القطاع الخاص فى دعم المنظومة الرياضية المصرية من خلال المساهمة فى تأهيل الأبطال الرياضيين الواعدين بالتجهيزات المختلفة سواء على الجانب الفنى أو المادى، لتقديم نموذج فريد ولائق فى الأولمبياد، مشيرا إلى أن مذكرة التفاهم تطبيق حقيقى للواجب القومى، الذى يمثل جزءا لا غنى عنه من دور المؤسسات تجاه أوطانها.

وأكد وزير الرياضة على إيمان الدولة بقدرات الشباب المصرى فى تحقيق حلم المشاركة والمنافسة على ميداليات بالألعاب الأولمبية، مشيرا إلى أهمية هذا النوع من الرعاية، خاصة وأن شركة أندية وادى دجلة من الكيانات الخاصة التى تستثمر فى المواهب الرياضية القادرة على تحقيق إنجازات وحصد مزيد من الألقاب التى تسهم فى إظهار مكانة مصر الرياضية.

ومن جانبه، تحدث ماجد سامى، رئيس مجلس إدارة شركة أندية وادى دجلة، عن تجهيزات شركة أندية وادى دجلة لتوفير الدعم المادى والمعنوى للمنظومة الرياضية للارتقاء بمستوى أبطالها فى العديد من الرياضات، وانطلاقا من دورها المجتمعى فى تطوير الوعى لدى المؤسسات المختلفة بأهمية المشاركة فى تجهيز وصناعة الأبطال الرياضيين، مؤكدا أن الاستثمار البشرى هو واجب قومى يندرج تحت المسئولية المجتمعية لكل المؤسسات، فرسالتنا صناعة مجتمع أبطال.

وتابع ماجد سامى: «أشكر وزارة الشباب والرياضة على دعمها للأبطال الرياضيين المصريين من أجل زيادة حصة مصر من الميداليات الأولمبية، فتصدر البطولات الأولمبية يوضح مدى قوة الدول».

وتضمنت مذكرة التفاهم تقديم أوجه الرعاية والدعم المختلفة لعدد من الأبطال الرياضيين الواعدين من خلال إعدادهم وتجهيزهم بالخبرات اللازمة، لتأهيلهم وإعدادهم لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 القادمة وتحقيق نتائج مشرفة.

وتقتضى مذكرة التفاهم بدعم ورعاية ٧ أبطال وفرق جماعية، وهم محمد عبدالموجود بطل الجودو، عبداللطيف منيع بطل المصارعة الرومانية، محمد طاهر زيادة بطل الفروسية، على الصاوى بطل الكاراتيه، إسلام حامد بطل الخماسى الحديث، محمد صفوت بطل التنس الأرضى، بالإضافة إلى منتخب الكرة الطائرة جلوس.

قد يهمك أيضا : 

وزير الرياضة المصري يشهد ختام مؤتمر المبادرات الشبابية باستخدام تكنولوجيا المعلومات

 اتحاد الكرة يحصل على الضوء الأخضر لـ"تقنية الفار"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الرياضة المصرية توقّع مذكرة تفاهم لتأهيل الرياضيين لأولمبياد طوكيو 2020 وزارة الرياضة المصرية توقّع مذكرة تفاهم لتأهيل الرياضيين لأولمبياد طوكيو 2020



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon