توقيت القاهرة المحلي 15:55:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضمن منافسات الجولة الـ 13 من بطولة الدوري الألماني

التعادل السلبي يسيطر على مباراة "شالكه" و "بوروسيا دورتموند"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التعادل السلبي يسيطر على مباراة شالكه و بوروسيا دورتموند

تعادل فريق شالكه و مضيفه بوروسيا دورتموند
برلين - جورج كرم

  عاد شالكه من بعيد، وانتزع تعادلاً مثيرًا من مضيفه بوروسيا دورتموند في "ديربي الرور" بعد أن حول تأخره بـ4 أهداف نظيفة لتعادل (4-4)، السبت، بالجولة الـ13 من الدوري الألماني. وانتهى الشوط الأول بتقدم بوروسيا بـ4 أهداف سجَّلها بيير إيمريك أوباميانغ (12)، وبينجامين ستامبولي لاعب شالكه بالخطأ في مرماه (18)، وماريو جوتزه (20)، ورافاييل جوريرو (25).

وفي الشوط الثاني، انتفض شالكه، وسجل 4 أهداف عن طريق جويدو برجشتالر (61)، وأمين حارث (65)، ودانييل كاليوري (86)، ونالدو (90+4).وأنهى دورتموند المباراة بـ10 لاعبين، بعد طرد أوباميانغ (73). ورفع شالكه، رصيده لـ24 نقطة بالمركز الثالث، كما رفع دورتموند رصيده لـ21 نقطة بالمركز الرابع.

وجاءت المباراة سريعة من الطرفين، وسرعان ما سيطر دورتموند على مجريات اللعب، وبارد بشن هجمات متتالية على مرمى شالكه الذي بدا لاعبوه المباراة مرتبكين للغاية.ولم تمر سوى 12 دقيقة فقط حتى افتتح دورتموند التسجيل عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها نوري شاهين بتسديدة ضعيفة ليتابعها أوباميانج، إلى داخل المرمى.

واستمرت محاولات دورتموند الهجومية بحثًا عن إضافة هدف ثاني وهو ما تحقق بالفعل (18) عندما لعبت الكرة من ركلة حرة من الجانب الأيمن لمنطقة جزاء شالكه حاول بينجامين ستامبولي إبعادها لتصطدم بقدمه وتسكن المرمى. ولم تمر سوى دقيقتين فقط، حتى أضاف ماريو جوتزة، الهدف الثالث لدورتموند عندما مرر أوباميانغ كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها جوتزة بضربة رأس إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة (25) سجل دورتموند الهدف الرابع عن طريق رافاييل جوريرو عندما سدد أوباميانغ كرة قوية من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بمدافعي شالكه، وتهيأت أمام جوريرو الذي سددها إلى داخل المرمى. وحاول فريق شالكه، العودة للمباراة واجرى الجهاز الفني للفريق تبديلين مبكرين في الدقيقة 33 بالدفع بالثنائي أمين حارث، وليون جوريتسكا بدلا من وستون مكيني، وفرانكو دي سانتو.

وجاءت اخطر فرص شالكه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن، سددها يفجن كونوبليانكا لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس رومان فايدنفلر. ومع بداية الشوط الثاني كثف شالكه من هجماته بحثا عن تقليص الفارق، فيما تراجع دورتموند لامتصاص حماس لاعبي شالكه.

وفي الدقيقة (53) ألغى الحكم هدفًا لشالكه عندما لعب باستيان اكزيبكا الكرة داخل منطقة الجزاء من ركلة حرة ارتقى إليها نالدو، وقابلها بضربة رأس سكنت المرمى إلا أن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل نالدو. ورد دورتموند بهجمة خطيرة في الدقيقة (55) عندما حاول رالف فاهرمان حارس شالكه مراوغة أوباميانغ لكن الأخير تمكن من قطع الكرة، وسددها لكن الحارس عاد وأبعد الكرة لركلة ركنية.

وفي الدقيقة (56) كاد شالكه أن يقلص الفارق عندما سدد دانييل كاليوري كرة قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها رومان فايدنفلر، لتتهيأ أمام ليون جوريتسكا الذي سددها لكن كرته علت العارضة. وتمكن شالكه من تقليص الفارق في الدقيقة (61) عندما مرر بينجامين ستامبولي كرة طولية خلف مدافعي دورتموند ارتقى إليها جويدو برجشتالر، وقابلها بضربة رأس ولعبها من فوق الحارس المتقدم لداخل المرمى. وفي الدقيقة (65)، سجل شالكه الهدف الثاني عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها أمين حارث بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة (72) تلقى إيميريك اوباميانغ البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء بعد قيامه بعرقلة أمين حارث. وأهدر شالكه في الدقيقة (73) فرصة تسجيل الهدف الثالث عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء دورتموند ارتقى إليها جويدو برجشتالر، وقابلها بضربة رأس قوية تصدى لها الحارس فايدنفلر قبل أن تصطدم بالقائم الأيسر وتبتعد عن مناطق الخطورة. وفي الدقيقة (86) سجل دانييل كاليوري الهدف الثالث لشالكه بعدما توغل من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى سكنت المرمى.

وسجل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، نالدو هدف التعادل لشالكة عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء ارتقى إليها نالدو وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى. وفي مباراة ثانية، فاز باير ليفركوزن على مضيفه آينتراخت فرانكفورت (1-0) سجله كيفن فولاند (76).. ورفع ليفركوزن رصيده لـ20 نقطة بالمركز السادس وتوقف رصيد آينتراخت فرانكفورت عند 19 نقطة بالمركز التاسع.

وفي لقاء ثالث، فاز فرايبورغ على ماينز (2-1). سجل هدفي فرايبورج نيلز بيترسن وفلوريان كات (51، 90+1)، فيما سجل هدف ماينز إيميل بيرجريين (90+2). ورفع فرايبورغ، رصيده لـ11 نقطة في المركز الـ15 وتوقف رصيد ماينز عند 15 نقطة في المركز الـ12. وفاز لايبزغ على فيردر بريمن (2-0) سجلهما نابي كيتا وبرناردو فرنانديز (34، 87).

ورفع لايبزج رصيده إلى 26 نقطة بالمركز الثاني، وتوقف رصيد بريمن عند 8 نقاط بالمركز الـ17 قبل الأخير. وبشأن أجسبورج، تأخره بهدف أمام ضيفه فولفسبورغ إلى فوز (2-1). تقدم فولفسبورغ بهدف سجله دانيل ديدافي (40)، وتعادل ميكايل جريجوريتش (51)، وأضاف ألفريد فينيوجاسون (78). واضطر فولفسبورغ، لاستكمال المباراة بـ10 لاعبين، منذ الدقيقة 11 بعد طرد ساسا كيشاريفيتش

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعادل السلبي يسيطر على مباراة شالكه و بوروسيا دورتموند التعادل السلبي يسيطر على مباراة شالكه و بوروسيا دورتموند



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon