توقيت القاهرة المحلي 12:41:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أبرزها المواجهة التي تجمع المنتخب الإنكليزي بضيفه الكرواتي

انطلاق مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية الأحد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انطلاق مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية الأحد

المنتخب الإنكليزي
لندن - مصر اليوم

تنطلق، الأحد، مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية، بسبع مباريات حاسمة وقوية، أهمها المباراة التي تجمع المنتخب الإنكليزي بضيفه الكرواتي في الرابعة عصرًا على ملعب ويمبلي.

وجعل فوز المنتخب الكرواتي على نظيره الإسباني 3 – 2، الخميس الماضي، مصير المنتخبات الثلاثة في المجموعة الرابعة من التصنيف الأول، متقارب قبل مباراة، الأحد، حيث يصعد الفائز في هذه المباراة إلى الدور قبل النهائي، الذي يقام العام المقبل، بينما سيهبط الخاسر إلى المستوى الثاني من البطولة.

وسيصعد التعادل بإسبانيا إلى الدور قبل النهائي، وستحدد النتيجة النهائية من سيهبط من المنتخبين الإنكليزي والكرواتي.

وستكون هذه المباراة هي الثالثة التي تجمع بين الفريقين منذ يوليو/تموز الماضي، حيث فاز المنتخب الكرواتي في الدور قبل النهائي بكأس العالم، وتعادلا سلبيًا الشهر الماضي، في دوري أمم أوروبا.

وأقيمت المباراة في مدينة رييكا بدون الجمهور، بسبب عقوبة موقعة على كرواتيا بعد قيام المشجعين، برسم الصليب المعقوف على أرضية الملعب، خلال تصفيات يورو 2016.

ولن تكون هذه القضية موجودة في ويمبلي، وقال ساوثجيت، "هذا ذكي، إنه يضع نهاية جيدة حقًا لهذا العام هنا، أعتقد أن التذاكر كافة بيعت، وهي مباراة ينتظرها الجميع، كما أنها بكل تأكيد من نوعية الاختبارات التي نريدها".

ويسعى المنتخب الإنكليزي إلى الثأر لهزيمته في قبل نهائي المونديال، على يد منتخب الناريون، بعدما فشل في الثأر خلال المباراة الأولى.

واستعد غاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنكليزي، لمباراة، الأحد، بتوجيه تحذير إلى لاعبيه في ليلة احتفالية للفريق، عقب الفوز الودي على منتخب أميركا بنتيجة 3-0، هذا الفوز لم يمنع غاريث من توجيه إنذار للاعبيه، خاصة وأن الفريق مقبل على مباراة حاسمة مع المنتخب الكرواتي.

وقال غاريث، "في النهاية لم نلعب بانضباط، كان يتم قطع الكرات أثناء بناء الهجمة ودفاعنا كان مفتوحًا، إذا كررنا نفس الأخطاء أمام كرواتيا، سنخسر".

وقام ساوثجيت بإجراء تبديلات كثيرة في التشكيلة الأساسية، حيث شارك المهاجم كالوم ويلسون والمدافع لويس دونك للمرة الأولى، مع المنتخب الإنكليزي، كما لعب غادون سانشو، منذ بداية اللقاء للمرة الأولى.

على الجانب الأخر يسعى زالاتكو داليتش، مدرب المنتخب الكرواتي، إلى مواصلة الصحوة التي بدأها الفريق بالفوز المثير على حساب المنتخب الإسباني، الخميس الماضي، والتمسك بآماله في الصعود إلى الأدوار النهائية.

ويتصدر المنتخب الإسباني، ترتيب المجموعة برصيد نقاط، فيما يحل المنتخب الإنكليزي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف فقط عن منتخب كرواتيا، وفي مباراة أخرى ضمن دوري التصنيف الأول، يحل المنتخب البلجيكي ضيفًا ثقيلًا على منتخب سويسرا، ضمن منافسات المجموعة الثانية، على ملعب سويسبور أرينا، في العاشرة إلا الربع.

ويكفي المنتخب البلجيكي التعادل في مباراة، الأحد، لضمان التأهل إلى الدور قبل النهائي، فيما يحتاج منتخب سويسرا إلى تحقيق الفوز للصعود إلى الدور ذاته.

وفي منافسات المجموعة الثالثة من دوري التصنيف الثاني، يلتقي منتخب إيرلندا الشمالية مع منتخب النمسا، على ملعب ويندسور بارك، في مباراة تحصيل حاصل، حيث حسم منتخب البوسنة والهرسك بطاقة التأهل من المجموعة للتصنيف الأول، فيما تأكد هبوط منتخب إيرلندا إلى التصنيف الثالث.

ويستضيف منتخب المجر نظيره الفنلندي، على ملعب جروباما أرينا، لحساب المجموعة الثانية من دوري التصنيف الثالث، فيما يلعب منتخب اليونان أمام ضيفه الإستوني على ملعب  أثينا الأولمبي "سحيروس لويس" لحساب نفس المجموعة.

ويحتاج المنتخب الفنلندي إلى الفوز أو التعادل لضمان التأهل إلى دوري القسم الثاني، فيما ضمن المنتخب المجري بقاءه في دوري القسم الثالث، على الجانب الأخر يأمل المنتخب اليوناني في تحقيق الفوز وخسارة المنتخب الفنلندي في المباراة الأخرى ليخطف بطاقة العبور، فيما تأكد هبوط إستونيا إلى دوري القسم الرابع.

وفي باق مباريات، الأحد، يستضيف منتخب مولدوفيا، نظيره لوكسمبورج، على ملعب زيمبرو، ضمن منافسات المجموعة الثانية من دوري القسم الرابع، فيما يحل منتخب روسيا البيضاء، ضيفًا ثقيلًا، على نظيره سان مارينو، لحساب نفس المجموعة، على ملعب "سان مارينو ستاديوم".

ويأمل منتخب لوكسمبورج صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط إلى تحقيق الفوز، وسقوط نظيره روسيا البيضاء صاحب المركز الأول برصيد 11 نقطة، لخطف بطاقة العبور إلى دوري القسم الثالث، فيما يكفي روسيا البيضاء التعادل أو الفوز أمام أضعف فرق المجموعة لضمان التأهل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية الأحد انطلاق مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية الأحد



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه

GMT 04:36 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

ابن الفنان عمرو سعد يكشف حقيقة انفصال والديه

GMT 04:46 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

هنا الزاهد بإطلالة جريئة في أحدث ظهور لها

GMT 09:51 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"أدنوك أبوظبي" يحتفل باليوم الوطني للإمارات

GMT 18:05 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ويفا" يُعلن طرح مليون تذكرة إضافية لجمهور "يورو 2020"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon