توقيت القاهرة المحلي 07:06:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضمن مباريات المجموعة الرابعة من منافسات دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يبحث عن بداية قوية أمام زاناكو الزامبي على ملعب الجيش السبت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأهلي يبحث عن بداية قوية أمام زاناكو الزامبي على ملعب الجيش السبت

لاعبي النادي الأهلي
القاهرة – خالد الإتربي

يسعى الأهلي لتحقيق انطلاقة قوية في مستهل مشواره بدوري المجموعات (ال16) في دوري أبطال أفريقيا عندما يستضيف زاناكو الزامبي في السابعة من مساء اليوم على ملعب الجيش في برج العرب بالإسكندرية في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة .

ولن تكون مهمة الأهلي سهلة على الإطلاق في مباراة اليوم خاص وأن المنافس أطاح بفريق يانج افريكانز التنزاني من دور ال32 بالبطولة ويمتاز باللعب الهجومي خاصة خارج ملعبه ويتمتع لاعبوه بصغر السن والمهارة واللياقة البدنية العالية .

ويتطلع الأهلي لإستغلال الحالة المعنوية للاعبيه في ظل اقترابه من الحفاظ على درع الدوري للموسم الثاني على التوالي، بالاضافة لدوافعهم القوية في استعادة اللقب الافريقي الغائب منذ مايقرب من اربعة سنوات، والعودة للمشاركة في مونديال العالم للأندية.

وعقد حسام البدري المدير الفني للأهلي جلسة مع لاعبيه عقب المران الاخير الذي اداه الفريق مساء أمس على الملعب الفرعي لاستاد برج العرب ، طالبهم خلالها بإستمرار نغمة الانتصارات التي نجحوا فيها في مباريات الدوري، والتركيز على تحقيق اللقب الأفريقي لتعويض الجماهير عن البطولة الغائبة ، مشيرا إلى أنه لن يقبل منهم بغير الفوز بديلا في اللقاء الأول له مع الفريق على الصعيد القاري .

وانتظم الأهلي في معسكر مغلق بالإسكندرية لمدة يومين قبل المباراة ، وعكف البدري على دراسة منافسه من خلال التقرير الذي اعده الجهاز المعاون، قبل أن يستقر على التشكيل المناسب للمباراة وفقاً لنقاط القوة والضعف بالفريق المنافس الذي يمتاز بالأداء جماعي مع خط هجوم قوي للغاية، إلى جانب العديد من العناصر المهارية.

ويدرك حسام البدري صعوبة مباراة اليوم حيث قال " دائما البدايات تكون صعبة على اي فريق ، خاصة في دوري المجموعات، وهو مانقلناه للاعبينا، فلا يجوز التفريط في اي نقطة خاصة في المباريات التي تخوضها على ارضك ووسط جماهيرك، سنبدا مرحلة تجميع النقاط في مبارياتنا الاولى، حتى لانضر للدخول في حسابات معقدة.".

وتابع " طموح الاهلي معروف لكل فريق القارة، فلا ندخل اي بطولة الا وكان هدفنا اللقب، واعددت فريقي لهذا الامر، واتمنى ان نوجه رسالة لكل فرق البطولة، في مباراتنا الاولى امام زاناكو.".

وعن الفريق المنافس قال " تابعنا العديد من المباريات الخاصة بالفريق الزامبي، ووضعنا ايدينا على نقاط القوة ، التي كان ابرزها سرعتهم في الارتداد السريع في حالة الهجوم المرتد، وهو ماتدرب عليه الفريق في المرحلة المقبلة.".

واعلن البدري قائمة مكونة من 22 لاعبا للدخول في قائمة المباراة ، مستبعدا عماد متعب لاسباب فنية، واحمد حجازي واحمد حمودي للاصابة، وفيما استعاد سعد الدين سمير بعد انتهاء ازمة تجنيده .

ومن المنتظر ان يكون التشكيل شريف إكرامي ومحمد نجيب ورامي ربيعة واحمد فتحي وعلي معلول وحسام عاشور وعمرو السولية وعبد الله السعيد وميدو جابر والنيجيري جونيور اجايي والايفواري سليماني كوليبالي.

على الجانب الاخر قال مومابا نومبا، المدير الفني لفريق زاناكو، إنه يعلم نقاط القوة والضعف لدى الأهلي، الذي سيواجه في مستهل مباريات فريقه في دوري المجموعات على ملعب الجيش في برج العرب السبت المقبل.

وأوضح مومابا، أنه وضع برنامج إعداد مختلف للاعبي فريقه فور علمه بمواجهة الأهلي في مستهل مباريات فريقه في دوري المجموعات، مشيرًا إلى أن مواجهة فريق بحجم الأهلي يحتم عليك احترامه.

وأضاف: "البدايات دائما ما تشكل أهمية لأي فريق لذلك سنحرص على تحقيق أي نتيجة ايجابية أمام الأهلي، ونعلم أن المنافس يريد أن نكون نحن نقطة انطلاقته نحو صدارة المجموعة، وجهزت لاعبينا بالتصدي لهذا المخطط".

وتابع نومابا : "لعبت ضد المنتخب المصري وأعرف الكثير عن الأهلي، وأعلم أين نقاط القوة والضعف بالنسبة له والكرة الزامبية متطورة جدا، والجميع هناك يسعى إلى تطويرها بشكل أسرع وأفضل بدليل حصول زامبيا علي كأس الأمم الإفريقية، ووصول فرقها لأدوار متقدمه في البطولات الإفريقية".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يبحث عن بداية قوية أمام زاناكو الزامبي على ملعب الجيش السبت الأهلي يبحث عن بداية قوية أمام زاناكو الزامبي على ملعب الجيش السبت



GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon