توقيت القاهرة المحلي 01:52:53 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خضع 1100 شابٍ للاختبارات في مركز شباب الجزيرة

وزارة الرياضة المصرية تُواصِل فعاليات مشروع اكتشاف الموهوبين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الرياضة المصرية تُواصِل فعاليات مشروع اكتشاف الموهوبين

وزارة الشباب والرياضة
القاهرة - مصر اليوم

تواصل وزارة الشباب والرياضة فعاليات المشروع القومي للموهوبين في كرة القدم "نجوم مصر"، والذي تنفذه بالتعاون مع إحدى الشركات الهولندية المتخصصة في مجال تطوير الرياضة، وجمعية مكتشفي المواهب الإنجليزية؛ لاكتشاف ورعاية الموهوبين من مختلف محافظات الجمهورية، وفق أسس ومعايير علمية.
وخضع 1100 شاب في المرحلة العمرية من 6 حتى 18 عامًا للاختبارات التي أجرتها إدارة المشروع بمركز شباب الجزيرة خلال كانون الثاني/ يناير وآذار/ مارس من العام الجاري، وتم اختيار 200 شاب يمثلون أفضل المواهب الذين تقدموا للاختبارات منهم 11 لاعبًا تم توقيع عقود رعاية لهم نظرًا لحصولهم على أعلى تقييم في الاختبارات وهو 3 نجوم.
وتقيم وزارة الشباب والرياضة تدريبات أسبوعية للاعبين الخاضعين للتدريب في مركز شباب الجزيرة كأول مركز يستضيف تدريبات المشروع، والتي انطلقت تموز/ يوليو الماضي، وذلك بمشاركة مدربين متخصصين منهم ديفيد هوبسون كبير مؤسس جمعية مكتشفي المواهب الإنجليزية، وديفيد وايت هاوس رئيس أكاديمية الناشئين في نادي مانشستر يونايتد، وإشراف مباشر من عادل عبد الرحمن المدير الفني المصري للمشروع.
ومن المقرر أن يصل المشروع القومي لاكتشاف الموهوبين "نجوم مصر" إلى مختلف المحافظات خلال الفترة المقبلة حيث من المستهدف إقامة 16 مركزًا للمشروع في مراكز جغرافية تغطي كامل المحافظات، ويخضع المقبلون على المشاركة للاختبارات والقياسات الفسيولوجية؛ لتحديد الموهبة، يليها مرحلة التدريب، وصقل المهارات، وسيتم الإعلان عن المشاركة في كل محافظة على حدة قبل انطلاق المشروع بها بفترة كافية.
وأعلنت إدارة المشروع عن استمرار الاختبارات في مركز شباب الجزيرة وعلى الراغبين من الناشئين المشاركة فيه شراء استمارة الاشتراك المتوفرة في مركز شباب الجزيرة، أو من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للمشروع وتسجيل البيانات المطلوبة.
وأوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن مشروع نجوم مصر يأتي ضمن حزمة من المشروعات التي تنفذها الوزارة؛ لانتقاء الموهوبين في مختلف الألعاب الرياضية، وتقديم الدعم والرعاية لهم، وإعدادهم بالشكل الأمثل باعتبارهم أبطال المستقبل، وذلك ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية باكتشاف الموهوبين، ونشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع.
وأشاد وزير الرياضة بمشاركة الخبراء والمدربين الأجانب في فعاليات مشروع "نجوم مصر" بالتعاون مع المدربين المصريين المتخصصين بما يساهم في تبادل الخبرات، ويضمن اختيار الموهوبين طبقًا للمعايير الدولية في كرة القدم، متوقعًا أن يفرز المشروع نجومًا في لعبة كرة القدم على غرار نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي اللاعب محمد صلاح.
يذكر أن إدارة المشروع القومي لاكتشاف المواهب في كرة القدم قد نظمت المهرجان الأول لموهوبي كرة القدم تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ضمن الاحتفالات بانتصارات أكتوبر وشارك فيه 200 ناشئ تم تقسيمهم لعدة فرق تنافسوا في 20 مباراة وفي نهاية المباريات تم تكريم اللاعبين بمنحهم ميدالية المهرجان وكأس الفريق الأول وأفضل لاعب في كل مرحلة سنية.

قد يهمك ايضا

لجنة الرياضية تتفقد مركز شباب الجزيرة وتستمع لشكاوي الأعضاء

وزارة الشباب والرياضة المصرية تُكرم المشاركين في مؤتمر "المبادرات الشبابية لدحر التطرف"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الرياضة المصرية تُواصِل فعاليات مشروع اكتشاف الموهوبين وزارة الرياضة المصرية تُواصِل فعاليات مشروع اكتشاف الموهوبين



GMT 05:19 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
  مصر اليوم - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 15:25 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

مقدمة برنامج "8 الصبح" تتعرض إلى حادث

GMT 04:13 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

حملات الإزالة بمختلف المحافظات

GMT 15:12 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

الوداد والأهلي و"دونور"

GMT 22:33 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

منتخب "لابلاج"

GMT 13:00 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

الرعاية الاجتماعية في ظل برنامج الإصلاح الاقتصادي

GMT 22:58 2014 الجمعة ,26 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة دينا فؤاد تقدم دور محققة في مسلسل "من الجاني"

GMT 07:21 2020 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

خبير تقني يكشف متى تكون عملية إعادة إقلاع الهاتف ضرورية

GMT 23:17 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد حسام ميدو يستقيل من عضوية مجلس إدارة نادي زد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon