توقيت القاهرة المحلي 04:07:13 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اعتبر وزير الداخليّة مشاركة المصريين "إزالة للإرهاب"

نسبة التصويت على الاستفتاء بلغت 28 % في اليوم الأول

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نسبة التصويت على الاستفتاء بلغت 28 % في اليوم الأول

نسبة الاستفتاء على الدستور تصل إلى 28% في اليوم الأول
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكّد وزير التنمية الإدارية هاني محمود أنَّ حوالي 28% من إجمالي الناخبين المسجلين أدلوا بأصواتهم، في اليوم الأول من الاستفتاء على الدستور المُعدل. وأوضح الوزير في تصريحات متلفزة، صباح الأربعاء، أنّه تمّ إجراء استطلاع على عينات للناخبين، من 40 لجنة مختلفة، وظهرت هذه النتيجة، مؤكدًا أنه "تمت زيادة أعداد لجان الوافدين، ليصل الإجمالي إلى 19 لجنة".
يأتي هذا فيما شدّد وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم على أنَّ "المصريين حدّدوا خيارهم، وأنَّ الإرهاب زائل لا محالة، ومن المستحيل أن يبقى" حسب قوله .

واعتبر أنَّ "الحشد الذي كان في يوم الإستفتاء الأول مقبلاً على الإدلاء برأيه في دستور مصر يدعم خارطة طريق مستقبل البلاد، ويضمن تقدماً وإنتصاراً نحو الديمقراطية والإستقرار".
وأشاد إبراهيم، خلال تفقده عدد من لجان الاستفتاء على الدستور في محافظة القاهرة، بالروح المعنوية المرتفعة، وإصرار القوات المكلفة بتأمين اللجان، والمواطنين الذين أقبلوا بكثافة على اللجان، فى بداية اليوم الثانى للإستفتاء على الدستور.
وأكّد الوزير أنَّ "قوات الشرطة والقوات المسلحة قادرة على التصدي بكل حسم وحزم، وإفشال أيّ مخطط إرهابى لإفساد عملية الإستفتاء على الدستور، وأنّ إجراءات التأمين ستستمر بالفاعلية ذاتها، حتى إنتهاء عمليات فرز الأصوات، ونقل الصناديق".
ومن جانبها، أعلنت غرفة عمليات نادي القضاة، المشكلة لمتابعة الاستفتاء على الدستور، في بيان لها، عن أنها تواصلت مع القضاة المشرفين على الاستفتاء، ورؤساء اللجان، خلال الساعات الأولى من اليوم الثاني للاسفتاء، وتأكدت من انتظام العمل في كل اللجان اﻻنتخابية على مستوى جميع محافظات مصر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نسبة التصويت على الاستفتاء بلغت 28  في اليوم الأول نسبة التصويت على الاستفتاء بلغت 28  في اليوم الأول



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز تُثير الجدل بين متابعيها بارتداء حقيبة من هيرميس

واشنطن ـ مصر اليوم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon