توقيت القاهرة المحلي 07:41:26 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عضو الأمانة العامَّة يؤكِّد أن بيان الانسحاب مبادرةٌ شخصيَّة من جورج صبرة

المجلس الوطنيّ السوريّ ينسحب من الائتلاف بسبب قبوله المشاركة في "جنيف 2"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المجلس الوطنيّ السوريّ ينسحب من الائتلاف بسبب قبوله المشاركة في جنيف 2

المجلس الوطني السوري" يصدر بيانًا يعلن فيه انسحابه من "الائتلاف الوطني السوري"
دمشق - جورج الشامي

أصدر "المجلس الوطني السوري" بيانًا في ساعة متأخرة من، ليل الإثنين، أعلن فيه انسحابه من "الائتلاف الوطني السوري"، نتيجة قرار الأخير المشاركة في مؤتمر "جنيف 2"، بعد أن سحب الأمين العام للأمم المتحدة الدعوة الموجهة لإيران، فيما أوضح عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري أحمد رمضان أن بيان انسحاب المجلس من الائتلاف مبادرة شخصية من جورج صبرة.
وأعلن بيان المجلس أنه "تنفيذًا لقراري الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري في اجتماعها المنعقد في تاريخ ١١ و ١٢ تشرين الأول ٢٠١٣، والذي نص الأول منهما على رفض المشاركة في مؤتمر "جنيف ٢"، ونص الثاني على الانسحاب من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في حال قرر المشاركة في المؤتمر".
وأشار المجلس إلى أنه "استنادًا إلى أن قرار المشاركة في جنيف ٢ يخل بوثيقة التأسيس التي بُنِي عليها الائتلاف، وينقض التزاماتها التي كان المجلس الوطني السوري الفريق الأول في إطلاقها وتوقيعها".
وأكَّد البيان أن "المجلس الوطني السوري يعلن انسحابه من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بجميع هيئاته ومؤسساته، وبالتالي لم يعد للمجلس الوطني السوري علاقة مع الائتلاف، وليس له أي ممثل له فيه".
في المقابل أوضح عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري أحمد رمضان أن بيان انسحاب المجلس من الائتلاف مبادرة شخصية من جورج صبرة.
وأشار رمضان في منشور على صفحته بموقع فيس بوك إلى أن القرار لم يناقش في المكتب التنفيذي الذي التقى قبل ساعات من صدور التصريح، ولم يكن لنائب الرئيس وأعضاء المكتب التنفيذي علمٌ به.
وأكَّد أن التصريح جاء في توقيت لا يخدم الثورة السورية، وبالتزامن مع هزيمة إيران وبشار الأسد برفض دعوة بان كي مون للدعوة التي وجهها للحكومة الإيرانية لحضور جنيف٢، على حدِّ تعبيره.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الوطنيّ السوريّ ينسحب من الائتلاف بسبب قبوله المشاركة في جنيف 2 المجلس الوطنيّ السوريّ ينسحب من الائتلاف بسبب قبوله المشاركة في جنيف 2



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز تُثير الجدل بين متابعيها بارتداء حقيبة من هيرميس

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 15:59 2019 الجمعة ,09 آب / أغسطس

أغلى 5 صفقات في صيف انتقالات البريميرليغ

GMT 07:01 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعرفي على "إتيكيت" تناول الأكل في المطاعم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon