توقيت القاهرة المحلي 00:28:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ترجيحات بأن تكون حادثة انتحارية والشرطة البريطانية تغلق موقع الحادثة

22 قتيلًا و59 جريحًا في إنفجار كبير أثناء حفلة غنائية في مدينة مانشستر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 22 قتيلًا و59 جريحًا في إنفجار كبير أثناء حفلة غنائية في مدينة مانشستر

جرحى انفجار قاعة "مانشستر أرينا"
لندن ـ سليم كرم

كشف مسؤولان أميركيان، أنّ الدلائل الأولية تشير إلى أن انتحاريًا نفّذ التفجير الذي وقع في قاعة للحفلات الموسيقية في مدينة مانشستر في إنجلترا والذي أودى بحياة 19 شخصًا على الأقل وأصاب 50 آخرين، وأعلنت الشرطة البريطانية أنّها تتعامل مع الانفجار الذي وقع في ختام حفلة كبيرة للمغنية الأميركية أريانا غراندي باعتباره "حادثة إرهابية، ما لم يتبيّن غير ذلك".

وأكّدت الشرطة، في بيان مقتضب، سقوط  22 قتيلا على الأقل وإصابة  59 بجروح في أنباء وردت عما يشتبه بأنه انفجار في قاعة "مانشستر أرينا" للحفلات في مدينة مانشستر شمالي إنجلترا، موضحة أنّ الحادثة وقعت الساعة 10:35 مساءً بالتوقيت المحلي "09:35 بتوقيت غرينتش"، ونفّذ خبراء المتفجّرات طردًا في حدائق كاتدرال بالقرب من موقع حادثة مانشستر أرينا، في إجراء وقائي حيث اتّضح أن الهدف لم يكن شيئًا مريبًا.

وأفادت المعلومات الواردة من المستشفيات المحلية في منطقة مانشستر، أنها تعالج عددًا من الأشخاص الذين يعتقد أنهم تلقوا إصابات بسبب تطاير "شظايا"، وكانت شرطة مانشستر قد قالت عبر تغريدة على صفحتها على تويتر إن "حادثا خطيرا" وقع بمكان في مانشستر كانت الفنانة أريانا غراندي تحيي حفلة فيه، وبحسب شهود عيان فقد سمع دوي انفجارين على الأقل وذلك أثناء حفلة غنائية ضخمة في قاعة الحفلات.

وقالت كاثرين ماكفارلين التي حضرت الحفلة، إنّها "كنا نمضي في طريقنا وعندما وصلنا إلى الباب وقع انفجار هائل وبدأ الجميع يصرخون، كان انفجارا ضخمًا، وكان المشهد فوضويًا، الجميع كانوا يركضون ويصرخون ويحاولون الخروج"، وقد هرع إلى عين المكان عشرات من سيارات الإسعاف لتقديم العلاجات الأولية للمصابين.

وأظهر فيديو نشر على يوتيوب أفرادًا من الجمهور يصرخون ويركضون في المكان، وتم إغلاق المنطقة المحيطة بقاعة "مانشستر أرينا" و الشرطة تتعامل مع حادثة في المكان وطالبت الشرطة المواطنين بالابتعاد عن قاعة الحفلات بعد تقارير عن انفجار في المكان، كما توقفت رحلات القطارات أيضا في محطة مانشستر فكتوريا وتم إخلاؤها من المسافرين.

وبريطانيا في حالة تأهب أمني عند ثاني أعلى مستوى وهو ما يعني أن احتمال أن ينفذ متشددون هجوما مرجح بشدة، وتعد قاعة مانشستر أرينا إنها أكبر قاعة احتفالات مغلقة في أوروبا وافتتحت في 1995 وتبلغ طاقتها الاستيعابية 21 ألف شخص وتستضيف حفلات موسيقية وأحداثا رياضية.

وتعد قاعة مانشستر أرينا أكبر قاعة احتفالات مغلقة في أوروبا وافتتحت في عام 1995 وتبلغ طاقتها الاستيعابية 21 ألف شخص وتستضيف حفلات موسيقية والعديد من الأحداث الرياضية.

وقالت شرطة مانشستر على صفحتها على تويتر إن "حادثًا خطيرًا" وقع في مكان في مانشستر كانت الفنانة أريانا غراندي تحيي حفلة فيه، وبريطانيا في حالة تأهب أمني عند ثاني أعلى مستوى وهو ما يعني أن احتمال أن ينفذ متشددون هجومًا مرجح بشدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

22 قتيلًا و59 جريحًا في إنفجار كبير أثناء حفلة غنائية في مدينة مانشستر 22 قتيلًا و59 جريحًا في إنفجار كبير أثناء حفلة غنائية في مدينة مانشستر



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف

GMT 17:46 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

حريق هائل في منزل بـ كفرالشيخ في الغربية

GMT 16:05 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

سلمان خان يستعد لافتتاح 300 صالة جيم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon