توقيت القاهرة المحلي 09:29:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نقل 5 مصابين إلى مستشفى الحسين والمباني الأثرية تنجو من الانفجار

التفاصيل الكاملة للتفجير الانتحاري الذي قتل 3 أشخاص قرب الجامع الأزهر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التفاصيل الكاملة للتفجير الانتحاري الذي قتل 3 أشخاص قرب الجامع الأزهر

انتحاري يفجّر نفسه بالقرب من الجامع الأزهر
القاهرة-أحمد عبدالله

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل متطرف، وذلك ضمن محاولات البحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني إمام مسجد الاستقامة في الجيزة، عقب صلاة الجمعة الماضية، حيث أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة "الدرديري" في الدرب الأحمر.

وقامت قوات الأمن بمحاصرة المتطرف وحال توقيفه والسيطرة عليه، انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته، مما أسفر عن مقتله، بالإضافة إلى مقتل أمين شرطة من الأمن الوطني وأمين شرطة من مباحث القاهرة، وإصابة اثنين من الضباط احدهما من الأمن الوطني، والآخر من مباحث القاهرة، فضلًا عن أحد ضباط الأمن العام.

وفي سياق متصل، أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بتشكيل فريق من النيابة العامة؛ لفتح تحقيق عاجل في حادث الهجوم الانتحاري الذي أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين، وانتقل فريق من نيابة وسط وغرب القاهرة إلى مستشفى الحسين الجامعي، لسماع أقوال المصابين في الواقعة.

وعلى جانب آخر، يعمل فريق من نيابة جنوب القاهرة، على معاينة موقع انفجار العبوة الناسفة، حيث تم انتداب خبراء المعمل الجنائي الذين تولوا رفع الأدلة من موقع الحادث لفحصها وكتابة تقرير وافً عنها.

أقرأ أيضاً :  "الأزهر الشريف" يندد بالتفجير الإرهابي في منطقة "الدرب الأحمر"في القاهرة

وبدوره، ندّد الأزهر الشريف، بإقدام المتطرف على تفجير نفسه في منطقة الدرب الأحمر بوسط القاهرة، ليلفت إلى يقظة رجال الأمن ونجاحهم في اكتشافه وملاحقته، كما شدّد على وقوف أبناء الشعب المصري خلف مؤسسات الدولة وأجهزة الأمن في جهودها من أجل اجتثاث "فلول عصابات الإرهاب من جذورها"، متقدما بخالص العزاء لأسرة الشهيدين، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته ويلهم أهلهما الصبر والسلوان، ويمن على المصابين بعاجل الشفاء.

وأوضح الدكتور مصطفى أبو العنين، نائب مدير عام مستشفى الحسين، أن المستشفى استقبلت 5 حالات في انفجار انتحاري الدرب الأحمر، مشيرا إلى أنه تم تحويل اثنين من المصابين إلى مستشفى الشرطة في العجوزة، مضيفا أن أغلب الحالات مصابة بجروح وسحجات بسيطة، وحالة واحدة مصابة ببعض الكسور.

وفي سياق آخر، أوضح الدكتور جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، أن الانتحاري فجّر نفسه  في منطقة الباطنية، ولم يمتد أثر الانفجار إلى أي مبنى أثري على الإطلاق، مشيرا إلى أن العبوة انفجرت بمحيط منطقة الباطنية وبالتحديد شارع "الدرديري"، وكان أقرب مبنى أثري هو قاعة أحمد الدرديري، ولم تتأثر بالانفجار نهائيا.

وتفقدت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مستشفى الحسين الجامعي، للاطمئنان على حالة مصابي حادث الدرب الأحمر بمحيط شارع الأزهر، وكان قبلها قد توجه للمصابين اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وذلك للاطمئنان على حالتهم وتقديم الرعاية لهم.

قد يهمك أيضاً :

قوات الأمن المصرية تنجح في إبطال مفعول قنبلة في الجيزة

مقتل 7 تكفيريين خلال اشتباكات مع قوات الأمن في سيناء

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التفاصيل الكاملة للتفجير الانتحاري الذي قتل 3 أشخاص قرب الجامع الأزهر التفاصيل الكاملة للتفجير الانتحاري الذي قتل 3 أشخاص قرب الجامع الأزهر



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon