توقيت القاهرة المحلي 01:07:55 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فيما تعهد الوزير بمتابعة إجراءات خفض معدلات نواقص الأدوية

الرئيس السيسي يوجه بسرعة تحديث وتطوير القطاع الصحي في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسي يوجه بسرعة تحديث وتطوير القطاع الصحي في مصر

جهود الوزارة للارتقاء بالخدمات الطبية والصحية
القاهرة – علي السيد

اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الخميس، مع الدكتور مصطفي مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، وأحمد عماد الدين راضي وزير الصحة، وذلك بحضور محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، واللواء مصطفي أبو حطب مدير إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة.
وقال المُتحدث الرسمي باِسم القصر الرئاسي السفير باسم راضي إن وزير الصحة عرض خلال الاجتماع تقريراً حول جهود الوزارة للارتقاء بالخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطنين على مستوي الجمهورية، والتي تشمل تطوير المنشآت الطبية والمستشفيات بمختلف المحافظات. واستعرض الوزير كذلك المشروع القومي لتجميع وتصنيع مشتقات الدم ومراحله التنفيذية بالاشتراك مع كبري الشركات الطبية العالمية المتخصصة في هذا المجال، والتي تشمل إنشاء عدد من مراكز التجميع، بالإضافة إلى مصنع تابع للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات، وذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مشتقات الدم. وتطرق الدكتور أحمد عماد الدين أيضاً إلى جهود الانتهاء من إنشاء هيئة الدواء المصرية، ومشروع القانون الخاص بها بهدف تنظيم العمل في مجال الأدوية. كما تم خلال الاجتماع استعراض الخطوات الجارية لاستكمال المسح الطبي للمحافظات للكشف عن مصابي فيروس سي، وذلك سعياً للانتهاء من علاج جميع المصابين بهذا المرض وإعلان مصر خالية من فيروس سي.
وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الصحة أشار أيضاً إلى الإجراءات المتخذة لخفض معدلات نواقص الأدوية بالسوق، مؤكداً على متابعة الوزارة لهذا الموضوع بشكل يومي وتواصلها مع شركات التوزيع والإنتاج للوقوف على حجم الاستهلاك الشهري واتخاذ التدابير اللازمة في حالة وجود نقص في أي مستحضر دوائي. كما تم خلال الاجتماع مناقشة الاستعدادات الجارية لتطبيق المنظومة الجديدة للتأمين الصحي الشامل بدءاً من شهر يوليو القادم، حيث أشار وزير الصحة إلى قيامه بزيارة تفقدية لمحافظة بورسعيد الشهر الماضي في ضوء أنها من أولي المحافظات التي ستشهد تفعيل المنظومة الجديدة، لافتاً إلى أنه سيتم بناء مستشفيات و12 وحدة صحية جديدة بالمحافظة ليصل إجمالي وحداتها 44 على أن يكون لكل 20 ألف مواطن وحدة صحية تقوم على خدمتهم، مع مراعاة توفير جميع التخصصات الطبية بالمحافظة حتى لا يحتاج أهالي بورسعيد إلى التوجه لمحافظات أخري للحصول على الخدمات الطبية اللازمة. وأضاف الدكتور/ أحمد عماد الدين أن الوزارة لديها خريطة صحية متكاملة لمصر يتم من خلالها وضع خطة للمناطق ذات الأولوية والمستهدف تطوير الخدمات الطبية بها.
وذكر السفير بسام راضي أن الرئيس وجه خلال الاجتماع بمواصلة جهود تحديث وتطوير القطاع الصحي في مصر بشكل شامل، مؤكداً ضرورة أن يؤدي تطبيق المنظومة الجديدة للتأمين الصحي الشامل إلى تحقيق نقلة نوعية في جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والارتقاء بها على نحو يشعر به المواطن ويعالج التحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي. كما وجه سيادته بالانتهاء من مشروع تجميع وتصنيع مشتقات البلازما والدم الجاري إنشاؤه بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة ليكون على أحدث المعايير العالمية، مع وضع آلية فعّالة لاستدامة تزويده بمستلزمات الإنتاج اللازمة على مدار العام، مشدداً على أهمية اختيار الكفاءات لإدارة المشروع، وكذلك بجميع المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة حالياً، أخذاً في الاعتبار أن الإدارة الواعية والمخلصة هي أساس نجاح تلك المشروعات وتضمن استدامتها لتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها لصالح الشعب المصري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يوجه بسرعة تحديث وتطوير القطاع الصحي في مصر الرئيس السيسي يوجه بسرعة تحديث وتطوير القطاع الصحي في مصر



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 14:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
  مصر اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 10:40 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

منصة "إكس" تمنح المشتركين ميزة التحليلات المتقدمة
  مصر اليوم - منصة إكس تمنح المشتركين ميزة التحليلات المتقدمة

GMT 13:19 2020 الخميس ,27 آب / أغسطس

أسعار الدواجن في مصر اليوم الخميس 27 أغسطس

GMT 22:57 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

الإمارات تسجل 211 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 22:35 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

رابطة الدوري الفرنسي تؤيد هبوط أميان وتولوز

GMT 02:43 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

كواليس خطوبة حسن شاكوش من "بنت الجيران"

GMT 12:19 2020 الأحد ,05 إبريل / نيسان

فرنسا تجرب البلازما ضد فيروس كورونا

GMT 17:55 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الأهلي يحقن محمود متولي بالبلازما والأشعة تثبت تحسن حالته

GMT 16:52 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

باسم مرسي يتلقى عرضًا للعب في الدوري الصيني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon