توقيت القاهرة المحلي 21:18:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يرفض أيّ جهة متأسلمة أو فاسدة ومفتوح للمحسوبين على الثَّورة

22 حزبًا وحركة سياسيَّة تدشِّن تحالفًا لخوض انتخابات البرلمان المقبلة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 22 حزبًا وحركة سياسيَّة تدشِّن تحالفًا لخوض انتخابات البرلمان المقبلة

الانتخابات البرلمانيَّة ـ صورة أرشيفية
القاهرة ـ أكرم علي

دشَّن 22 حركة وحزبًا سياسيًّا تحالف العدالة الاجتماعيَّة، ليكوِّن برنامجًا انتخابيًّا تخوض به الانتخابات البرلمانيَّة المقبلة، تلبية لإرداة وتطلُّعات الشعب المصريّ. ودعت الأحزاب خلال مؤتمر صحافيّ، الأحد، القوى والحركات والشخصيات الوطنية كافة للمشاركة والوحدة خلف التحالف دعمًا للتغيير والحرية والعدالة الاجتماعية . وأكدت الدكتورة كريمة الحفناوي، إحدى القيادات اليسارية، أن تحالف العدالة الاجتماعية يتركز بشكل أساسي على تحقيق تلك الركيزة والعمل على تحقيق مبادئ الثورة من عدالة وحرية والاستقلال الوطني الذي سيأتي أولًا من خلال الإنتاج الذاتي والاعتماد على الأيادي المصرية .
وأوضحت الحفناوي أن أحد أسسه هو رفض ضمّ أي جهة من الجهات المتأسلمة أو من شبكات الفساد، كما أنه مفتوح لكل من المحسوبين على خط الثورة .
فيما أكد عضو التحالف جمال زهران، أستاذ العلوم السياسيَّة، أن تحالف العدالة الاجتماعية مفتوح للجميع، وأوضح أنه ليس تحالفًا موجَّهًا ضدّ أحد، لكنّه أكد أنه ضد القوى المضادة لـ25 يناير و30 يونيو، لافتًا إلى أن التحالف يؤيد العزل السياسي والشعبي لتلك القوى التي لن تعمل لصالح الشعب المصري.
وأشار زهران إلى أنه سيتم تشكيل لجنة لمتابعة أعمال التحالف وتلقي أوراق من يرغب في الترشح أو الكيانات الراغبة في الانضمام له، موضحًا أن التحالف سينافس على المقاعد كافة في مختلف محافظات الجمهورية.
كما أكد زهران أن التحالف سيقوم برصد قائمة سوداء لكل من أجرم فى حق الشعب المصري وهاجم ثورتي 25 يناير و 30 يونيو، موضحًا أن ذلك بهدف كشف خداعهم للشعب ومنعهم من الوصول للبرلمان .
وأوضح التحالف في بيانه أنه سياسي وانتخابي يسعى لخوض الانتخابات البرلمانية والمحلية، لافتًا إلى أنه يهدف لتحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية المستقلة المعتمدة على التصنيع ويتبنى قضايا الفقراء والكادحين والعمال والدفاع عن الحريات، مؤكِّدًا أنه يهدف للتغيير على المستوى الاجتماعي والسياسي والاقتصادي مشيرًا إلى أن التحالف سيكون في حوار دائم مع فصائل الدولة كافة وأنه يسعى لتكوين صف واحد، مشيرًا إلى أنه في حال عدم النجاح في ذلك سينسق مع القوى المتفقة مع سياسته.
ويضم التحالف كيانات على رأسها: الجمعية الوطنية للتغيير وحزب المؤتمر الناصري وحزب الوفاق القومي وحزب التحرير والمجلس الوطني والمؤتمر الناصري العامّ والحزب الشيوعي وحزب فرسان مصر وحركة الكنانة وحركة كفاية وحزب السلام الأخضر وتحالف المصريين في الخارح وتجمع متحدّي الإعاقة والمجلس الوطني للشباب والنقابة العامة لأصحاب المعاشات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

22 حزبًا وحركة سياسيَّة تدشِّن تحالفًا لخوض انتخابات البرلمان المقبلة 22 حزبًا وحركة سياسيَّة تدشِّن تحالفًا لخوض انتخابات البرلمان المقبلة



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز تسحر الحضور بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 00:34 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

اصطدام قطار بجرار زراعي في المنوفية

GMT 17:19 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

أحمد زكريا مديرا تنفيذيا لمركز شباب الجزيرة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

رضا عبد العال يرفض الحكم المبكر على فايلر وميتشو

GMT 11:31 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

في مصر انطلاق أكبر مسابقة علمية لأطباء أمراض القلب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon