توقيت القاهرة المحلي 06:18:29 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اطمأن على حالة تلاميذ المدارس الابتدائية في سوهاج

السيسي يُؤكّد أهمية الارتقاء بالمنظومة الصحيّة وتحسين الخدمات الطبيّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يُؤكّد أهمية الارتقاء بالمنظومة الصحيّة وتحسين الخدمات الطبيّة

الرئيس السيسي يتابع جهود الارتقاء بالمنظومة الصحية
القاهرة- محمود حساني

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على ضرورة متابعة جهود الارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين الخدمات الطبية المُقدمة للمواطنين، إضافة إلى العمل على توفير الرعاية الصحية اللائقة في مختلف المحافظات وإنشاء مزيد من المستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية المجهزة بأحدث المعدات، لا سيما في المناطق النائية ومحافظات الصعيد، بما يسهم في التخفيف عن أهالي تلك المناطق وعدم احتياجهم للانتقال إلى المحافظات الأخرى لتلقي العلاج.

جاء ذالك خلال اجتماع عقده، الأحد، مع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير الصحة والسكان والدكتور أحمد عماد الدين.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية ، السفير علاء يوسف، أن وزير الصحة قدم تقريرا مبدئيا عن تطور الحالة الصحية للمواطنين الذين تعرضوا لنزلات معوية في منطقة شبرا الخيمة، وعرض الوزير الإجراءات الصحية والوقائية التي تم اتخاذها والفحوصات الطبية التي تقوم بها الوزارة من أجل الوقوف على سبب الإصابة، مؤكدًا حرص وزارة الصحة على توفير الرعاية الصحية للمصابين بمستشفياتها والمتابعة الدورية والمكثفة لحالاتهم.

ووجّه الرئيس في هذا الإطار بتوفير الرعاية الصحية الكاملة لأفراد الأسرتين المصابتين، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، كما اطمأن الرئيس من وزير الصحة على حالة تلاميذ المدارس الابتدائية في سوهاج الذين أصيبوا بحالات إعياء، وقدم الدكتور أحمد عماد الدين تقريرا حول أعمال اللجنة التي وجه الرئيس بتشكيلها والإجراءات العلاجية التي تم اتخاذها، مشيرًا إلى أن سبعة مستشفيات في محافظة سوهاج واستقبلت 3356 تلميذًا من عشر مدارس في هذه الواقعة، وتم إخلاء جميع هؤلاء التلاميذ من المستشفيات في غضون 48 ساعة من استقبالهم، عقب التأكد من سلامتهم جميعًا وتوفير العلاج اللازم لهم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع تطرق كذلك إلى مشروع قانون التأمين الصحي الجديد الجاري إعداده، وعرض وزير الصحة المحاور الرئيسية التي يستند إليها القانون، والذي يهدف إلى تنظيم جميع أعمال التأمين الصحي في إطار نظام تكافلي وإلزامي، مشيرًا إلى أن القانون الجديد يسعى لأن تكون وحدة التغطية التأمينية هي الأسرة وليس الفرد.

وذكر السفير علاء يوسف أن وزير الصحة تطرق خلال الاجتماع أيضًا إلى الجهود التي تتم لتعزيز وتطوير معايير الأنظمة الرقابية على الدواء، كما عرض الوزير الموقف بالنسبة لجهود تطوير ورفع كفاءة مختلف المستشفيات والمراكز الطبية، سواء تلك التابعة للتأمين الصحي أو للمؤسسات التعليمية، فضلًا عن الخطوات التي تقوم بها الوزارة لإنشاء المستشفيات الجديدة، لافتًا إلى أنه من المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة افتتاح عدد من المستشفيات الجديدة بعدد من المحافظات.​

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يُؤكّد أهمية الارتقاء بالمنظومة الصحيّة وتحسين الخدمات الطبيّة السيسي يُؤكّد أهمية الارتقاء بالمنظومة الصحيّة وتحسين الخدمات الطبيّة



GMT 16:35 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

6 خطوات لتجنب الوقوع في أخطاء فواتير الكهرباء

GMT 10:40 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يستعد للمشاركة مع الأهلي في «موقعة الوداد»

GMT 06:41 2020 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

الطب الشرعي يوقع الكشف على ابنة نهى العمروسي

GMT 22:53 2020 الجمعة ,21 آب / أغسطس

الصين تسجل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 07:42 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

10 نجوم بالمجان في دوري أندية أوروبا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon