توقيت القاهرة المحلي 16:36:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اتفقا على تبادل المعلومات الأمنية في ظل التحديات الراهنة

وزير الداخلية المصري يستقبل نظيره في حكومة الوفاق الوطني الليبية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الداخلية المصري يستقبل نظيره في حكومة الوفاق الوطني الليبية

استقبال اللواء مجدي عبدالغفار للدكتور العارف صالح الخوجة
القاهرة - محمود حساني

استقبل وزير الداخلية المصري، اللواء مجدي عبدالغفار، الثلاثاء، نظيره في حكومة الوفاق الوطني الليبية، الدكتورالعارف صالح الخوجة، الذي يزور البلاد حاليًا، وتقدم الوزير الليبي في مستهل اللقاء بخالص تعازيه في ضحايا الأحداث المتطرفة الأخيرة، مؤكدًا تضامن بلاده الكامل مع مصر في حربها ضد التطرف، وتقدير بلاده الكامل للدور المحوري الذي يضطلع به رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية.

وأشار الخوجة، إلى تطلع وزارة الداخلية الليبية إلى المزيد من الدعم الأمني المصري لمواجهة ما تفرضه المرحلة الراهنة من تحديات ومخاطر، معربًا عن رغبته في الاستفادة من خبرات الوزارة المصرية في مجال تدريب كوادر الأمن الليبية ورفع كفاءتهم، ليتسنى لهم الاضطلاع بالمهام الأمنية المتزايدة الملقاة على عاتقهم.

ولفت الخوجة، إلى ضرورة مواصلة التفاعل بين وزارتي الداخلية المصرية والليبية، لا سيما في مجال تبادل المعلومات المتصلة بتحركات العناصر المتطرفة، بهدف إحباط مخططاتهم الرامية لزعزعة الأمن والاستقرار في البلدين.

ومن جانبه، أعرب  وزير الداخلية المصري، عن ترحيبه بزيارة نظيره الليبي، مؤكدًا خلال اللقاء، على موقف الحكومة المصرية الداعم لكل ما فيه أمن واستقرار الدولة الليبية ووحدة وسلامة أراضيها، مرحبًا بتدريب كوادر الشرطة الليبية على مختلف مجالات العمل الأمني، انطلاقًا من العلاقات الأخوية بين شعبي البلدين، مشددًا على اهتمامه بتوطيد ودعم علاقات التعاون مع الوزارة الليبية، انطلاقًا من إيمان كامل بأهمية دعم رسالة الأمن والاستقرار في الدول العربية الشقيقة، التي ترسخ لفكرة الأمن القومي العربي الشامل .

وأكد الجانبان خلال اللقاء، على تطابق الرؤى فيما يتصل بالتعامل مع التحديات الأمنية الراهنة، مع ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور وتبادل المعلومات الأمنية من خلال قنوات الاتصال المعنية .

وتعد العلاقات المصرية – الليبية، نموذجًا يحتذى به لعلاقات موغلة في القدم بين دول الجوار على الأصعدة والمستويات الرسمية والشعبية‏ كافة، وفي المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية كافة، التي ساعدت على حركة السكان والمبادلات الاقتصادية والحضارية بين البلدين، ما يؤكد المصير الواحد والمشترك لهما.‏

وتحرص مصر على التشاور والتنسيق السياسي مع الجماهيرية الليبية، من أجل بلورة رؤى مشتركة وفعالة دوليًا وإقليميًا،حيث إن مصر وليبيا تجمعهما تقاطعات عديدة عربية وأفريقية ومتوسطية، لا سيما أن علاقات التعاون الثنائي بين البلدين حققت تقدمًا ملحوظًا في العديد من المجالات الهامة.
 
وعقب الثورة اللیبیة، في ١٧ شباط/ فبرایر ٢٠١١، وسقوط نظام القذافي، مرت ليبيا بمرحلة انتقالية صعبة محفوفة بمخاطر جمة، على رأسها التحدي الأمني واستعادة الدولة سيطرتها الكاملة على ترابها ومؤسساتها ومقدراتها الاقتصادية.

 ومن جانبها، أولت مصر اهتمامًا بجارتها الغربية التي تشاركها في المصير والحلم، وتعطيها أولوية قصوى لاشتراكها معها في حدود تمتد لأكثر من 1200 كيلو، فهي تمثل عمقًا إستراتيجيًا لها، فترى مصر أن استقرارها لا يتحقق إلا باستقرار ليبيا، لا سيما في ظل تدهور الوضع الأمني الليبي الذي أدى لتهريب أسلحة كثيرة من شرق ليبيا إلى الصحراء الغربية .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الداخلية المصري يستقبل نظيره في حكومة الوفاق الوطني الليبية وزير الداخلية المصري يستقبل نظيره في حكومة الوفاق الوطني الليبية



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon