توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"سورية الديمقراطية" تُشيّع 20 شخصًا من مقاتليها واستمرار الاشتباكات في حمص

الطيران الحربي يستهدف دير الزور والقوات الحكومية تتقدم في الغوطة الشرقية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الطيران الحربي يستهدف دير الزور والقوات الحكومية تتقدم في الغوطة الشرقية

قصف دير الزور
دمشق ـ نور خوام

شنّ الطيران الحربي غارات على مناطق في بلدتي حلفايا وطيبة الإمام في ريف حماة الشمالي، بينما قُتل 7 أشخاص معظمهم مقاتلون، وسقط عدد من الجرحى، جراء قصّف القوات الحكومية، والطائرات الحربية لمنطقة مقر للجيش المقاتل، في كفرزيتا في ريف حماة الشمالي، واستهدفت الفصائل تمركزًا للمسلحين الموالين للقوات الحكومية في بلدة محردة في ريف حماة الغربي، وأغارت الفصائل على قاعدة كورنيت للقوات الحكومية في جبهة صوامع الصخر في ريف حماة الشمالي، ما أسفر عن تدميرها ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية.

واستهدف مسلحون مجهولون بعبوة ناسفة سيارة بالقرب من الجامع العمري في مدينة إدلب، ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص على الأقل بجراح، وانفجرت عبوة ناسفة بسيارة، في سوق مدينة إدلب، ما أسفر عن احتراقها ومعلومات عن جرحى وقتلى، بينما خرج عشرات الأشخاص بتظاهرة في بلدة الدانا في ريف إدلب الشمالي الغربي، وطالب فيها المتظاهرون الفصائل بالتوحد، منددين بسياسة القصّف والحصار والتهجير لسكان الأحياء الشرقية من مدينة حلب، ورفعوا لافتات مكتوب عليها "قادتنا .. كش مات"، طالبوا فيها قادة الفصائل بـ "التوحد أو الرحيل". وسقط صاروخ يعتقد أنه من نوع أرض- أرض أطلقته القوات الحكومية على منطقة في مدينة خان شيخون، في ريف إدلب الجنوبي، واستهدفت الطائرات الحربية مناطق في مدينة جسر الشغور، وأماكن في قرية الغسانية في ريفها الغربي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وقصّفت الطائرات الحربية مناطق في محيط جبل الثردة والفوج 137، في أطراف دير الزور، ما أسفر عن تدمير آليات لتنظيم "داعش"، ومعلومات عن خسائر بشرية. واستهدفت القوات التركية برصاص قناصتها مناطق في قرية حمام، في ريف عفرين في ريف حلب الشمالي الغربي، ما أسفر عن إصابة شخصين بجراح، وجرى في مدينة منبج، في ريف حلب الشمالي الشرقي تشييع 4 من المقاتلين المنضوين تحت راية قوات سورية الديمقراطية، ممن قضوا في قصّف واشتباكات مع تنظيم "داعش"، في ريف منبج الجنوبي، وفي قصّف واشتباكات مع قوات "درع الفرات" في ريف منبج الغربي، ليرتفع إلى 20 على الأقل عدد القتلى، الذين جرى تشييعهم في الـ 48 ساعة الماضية، في مناطق منبج وعين العرب "كوباني"، في ريف حلب الشمالي الشرقي، وفي منطقة عفرين، في ريف حلب الشمالي الغربي.

 وجدّدت القوات الحكومية قصّفها لمناطق في قرية السمعليل، في ريف حمص الشمالي، واستمرت الاشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بالمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، في محيط حقل المهر النفطي الواقع في البادية الشرقية لحمص، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، جراء الاشتباكات والقصف المتبادل بين الجانبين في محاور الاشتباك.

ومازالت المعارك العنيفة متواصلة في بلدة الميدعاني الواقعة في ريف دوما، في غوطة دمشق الشرقية، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وجيش الإسلام من طرف آخر، وتمكّنت القوات الحكومية من التقدم والسيطرة على أجزاء واسعة من البلدة، بعد قصّف مكثف وهجوم عنيف ومستمر، في محاولة لاستكمال السيطرة على البلدة، وتضييق الخناق أكثر على ما تبقى تحت سيطرة الفصائل في الغوطة الشرقية، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، واستهدف فيلق الرحمن تمركزات للقوات الحكومية في أطراف بلدة جسرين في الغوطة الشرقية، وقصّفت القوات الحكومية مناطق في مزارع بلدة جسرين، في الغوطة الشرقية، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وقُتل عنصر في جيش خالد بن الوليد، الذي يشكل لواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم "داعش" عماده الأساسي، خلال الاشتباكات التي لا تزال متواصلة مع الفصائل الإسلامية والمقاتلة في محور قرية عين الدكر ريف درعا الغربي، وسط تقدم للفصائل في المنطقة، ومعلومات عن مزيد من الخسائر البشرية في صفوف الجانبين. وعثر على جثة شخص مجهول الهوية في منطقة بالقرب من قرية المتونة في ريف السويداء الشمالي، عند طريق دمشق - السويداء، وعليها آثار طلق ناري في الرأس.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الحربي يستهدف دير الزور والقوات الحكومية تتقدم في الغوطة الشرقية الطيران الحربي يستهدف دير الزور والقوات الحكومية تتقدم في الغوطة الشرقية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon