توقيت القاهرة المحلي 11:09:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأهلي يفوز على الزمالك بهدفي محمد شريف في الدوري المصري الممتاز

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأهلي يفوز على الزمالك بهدفي محمد شريف في الدوري المصري الممتاز

مباراة الأهلي والزمالك في القمة١٢١
القاهرة - مصر اليوم

حقق فريق الاهلي فوزاً هاماً على الزمالك بهدفين لهدف خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ،الأحد، باستاد القاهرة، فى اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري المصري الممتاز سجل ثنائي الأهلي محمد شريف في الدقيقتين 21 و34 ، فيما سجل شيكابالا هدف الزمالك في الدقيقة 31. وبذلك يرفع الاهلي رصيده إلى 30 نقطة من 12 مباراة فيما توقف رصيد الزمالك عند 33 نقطة من 15 مباراة. وضم تشكيل الأهلى كلا من: حراسة المرمى: علي لطفي. خط الدفاع: بدر بانون ورامي ربيعة وأحمد بيكهام وأيمن أشرف، خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وحسين الشحات وأفشة وطاهر محمد طاهر، الهجوم: محمد شريف.

فيما ضم تشكيل الزمالك كلا من: محمود جنش فى حراسة المرمى، فى الدفاع: أحمد فتوح - محمود علاء - محمود الونش - حازم إمام، فى الوسط: طارق حامد - فرجاني ساسي - أشرف بن شرقي - يوسف أوباما - محمود عبد الرازق شيكابالا، فى الهجوم: مروان حمدي. وقاد المباراة تحكيميا محمود البنا حكم ساحة، وعاونه الثنائي محمود أبو الرجال وأحمد توفيق طلب، ومحمد معروف حكما رابعا، ومحمد عادل حكما للفيديو، ومحمود عاشور حكما مساعدا للفيديو. وخاض الأهلي المباراة بدون غيابات كثيرة يأتي في مقدمتها ، محمد الشناوي للإصابة بفيروس كورونا، بجانب إصابة كلاً من ، محمد هاني ، ياسر أبراهيم ، حمدي فتحي ، على معلول وجونيور أجاي .

وقدم الأهلي مباراة جيدة رغم هذه الغيابات

الشوط الأول
بدأت المباراة بشكل هجومي دون فترة "جس نبض" وضغط الأهلي منذ البداية وسنحت له أكثر من فرصة أخطرها في الدقيقة الثانية، بعدما قاد أيمن اشرف هجمة من الناحية اليسرى ومرر كرة إلى محمد شريف الذي سدد كرة بجوار مرمى الزمالك بسنتيمترات. واصل الأهلي الضغط على الزمالك وأهدر طاهر محمد طاهر وحسين الشحات أكثر من فرصة خطرة للأحمي على مرمى جنش، واعتمد الزمالك على اللعب الدفاعي والهجمة المرتدة، وترك الفرصة للأهلي، لكن الأخير أهدر أكثر من كرة للتسجيل. واصل الأهلي الضغط على الزمالك وأهدر حسين الشحات فرصة تسجيل هدف التقدم للأهلي بعدما تلقي تمريرة جيدة من عمرو السولية لمن الشحات فشل في إنهاء الهجمة. الهجوم الأهلاوي أسفر عن هدف سجله محمد شريف في الدقيقة 22 بعدما تلقى تمريرة جيدة من أيمن أشرف الذي راوغ دفاع الزمالك ومررها لمحمد شريف الذي أودع الكرة في شباك جنش.

تراجع أداء الأهلي وبدأ الزمالك ينشط وسجل شيكابالا هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 32 وبعدها بدقيتين سجل الأهلي هدف التقدم مرة ثانية بعدما سدد كرة صاروخية سكنت شباك جنش. وشهدت المباراة حماس واضح من الفريقين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وأهدر طاهر محمد طاهر فرصة تسجيل هدف ثان لكن ينتهي هذا الشوط بتقدم الاهلي بهدفين لهدف.

الشوط الثاني
بدأ الزمالك الشوط الثاني بتغيير ثنائي حيث دفع كارتيرون بكلاً من سيف الدين الجزيري وأحمد سيد زيزو بدلاً من مروان حمدي وشيكابالا. وشهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني فرصة خطرة من الزمالك سددها زيزو تصدى لها على لطفي . ضغط الزمالك بشكل مكثف عن طريق اشرف بن شرقي وزيزو وأحتسب محمود البنا ضربة جزاء للزمالك بعد عرقلة زياد الجزيري من قبل رامي ربيعة وبعد اللجوء لتقينة الفيديو "الفار" أحتسب الحكم ضربة جزاء تصدى لها على لطفي وعادت الكرة إلى فرجاني لكن الأخير سدد الكرة فوق العارضة. ودفع موسيماني بناصر ماهر بدلاً من حسين الشحات ،ونال محمود علاء بطاقة صفراء للخشونة مع عمرو السولية. وفي أخر 10 دقائق شارك أكرم توفيق بدلاً من أحمد رمضان بيكهام ، كما شارك وليد سليمان بدلاً من أفشة .

وضغط الزمالك بكل قوة في الدقائق الأخيرة وتعرض أيمن أشرف لأصابة وسقط على أرض الملعب،وأنقذ على لطفي فريقه من هدف محقق في الثواني الأخيرة ، وينتهي اللقاء بفوز هام للأهلي بهدفين لهدف.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

محمد شريف يُسجل الهدف الثاني للأهلي في شباك الزمالك

محمد صلاح يغرد وقمة الزمالك والأهلي تتفاعل مع حادث قطار اليوم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يفوز على الزمالك بهدفي محمد شريف في الدوري المصري الممتاز الأهلي يفوز على الزمالك بهدفي محمد شريف في الدوري المصري الممتاز



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon