توقيت القاهرة المحلي 13:56:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكَّد أنَّ مصر مهتمة بدعم الدَّولة اللِّبنانيَّة ومؤسساتها بكل الوسائل المتاحة

نبيل فهمي يلتقي الرَّئيس اللِّبناني ميشيل سليمان لبحث القضايا المشتركة بين البلدين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نبيل فهمي يلتقي الرَّئيس اللِّبناني ميشيل سليمان لبحث القضايا المشتركة بين البلدين

وزير الخارجية نبيل فهمي والرئيس اللبناني ميشيل سليمان
القاهرة ـ أكرم علي

أكَّد وزير الخارجية المصري، نبيل فهمي، على "اهتمام بلاده بدعم الدولة اللبنانية ومؤسساتها من خلال وسائل التعاون المتاحة كافة"، جاء ذلك خلال لقاء نبيل فهمي الرئيس اللبناني، ميشيل سليمان، الجمعة، حيث استعرضا سويًّا مُجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دفعها في مختلف المجالات. وتناول اللقاء، القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مُقدِّمتها الأزمة السورية، حيث اتفقا على "ضرورة التوصل إلى حل سياسي يُحقِّق التطلعات والطموحات المشروعة للشعب السوري بجميع طوائفه دون استثناء، ويحفظ لسورية وحدتها الإقليمية، كما تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية الدور الذي تقوم به مصر في السياق الإقليمي؛ لضمان عودة الاستقرار إلى المنطقة والتصدي لما تواجهه من تحديات تُهدِّد أمن المواطنين، ولاسيما التطرف الفكري والإرهاب".
وشدَّد وزير الخارجية، خلال اللقاء، على "اهتمام مصر البالغ بالتنسيق مع لبنان وجميع الدول العربية لتدعيم العمل العربي المشترك للتعامل مع الصعوبات التي تواجهها الشعوب العربية وضمان تحقيق أهداف وتطلعات المواطن العربي لاسيما في ضوء قرب انعقاد القمة العربية في الكويت خلال الأيام المقبلة".
كما التقي وزير الخارجية نبيل فهمي، نظيره اللبناني، جبران باسيل، وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن "الوزير فهمي أكَّد خلال اللقاء على أن الهدف من الزيارة هو نقل رسالة أخوية ورسالة عروبة من الرئيس المؤقت، عدلي منصور، والشعب المصري، دعمًا للدولة اللبنانية، والشعب اللبناني الشقيق"، مشددًا على "عزم مصر التعاون في المجالات كافة مع الجانب اللبناني بما يعود بالفائدة على الطرفين".
وأوضح المتحدث، أنه "تم التطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الملف السوري والقضية الفلسطينية، وبعض الموضوعات المتعلقة بأنشطة الأمم المتحدة واللجان والوكالات التابعة لها".
من جانبه، أعرب وزير الخارجية اللبناني، عن "ترحيبه بالوزير فهمي"، مشيرًا إلى "امتنانه للالتقاء به خلال فترة زمنية وجيزة في أعقاب اللقاء الذي تم بينهما، قبيل أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية في 9 آذار/مارس الجاري"، مؤكدًا على "أهمية تعاون البلدين لمواجهة خطر الإرهاب والتطرف اللذان يُهدِّدان أمن واستقرار المنطقة بأسرها".
وشدَّد باسيل، على "تطلع الشعب اللبناني والشعوب العربية إلى عودة مصر لممارسة دورها الريادي في المنطقة، باعتبارها قبلة الوطن العربي، وصمام الأمان لاستقرار المنطقة".
وأضاف المتحدث، أنه "تم التطرق إلى عدد من الملفات الثنائية ذات الاهتمام المشترك، حيث شدد فهمي على اهتمام مصر بحل المشكلات كافة التي تواجه الجالية المصرية في لبنان، وعلى رأسها تقنيين أوضاع عدد من أبناء الجالية".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبيل فهمي يلتقي الرَّئيس اللِّبناني ميشيل سليمان لبحث القضايا المشتركة بين البلدين نبيل فهمي يلتقي الرَّئيس اللِّبناني ميشيل سليمان لبحث القضايا المشتركة بين البلدين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon