توقيت القاهرة المحلي 12:41:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سيطرت "جبّهة النصّرة" على منطقة حاجز السمان في حماة والحكومة تقصف دمشق

"داعش" يهجّر الأكّراد من قرى الرّقة والطيران الحربيّ يسّتهدف مدينة الباب في حلب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - داعش يهجّر الأكّراد من قرى الرّقة والطيران الحربيّ يسّتهدف مدينة الباب في حلب

القوات الحكوميّة قصفت مناطق في قرى الزويك
دمشق ـ جورج الشامي

أكّدت مصدر كرديّة في محافظة الرقة أنَّ تنظيم "الدولة الإسلاميّة في العراق والشام" يقوم بتهجير المواطنين الأكراد من مدينة تل أبيض، وريفها، وأمهلت المواطنين، الذين يقطنون في القرى الخاضعة لسيطرتها، حتى مساء الخميس، للخروج من هذه القرى وإخلاءها. واستهدفت القوات الحكوميّة، في محافظة دير الزور، حافلة نقل ركاب ، بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس في منطقة الثردة، قرب مطار دير الزور العسكري، ما أدى إلى سقوط جرحى.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، من الشمال الغربي، في محافظة اللاذقية، إلى أنَّ القوات الحكوميّة قصفت مناطق في قرى الزويك، ودير حنا، وخان الجوز، ودروشان، والقصب.
ودارت في محافظة حلب، بعد منتصف ليل الأربعاء، اشتباكات عنيفة بين القوّات الحكوميّة، مدعمة بكتائب "البعث" من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة"، وكتائب إسلامية ومدنيّة معارضة عدّة من جهة أخرى، في منطقة الليرمون، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
وسقطت 3 قذائف هاون، أطلقتها القوات الحكوميّة، على حي صلاح الدين، فيما سيطرت "داعش"، في ريف حلب، على قرية القبة، عقب اشتباكات عنيفة مع مقاتلي الكتائب الإسلاميّة والمدنيّة المعارضة.
وقصف الطيران المروحي مناطق في قرية حميمية، بينما فتح الطيران الحربي، بعد منتصف ليل الأربعاء، نيران رشاشاته الثقيلة على أطراف مدينة الباب، ومناطق في بلدة بزاعة.
وفتح الطيران الحربي، فجر الخميس، في محافظة إدلب، نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في بلدة قميناس، كما دارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة ومقاتلي الكتائب الإسلاميّة المعارضة، على الأوتستراد الدولي حلب - اللاذقية، في منطقة سهل الروج، في محيط حاجز جنّة القرى، ترافق مع قصف القوات الحكوميّة مناطق في قرى اللج، وأنب، والصحن، وتل غزال.
وفجّر مقاتل من "جبهة النصرة"، في محافظة حماة، عربة مفخّخة، عند حاجز السمان، قرب بلدة طيبة الإمام، تبعه اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة" وكتائب إسلاميّة معارضة من جهة أخرى، في محيط حاجزي السمان وجب أبو معروف، ترافق مع قصف القوات الحكوميّة مناطق الاشتباك، ما أدى إلى سيطرة مقاتلي "جبهة النصرة" والكتائب الإسلاميّة المعارضة، صباح الخميس، على المنطقة، ومقتل وجرح 13 من القوات الحكوميّة، ومعلومات عن أسر 4 عناصر منها، وإعطاب دبابتين للقوات الحكوميّة، ومصرع مقاتل من "الجبهة" في الاشتباكات ذاتها.
وفي محافظة حمص، دارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة، مدعمة بقوات حرس الحدود من جهة، ومقاتلي "جند الشام" وكتائب إسلامية معارضة من جهة أخرى، في منطقة البقيعة، في ريف مدينة تلكلخ، وقرب جسر الدف الحدودي مع لبنان، وسط قصف القوات الحكوميّة المنطقة، فيما تعرّضت، فجر الخميس، مناطق في مدينة تلبيسة، وبلدة الغنطو، لقصف من طرف القوات الحكوميّة.
ودارت في محافظة دمشق اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة ومقاتلي الكتائب الإسلاميّة المعارضة في حيي القابون وجوبر، ترافق مع قصف القوات الحكوميّة مناطق في حي جوبر، فيما تعرضت في ريف دمشق مناطق في مدينة دوما وبساتينها، وبلدة المليحة، ومزارع مخيم خان الشيح، وأطراف بلدة عين ترما، والطريق بين قريتي دير مقرن وأفرة، لقصف من طرف القوات الحكوميّة.
واستشهد مقاتل من الكتائب الإسلاميّة المعارضة، في اشتباكات مع القوات الحكوميّة، في منطقة وادي بردى، فيما ارتفع إلى تسعة، بينهم خمسة مقاتلين على الأقل، عدد الرجال الذين استشهدوا إثر استهدافهم من طائرة حربيّة، على أطراف بلدة قدسيا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يهجّر الأكّراد من قرى الرّقة والطيران الحربيّ يسّتهدف مدينة الباب في حلب داعش يهجّر الأكّراد من قرى الرّقة والطيران الحربيّ يسّتهدف مدينة الباب في حلب



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon