توقيت القاهرة المحلي 20:59:53 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال لقاء إبراهيم ومبعوث كويلي لبحث حفظ السلام في القارة السمراء

مصر تتفق مع جنوب أفريقيا على تعزيز الجانب الأمنيّ ومحاربة الإرهاب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تتفق مع جنوب أفريقيا على تعزيز الجانب الأمنيّ ومحاربة الإرهاب

وزارة الداخليّة المصريّة
القاهرة ـ أكرم علي

التقى وزير الداخليّة المصريّ محمد إبراهيم، الثلاثاء، المبعوث الشخصيّ لرئيس جنوب أفريقيا سيابونجا كويلي، والوفد المرافق له الذي يزور القاهرة حاليًا، حيث اتفقا على تعزيز الجانب الأمنيّ بين البلدين، خصوصًا في مجال الإرهاب.ودان كويلي، خلال اللقاء، الأعمال الإرهابيّة التي تستهدف رجال الشرطة والمواطنين الأبرياء، معربًا عن تقديره للدور الذي تقوم به الشرطة المصرية في مكافحة الإرهاب والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، واستقرار الأوضاع الداخلية في هذه المرحلة المهمّة التي تمر بها مصر، مؤكّدًا تقديره لدور مصر الفعّال في مهام حفظ السلام والأمن للقارة الأفريقيّة، وتطلّعه إلى توسيع آفاق التعاون الأمنيّ بين البلدين لمواكبة المُستجدّات الأمنية المتسارعة على الساحتين الدوليّة والإقليميّة، وذلك من خلال تبادل الخبرات الفنيّة والتدريبيّة في مجالات مكافحة الجريمة، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب .
وأعرب اللواء إبراهيم، عن تقديره لجهود جنوب أفريقيا في القارة السمراء، والعلاقات التاريخيّة التي تربط بين البلدين، مؤكدًا عزم رجال الشرطة على مواصلة بذل أرواحهم من أجل الدفاع عن الشعب المصريّ، واستعرض وزير الداخلية خلال اللقاء جهود الوزارة في ضبط العناصر المتورّطة في العمليات الإرهابيّة الأخيرة، وإحباط مخططاتهم التي تستهدف ترويع الآمنين وزعزعة الاستقرار، وإصرار الوزارة على توفير المناخ الآمن من أجل استكمال خارطة المستقبل وتحقيق الاستقرار للبلاد.
وقد التقى مبعوث رئيس جنوب أفريقيا، الذي غادر القاهرة ظهر الثلاثاء، عددًا من المسؤولين المصريين أبرزهم الرئيس المصريّ عدلي منصور، ووزير الدفاع المشير عبدالفتاح السيسي، وعددًا من ممثلي الأحزاب والمجتمع المدنيّ.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تتفق مع جنوب أفريقيا على تعزيز الجانب الأمنيّ ومحاربة الإرهاب مصر تتفق مع جنوب أفريقيا على تعزيز الجانب الأمنيّ ومحاربة الإرهاب



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك -مصر اليوم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon