توقيت القاهرة المحلي 21:08:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اشتباكات عنيفة في درعا ومصيف سلمى تحت القصف المستمرّ

مقتل طفل بقناصة الحكومة في العسالي وبراميل متفجّرة على حلب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مقتل طفل بقناصة الحكومة في العسالي وبراميل متفجّرة على حلب

اشتباكات عنيفة في درعا ومصيف سلمى تحت القصف
دمشق - جورج الشامي

قتل طفل برصاص قنّاصة قوّات الحكومة في حي العسالي في دمشق، بالتزامن مع وقوع اشتباكات عنيفة بين قوات الأخير والجيش السّوري الحرّ في الحيّ، ووسط قصف  لقوات الحكومة بمدافع الفوزديكا، كما قصفت قوات الحكومة بقذائف الهاون حي التضامن في دمشق من مواقع تمركزها في شارع نسرين ، في حين ألقت عشرة براميل متفجّرة من الطيران المروحي على أحياء المدنيّين في مدينة داريا في الريف الدمشقي ما أدى إلى سقوط شهيدين، ووقوع عدد من الجرحى.
وفي كل من الزبداني والمقيلبية، قصفت مدفعية قوات الحكومة بشكل عنيف أماكن وجود المدنيين مما أسفر عن سقوط جرحى، بينما قصفت قوات الحكومة بقذائف الهاون مدينة دوما في ريف دمشق، وشن طيران الحكومة الحربي غارتين على مزارع بلدة خان الشيح ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.
وفي حلب قصفت قوات الحكومة بالطيران الحربي مشافي مدينة الصالحين في حلب، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى ووقوع جرحى، في حين ألقت قوات الحكومة بالبراميل المتفجرة على أحياء، قاضي عسكر والميسر والقاطرجي في مدينة حلب، ما أسفر عن سقوط قتيل ووقوع عدد من الجرحى، كما ألقت بالبراميل على مدخل المدينة الصناعية في حي الشيخ نجار، وعلى مدينة حريتان وعلى بلدة تل صيبين في ريف حلب الشمالي.
في حين دارت اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة والجيش السوري الحر عند محيط الجامع الكبير في حلب القديمة، وأفاد ناشطون بمقتل أربعة عناصر من قوات الحكومة خلال اشتباكات مع الجيش السوري الحر في محيط مطار النيرب العسكري في حلب. أما في إدلب، فقد انسحب تنظيم "دولة العراق والشام" من مدينة دركوش وسلمها لجبهة النصرة دون قتال، في حين استهدفت قوات الحكومة  برشاشات الطيران الحربي محيط بلدة تفتناز، واستهدفت  بقذائف الهاون والدبابات ناحية التمانعة في ريف إدلب من تجمع الخزانات ما أدى إلى وقوع جرحى.
وفي درعا سقط قتيلان جراء قصف مدفعي نفذته قوات الحكومة على مدينة الحراك في درعا من اللواء (52)، وسط اشتباكات بين قوات الأخير والجيش السوري الحر على أطراف اللواء المذكور، كما وقع قتيل وسقط عدد من الجرحى، في قصف بطيران الحكومة الحربي استهدف مدينة إنخل في ريف درعا الشمالي، وطال قصف الحكومة بالمدفعية بلدة النعيمة في ريف درعا مصدره كتيبة المدفعية في البانوراما ما أدى إلى وقوع إصابات وأضرار في المباني.
أما في حمص، فقد قصفت قوات الحكومة بقذائف الهاون بلدة الدار الكبيرة ما أدى إلى وقوع إصابات، كما استهدفت حي الوعر في حمص بالرشاشات الثقيلة ما أسفر عن وقوع أضرار مادية، يأتي ذلك في الوقت الذي قتل شخص وسقط عدد من الجرحى جراء قصف قوات الحكومة على مصيف سلمى في ريف اللاذقية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل طفل بقناصة الحكومة في العسالي وبراميل متفجّرة على حلب مقتل طفل بقناصة الحكومة في العسالي وبراميل متفجّرة على حلب



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز تُثير الجدل بين متابعيها بارتداء حقيبة من هيرميس

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 15:59 2019 الجمعة ,09 آب / أغسطس

أغلى 5 صفقات في صيف انتقالات البريميرليغ

GMT 07:01 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعرفي على "إتيكيت" تناول الأكل في المطاعم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon