توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أبدى ترحيّبه بانضمام "الإخوان" لكتيّبة الوطن شرط الاعتذار عما اقترفوه

حجازي يعلن بدء الحوار الاستراتيّجي بيّن مصر وأميّركا قريبًا والتحضيّر جارٍ له

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حجازي يعلن بدء الحوار الاستراتيّجي بيّن مصر وأميّركا قريبًا والتحضيّر جارٍ له

المستشار السياسي للرئيس المصري مصطفى حجازي
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي  أكّد المستشار السياسي للرئيس المصري مصطفى حجازي، أن الحوار الاستراتيجي مع واشنطن سيبدأ قريبًا، وأن التحضيرات الخاصة به جارية في الوقت الراهن، ولم يكن هناك انقطاع في التواصل بين البلدين، بينما حذر حجازي خلال مؤتمر صحافي، الثلاثاء، في الهيئة العامة للاستعلامات، من ارتكاب أي شخص للجرائم في حق المجتمع وألا يحاسب وفقا للقانون، معلنًا الترحيب بكل من يريد الانضمام لما أسماه "كتيبة الوطن"، أيا كان اتجاهه، وإذا أراد "الإخوان المسلمين" ذلك عليهم الاعتذار للشعب المصري، عن كل ما اقترفوه، "لأن كل من يقف وراء "الإخوان" يعمل على استنزاف المجتمع".
وأشار المستشار السياسي للرئيس أن مصر لن تعود لما كان قبل ثورة 25 يناير إطلاقا، وأن مصر تسعى لبناء مستقبل جديد أساسه الحرية والكرامة.
وردًا على سؤاله عن  حبس النشطاء السياسيين أكد حجازي أن الحكومة المصرية لا تأخذ موقفا معاديا من أحد، وإذا كان هؤلاء النشطاء تعارضوا مع القانون ومحاكمتهم تمت طبقا للقانون، لأنه الفيصل في ممارستهم والرئاسة لا تتدخل في عمل القضاء.
وأوضح حجازي أن استحقاقات خارطة الطريق كانت تستهدف القضاء على جميع الفاشية الدينية، مشيرا إلى أن المصريين اليوم أكثر حرصا على مستقبلهم وطموحهم، وأن هناك جدولا زمنيا واضحا لتنفيذ استحقاقات خارطة الطريق.
ولفت أن الدولة تضمن حق المواطنين في الكرامة والعدالة الاجتماعية، وعدم التمييز بين المصريين وفقا للدستور، كما أنها لن تقصي أحدا، طالما أنه ملتزم بالقانون، وكل من سيكون متطرفا فهو خارج إطار المجتمع المصري.
وبين مستشار الرئيس إلى الدستور الجديد قضى على كل أنواع التمييز بين المصريين، وأن الهدف من المؤتمر الصحافي الذي يعقده الآن هو عرض كافة الحقائق المتعلقة بالاستفتاء الأخير.
ووصف حجازي أن ما قام به الشعب المصري في 30 حزيران/يونيو، كان إطاحة بواحد "من أعتى الأنظمة الفاشية في العالم"، موضحا أن المرحلة الأولى من خارطة الطريق تمت بنجاح والاستفتاء على الدستور كان في غاية النجاح بعد أن عرض على لجنة العشرة ثم لجنة الخمسين مشيرا إلي أن المصريين حققوا ما يضمن لهم الحرية والكرامة بعد هذا الاستفتاء وواجب الدولة أن تحمي وتحترم هذا الحق.
وشدد حجازي على أن هناك إصرار كبير على القضاء على الفاشية الدينية، بأنه يجب الدخول في استحقاقات خارطة الطريق وأولها إقرار الدستور، وأن التعبير عن الحرية في هذه المرحلة هي من أولويات الحكومة، "وقمنا بوضع إطار زمني يوضح استحقاقات هذه المرحلة".
كما أشار حجازي إلى أن لجنة الخمسين ضمت جميع أطياف الشعب المصري، ونحن اليوم نتحدث عن حرية وكرامة المصريين كاملا، واحترام هذه الحقوق والحريات بشكل كامل".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حجازي يعلن بدء الحوار الاستراتيّجي بيّن مصر وأميّركا قريبًا والتحضيّر جارٍ له حجازي يعلن بدء الحوار الاستراتيّجي بيّن مصر وأميّركا قريبًا والتحضيّر جارٍ له



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon