توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

30 ألف لجنة عامة و80 للوافدين من المحافظات الأخرى

وزير التنمية المحليّة يدعو المصريين إلى المُشاركة في الاستفتاء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التنمية المحليّة يدعو المصريين إلى المُشاركة في الاستفتاء

مشاركة المصريين في الاستفتاء على الدستور
القاهرة ـ أكرم علي

طالب وزير التنمية المحليّة عادل لبيب، جموع فئات الشعب المصريّ الذين لهم حق التصويت، والبالغ عددهم 52 مليونًا و742 ألف مواطن، بالمشاركة في الاستفتاء على الدستور، يومي الثلاثاء والأربعاء، لاستكمال "الطريق الصحيح". وأعلن لبيب، في بيان صحافي، الإثنين، أن المحافظات المصريّة كافة انتهت من الإجراءات المتعلقة بالاستفتاء على الدستور وتأمين اللجان، وذلك طبقًا لما ورد في التقارير التي تلقّتها الوزارة، وأن هذه المرحلة التي تمر بها البلاد مرحلة مهمّة جدًا ودقيقة في حياة المصريين، وتحتاج إلى تكاتف وتعاون الجميع، حتى تخرج مصر من عنق الزجاجة إلى آفاق التقدم والازدهار.
وأشاد الوزير، بدور القوات المُسلّحة واستجابتها لنداء الشعب في ثورة 30 حزيران/يونيو، وبدور الشرطة، مؤكدًا على ثقته بأن "الاستفتاء سيجري في جو هادئ وديمقراطيّ، وأن القوات المُسلّحة والشرطة قادرة على تأمين المواطنين في الاستفتاء، وفي كل شبر من أرض المحروسة مصر، وأن المحافظات انتهت من إجراءات تحديد وتجهيز المقار التي سيُدلي فيها المواطنون بأصواتهم، وعددها 30,317 ألف لجنة، إضافة إلى 80 لجنة للوافدين، وتجهيز اللجان العامة، وعمل الصيانة اللازمة للجان المختلفة العامة والفرعيّة، والتأكّد من وجود المرافق والخدمات والأثاث بها، لا سيما الكهرباء والمياه، وذلك من خلال التنسيق بين الوزارة والمحافظات واللجنة العليا للانتخابات، والجهات كافة المعنيّة لتجهيز الأماكن التي سيتم اختيارها كمقار للاستفتاء على الدستور في المحافظات، وتوفير مقار للجان القضائية المشرفة، وتوفير إقامة للقضاة والمشرفين على عملية الاستفتاء، بحيث تكون الإقامة في استراحات مُجهّزة ومزوّدة بالأثاث اللائق والأجهزة الكهربائيّة.
وأشار لبيب، إلى أنه تم التنبيه على المحافظات المختلفة بضرورة تواجد سيارات إسعاف مُجهّزة، وسيارات حماية مدنية داخل كل لجنة عامة للفرز، وتوفير مقاعد لكبار السن داخل أفنية المدارس في مقار اللجان، بالإضافة إلى تزويد اللجان العامة في المحافظات المختلفة بمراكز إعلاميّة تتيح للإعلاميين والمُراقبين مُتابعة الاستفتاء لحظة بلحظة، وأن يتم توفير المعلومات لهم بكل شفافية ووضوح، مؤكدًا على ضرورة تعاون وتكاتف أجهزة الدولة كافة في المحافظات المختلفة، من أجل إجراء الاستفتاء في جو ديمقراطيّ وشفّاف يشهد العالم كله بنزاهته.
يُشار إلى أن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم قد أكد في اجتماع مع مساعديه، مساء الأحد، ضرورة الانتهاء من الإجراءات التأمينية الخاصة بعملية الاستفتاء، واتخاذ تدابير أمنيّة مُوسّعة أمام المنشآت العامة ومقار اللجان التي يدلي فيها المواطنون بأصواتهم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التنمية المحليّة يدعو المصريين إلى المُشاركة في الاستفتاء وزير التنمية المحليّة يدعو المصريين إلى المُشاركة في الاستفتاء



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon