توقيت القاهرة المحلي 05:43:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تعتبر قانون التَّظاهر مناقضًا للمعايير الدّوليَّة للحقّ في التّجمع السِّلميّ

منظَّمات حقوقيَّة تدعو لمؤتمر "أذرُع الظّلم" لاستعراض انتهاكات الدَّاخليَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منظَّمات حقوقيَّة تدعو لمؤتمر أذرُع الظّلم لاستعراض انتهاكات الدَّاخليَّة

مؤتمر "أذرُع الظّلم" في نقابة الصحفيّين
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي دعت منظَّمات حقوقيَّة لمؤتمر تحت عنوان "أذرع الظّلم"  في نقابة الصحفيّين يوم السّبت المقبل لاستعراض انتهاكات حقوق الإنسان متمثّلة في ممارسات وزارة الداخليَّة خصوصاً بعد تطبيق قانون الاجتماعات والمواكب والتّظاهرات السِّلميّة (قانون التظاهر) والذي يتناقض مع المعايير الدّوليَّة للحقّ في التّجمع السِّلميّ، وكيفيَّة تعاملها مع التّجمّعات والتّظاهرات السِّلميّة وما يستتبعه من حالات قبض عشوائيّ على مواطنين والتنكيل بالنشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان، سواء من المنظَّمات الحقوقيَّة أو النشطاء لجرائم خارج إطار القانون سواء بالقبض والتحرّش والاعتداء بالضرب، بالإضافة لاقتحام مقرّ إحدى المنظَّمات الحقوقيَّة والقبض على العاملين بها بدون وجه حق.
كما يستعرض المؤتمر موقف جهات التحقيق المتمثّلة في النيابة العامّة، ومدى حياد واستقلالية عمليَّة التحقيقات، وهل يتمّ تحويل الضحايا جرّاء انتهاكات حقوق الإنسان إلى متّهمين باتهامات جائرة.
كما يستعرض المؤتمر أيضًا الأحكام القاسية وظروف المحاكمات في بعض القضايا الخاصة بالتظاهر وكيفية استخدام تدبير الحبس الاحتياطيّ كنوع من العقاب.
ويقدِّم المؤتمر بعض شهادات أهالي وأصدقاء الضحايا وسيتمّ توزيع ملفّ به أوراق مقدّمة من المنظَّمات الداعية للمؤتمر ورصدها لتلك الانتهاكات والتي شملت رصدًا لانتهاكات الداخليَّة، وكذلك النّيابة والقضاء والإخلال بحقّ الدفاع بالإضافة إلى ورقة نقدية عن قانون التظاهر ونماذج لانتهاكات في القضايا الخاصة بالطلاب، كما سيتمّ عرض فيلم وثائقيّ عن تلك الانتهاكات خلال المؤتمر بالاشتراك مع حركة مصرّين

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظَّمات حقوقيَّة تدعو لمؤتمر أذرُع الظّلم لاستعراض انتهاكات الدَّاخليَّة منظَّمات حقوقيَّة تدعو لمؤتمر أذرُع الظّلم لاستعراض انتهاكات الدَّاخليَّة



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث" الإعلامية

نيويورك -مصر اليوم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon