توقيت القاهرة المحلي 10:21:30 آخر تحديث
  مصر اليوم -

واعتبروه الأنسب للمرحلة وتعهَّدوا بتحويل أموال من مُدَّخراتهم واستثماراتهم

الجاليات المصرية في الخارج تُطالب الفريق أول عبدالفتاح السِّيسي بالتَّرشح للرئاسة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجاليات المصرية في الخارج تُطالب الفريق أول عبدالفتاح السِّيسي بالتَّرشح للرئاسة

الفريق أول عبدالفتاح السِّيسي
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي طالب المُنسِّق العام للجاليات المصرية في الخارج، صلاح يوسف، وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي، بـ"الترشح للانتخابات الرئاسية"، مؤكدًا أنه "الأنسب للمرحلة الراهنة، إذ لا يوجد شخصية مصرية تحظى بالدعم الشعبي مثله" حسب قوله. وأشار منسق الجاليات المصرية، في بيان صحافي له، الأربعاء، إلى أن "المصريين في الخارج يبلغ عددهم 10 ملايين، ويُملكون 200 مليار دولار مُدخَّرات واستثمارات في الخارج"، متعهدًا بـ"ضخ مبالغ كبيرة من قِبل المصريين في الخارج، إذا ترشح السيسي للرئاسة".
وأوضح يوسف، أن "ثورة المصريين في الخارج قادمة للمشاركة في بناء مصر الحديثة التي يحلم بها الجميع، وأن العلماء ورجال الأعمال قادمون، وكل الدعم لمؤسسات الدولة ونحن جنود أوفياء خلف الجيش والشرطة".
ودعا منسق الجاليات المصرية في الخارج، إلى "تأسيس 5 مجالس من علماء الخارج؛ للمشاركة في بناء مصر الحديثة في مجالات؛ الطاقة، والتعليم، والصحة، والنقل، والمواصلات، والتنمية المحلية".
واقترح "الاتحاد العام للمصريين في الخارج"، "تشكيل المجالس العلمية من علماء الخارج، وتتمثل في مجلس "الطاقة المصري"، ومجلس "علماء الخارج لتطوير قطاع التعليم"، ومجلس "علماء الخارج لتطوير قطاع الصحة"، ومجلس "علماء الخارج لتطوير قطاع النقل والمواصلات"، ومجلس "علماء الخارج لتطوير قطاع المحليات"، لافتًا إلى أن "إنشاء المفوضية العليا لشؤون المصريين في الخارج مطلب للجميع قبل الثورة".
وأعلن يوسف، أن "الاتحاد سيُقدِّم إلى الرئيس الأسماء المقترحة من العلماء للتعيين في مجلس النواب"، مشددًا على "أنهم لن يقبلوا أية أسماء تُفرض عليهم أو تعيين دون التشاور معه".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجاليات المصرية في الخارج تُطالب الفريق أول عبدالفتاح السِّيسي بالتَّرشح للرئاسة الجاليات المصرية في الخارج تُطالب الفريق أول عبدالفتاح السِّيسي بالتَّرشح للرئاسة



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز تُثير الجدل بين متابعيها بارتداء حقيبة من هيرميس

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 15:59 2019 الجمعة ,09 آب / أغسطس

أغلى 5 صفقات في صيف انتقالات البريميرليغ

GMT 07:01 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعرفي على "إتيكيت" تناول الأكل في المطاعم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon