توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّدت مصادر التنسيق المكثف قبل خوض الانتخابات البرلمانيّة والرئاسيّة

"الجبهة الديمقراطية" و"المصريين الأحرار" يعلنان عن الاندماج الحزبي الأول

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجبهة الديمقراطية والمصريين الأحرار يعلنان عن الاندماج الحزبي الأول

رئيس حزب "الجبهة الديموقراطية" أسامة الغزالي حرب
القاهرة ـ أكرم علي

يعقد حزبا "الجبهة الديمقراطية"، و"المصريين الأحرار"، مؤتمراً صحافياً تحت شعار "نتحد لنغير"، بغية الإعلان عن الاندماج الحزبي الأول في الحياة السياسية، بين اثنين من الأحزاب المدنية المصرية.ويفتتح المؤتمر، صباح السبت، رئيس حزب "الجبهة الديموقراطية" أسامة الغزالي حرب، ورئيس حزب "المصريين الأحرار" أحمد سعيد، حيث يتم الإعلان عن الإندماج الكبير في حضور حشد من رجال السياسة، وقيادات الأحزاب والمجتمع المدني، والشخصيات العامة ومراسلي الصحافة وشبكات التلفزيون المصرية والأجنبية.ومن المقرر أن يعلن رئيسا الحزبين، بعد الإندماج، عن رؤية الكيان الجديد، وخطواته المقبلة بشأن الانتخابات البرلمانية والرئاسية، وملامح التحرك السياسي للتيار المدني، عقب إنتهاء المرحلة الانتقالية.وأكّدت مصادر من داخل حزب "الجبهة الديمقراطية"، في حديث إلى "العرب اليوم"، أن "الحزبان سينسقان قوائم الناخبين خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، منعًا لتفتيت الأصوات في الانتخابات المقبلة".وأشارت المصادر إلى أن "أعضاء الحزبين سوف يكثفان جهودهما خلال الدعاية الانتخابية للأعضاء الذين سيترشحون للانتخابات البرلمانية في العام المقبل".يذكر أن نائب رئيس حزب "الجبهة الديمقراطية" علي السلمي قد أكد مسبقا أن "أعضاء المؤتمر العام غير العادي، لحزب الجبهة الديمقراطية، الذي انعقد قبل شهرين تقريبًا، وافقوا على الاندماج في مرحلته الأولى مع حزب المصريين الأحرار".
وجاء ذلك عقب اكتمال النصاب القانوني لأعضاء المؤتمر العام، الذي كان مخصصًا بالأساس لعرض موضوع اندماج حزب "الجبهة الديمقراطية" مع أحزاب "المصرين الأحرار"، و"المحافظين"، و"الوعي"، في ضوء مذكرة التفاهم التي تم التوصل إليها مع حزب "المصريين الأحرار".
كما وافق أعضاء المؤتمر العام على مبدأ دخول حزبي "المحافظين" و"الوعي" إلى هذا الاندماج، بعد استكمال الإجراءات التنفيذية من طرف حزبي "الجبهة الديمقراطية" و"المصريين الأحرار".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبهة الديمقراطية والمصريين الأحرار يعلنان عن الاندماج الحزبي الأول الجبهة الديمقراطية والمصريين الأحرار يعلنان عن الاندماج الحزبي الأول



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon