توقيت القاهرة المحلي 03:04:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أعلنتا عن توفير السلع وتكثيف الحملات الرقابية

محافظتا القاهرة والجيزة يعلنان الطوارىء استعداداً لشهر رمضان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظتا القاهرة والجيزة يعلنان الطوارىء استعداداً  لشهر رمضان

توفير كافة السلع والخدمات للمواطنين خلال شهر رمضان الكريم
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي أعلنت محافظة القاهرة عن توفير كافة السلع والخدمات للمواطنين خلال شهر رمضان الكريم,وأصدر محافظ القاهرة أسامة كمال تعليمات إلى مديري التموين والشؤون الصحية والطب البيطري بتكثيف الحملات الرقابية للتأكد من توافر كافة السلع للموطنين . واستعدت المحافظة بإقامة ما يقرب من 120 شادراً في مختلف مناطق المحافظة لبيع السلع الرمضانية بأسعار في متناول المواطن البسيط .
ومن جانبها أكدت سعاد الخولي مدير مديرية الطب البيطري عبر تصريحات صحافية أنه تم إعداد غرفة عمليات رئيسية لتلقي شكاوى الموطنين, بالإضافة إلى إلغاء الأجازات الخاصة بالأطباء للعاملين في المجازر المعتمدة خلال شهر رمضان، عبر ورديتين للكشف عن صلاحية اللحوم التي يزيد عليها الطلب خلال هذه الفترة من العام .
ومن جانبه أكد مدير مديرية التموين في المحافظة المهندس محمود عبد العزيز، أنه سيتم زيادة المعروض من أنابيب البوتاجاز خلال الشهر الكريم بنسبة ما يقرب من 25 في المئة عن العام الماضي, مشيراً إلى أن حصص شباب الخريجين سيتم توزيعها في مواعدها المحدد بالمستودعات المعتمدة في القطامية, ومنشأة ناصر, والزاوية الحمراء، والسلام , وحلوان , والتبين.
وكلف عبد العزيز القوات الأمنية بتكثيف حملاتها على الباعة الجائلين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم لتوفير هذه السلعة الاستراتيجية.
وعن عمل المخابز أشار عبد العزيز إلى أن أغلب مواعيد المخابز سيتم تأخير عملها على أن يمنح المخبز ساعتين راحة خلال الإفطار وتشغيل من بعدها وحتى السحور, فيما أعلنت مديرية الصحة في المحافظة عن رفع درجات الاستعدادات في المستشفيات لاستقبال حالات الطوارىء, والتأكيد على وجود عدد من الفريق الطبي والإداري على مدار الساعة .
وفي محافظة الجيزة لم يختلف الحال كثيراً من حيث الاستعداد للشهر الكريم عبر توفير الخدمات والسلع التموينية للمواطنين وحل مشاكلهم الحياتية وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لضبط المخالفات خلال شهر رمضان.
وقال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية المهندس محمد أنور في  تصريحات صحافية، أن المديرية تنسيق مع الجهات المعنية لتوفير 58 ألف طن دقيق بلدي لسد حاجة المخابز البلدية والطباقي وتبلغ 1944 مخبزاً و2262 مستودعاً لبيع الدقيق لسد حاجة المواطنين.
وأوضح مدير مديرية التموين أنه تم زيادة المعروض من اسطوانات البوتاجاز المنزلية والتجارية حيث تم توفير مليون و684 إسطوانة زنة 12.5كجم و16 ألف و214 إسطوانة زنة 2كجم.
وأوضح أنه تم زيادة ضخ حصة السولار بواقع 10% وزيادة حصة بنزين 92 بواقع 60% في المتوسط كما تقوم المديرية بالتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للبترول لتحديد المحطات التي تعانى من زحام أو تكدس أو نقص في كميات الوقود من خلال 5 حملات يومية للمرور على المحطات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظتا القاهرة والجيزة يعلنان الطوارىء استعداداً  لشهر رمضان محافظتا القاهرة والجيزة يعلنان الطوارىء استعداداً  لشهر رمضان



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات ناعمة بأسلوب النجمات العرب

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 09:07 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 03:28 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عبد المجيد عبد الله‏ يكشف تفاصيل عمله الغنائي الجديد

GMT 00:36 2020 الأربعاء ,29 إبريل / نيسان

أشرف صبحي يصدم المرشحين لانتخابات اتحاد الكرة

GMT 10:54 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

تجربتي في نزل فينان البيئي

GMT 04:58 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة إنجي المقدم سعيدة بنجاح "حكايات بنات"

GMT 19:38 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ساسولو أول فريق يبدأ التدريبات في إيطاليا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon