توقيت القاهرة المحلي 09:28:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"أرقام مخيفة" في سويسرا والإمارات تُسجِّل حالات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية

زيادة الوفيّات في تركيا بفيروس "كورونا" وسان بطرسبورغ تفرض نظام الحجر الذاتي العام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - زيادة الوفيّات في تركيا بفيروس كورونا وسان بطرسبورغ تفرض نظام الحجر الذاتي العام

فيروس كورونا المستجد في الصين
انقرة-مصر اليوم

تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد 700 ألف حالة على مستوى العالم، وفقا لآخر إحصاء من مركز علوم وهندسة النظم بجامعة "جونز هوبكنز".
ومساء الأحد كان هناك أكثر من 704 آلاف حالة إصابة مؤكدة بالمرض على مستوى العالم مع وفاة 33 ألفا و509 حالات، حسبما أظهرت خريطة تفاعلية كشف عنها المركز.
ووفقا لآخر إحصاء، فإن الولايات المتحدة سجلت أكثر حالات الإصابة المؤكدة والتي ارتفعت إلى أكثر من 132 ألف حالة، في حين سجلت إيطاليا أكثر من 10 آلاف حالة وفاة، وهو أعلى رقم بين جميع الدول والمناطق.

الإمارات تسجل إصابات جديدة
وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية، الإثنين، تسجيل 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما توفيت حالتان من جراء المرض، وأوضحت المتحدثة باسم القطاع الصحي في دولة الإمارات، فريدة الحوسني، أن إجمالي من تعافوا من فيروس كورونا وصل إلى 61 حالة.
وأكدت الصحة الإماراتية إجراء أكثر من 220 ألف فحص مخبري، في إطار الرصد والكشف المبكر لفيروس كورونا، وشددت الوزارة على ضرورة تحمّل الجميع للمسؤولية تجاه نفسه وتجاه المجتمع إلى حين انتهاء أزمة كورونا.
وأشارت الحوسني في معرض حديثها إلى أنه يمنع منعا تاما تبادل الكمامات الواقية بين الأشخاص، نظرا إلى المخاطر الصحية المحدقة بهذه الخطوة.
ويوم الأحد، وجه ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، دائرة الصحة في أبوظبي بإنشاء مراكز مسح من المركبة لفحص فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على مستوى الدولة.
وحسب مكتب أبوظبي الإعلامي، فإن مراكز المسح من المركبة ستكون مماثلة لمواصفات المركز الذي افتتح، يوم السبت، في مدينة زايد الرياضية في العاصمة الإماراتية.
ويوم السبت، قال الشيخ محمد بن زايد على حسابه الرسمي في تويتر "افتتحت اليوم مركز الفحص من المركبة الذي أقامته -صحة- للأفراد للكشف عن فيروس كورونا"، وأضاف أن ذلك يأتي "ضمن التدابير والإجراءات الوقائية المتواصلة التي نسعى إلى تعزيزها وتطويرها للحد من انتشار الفيروس".

زيادة الوفيات في تركيا
وبيَّنت وزارة الصحة التركية اليوم ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا بواقع 37 حالة، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 168 حالة.
وقال مراسلنا في أنقرة، إنه تم تسجيل 1610 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة، ما يرفع عدد الإصابات في البلاد إلى 10827.
وقال وزير الصحة التركي فخر الدين كوجا إن عدد وفيات فيروس كورونا في تركيا زادت 37 حالة اليوم الاثنين لتصل إلى 168 حالة وإن عدد حالات الإصابة المؤكدة زاد 1610 حالات إلى 10827 حالة، وتماثل للشفاء نحو 162 مريضا حتى الآن.
كانت وزارة الداخلية التركية، أعلنت خضوع 39 منطقة سكنية في 18 ولاية، لحجر صحي كامل، بهدف منع انتشار فيروس كورونا.

ارتفاع الوفيات في كندا
أوضحت السلطات الكندية ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في البلاد إلى 66 حالة، وأكدت كبيرة مسؤولي الصحة العامة في كندا تيريزا تام اليوم الاثنين، أن عدد الوفيات ارتفع من 63 إلى 66 خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
وأضافت أيضا أن إجمالي عدد المصابين ارتفع من 6258 إلى 6671 شخصا، وأشارت تام إلى أن هذا الأسبوع سيكون حاسما، حيث سيكون واضحا ما إذا كانت الإجراءات التي اتخذتها السلطات الكندية لمحاربة الفيروس فعالة أم لا.

ارتفاع غير للوفيات في فرنسا
أعلنت السلطات الفرنسية مساء الإثنين، عن تسجيل 418 وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية، في أكبر ارتفاع يومي لحصيلة المتوفين.
وذكر مدير الإدارة العامة لشؤون الصحة الفرنسي، جيروم سلمون، في مؤتمر صحفي، أن حصيلة المرضى المتوفين في المستشفيات جراء الفيروس ارتفعت بواقع 418 حالة، ووصلت إلى 3024 وفاة بعد أن كانت عند مستوى 2606 أمس الأحد، لتصبح فرنسا بالتالي الدولة الرابعة عالميا لناحية عدد الوفيات جراء المرض بعد إيطاليا وإسبانيا والصين.
وذكر سلمون أن فرنسا سجلت خلال الساعات الـ24 الماضية 4376 إصابة بكورونا المستجد، ليصل العدد العام للمصابين في البلاد إلى 44550 حالة بعد أن كان على مستوى 40174 أمس الأحد.
وأفاد بأن نحو 22 ألف شخص مصاب بالفيروس يرقدون حاليا في مستشفيات البلاد، مشيرا إلى أن 5107 منهم يتلقون العلاج في غرف العناية المركزة، حيث ارتفع هذا العدد مقارنة مع يوم أمس الأحد بواقع 475 حالة.

فرض نظام الحجر في بطرسبورغ
وأعلنت السلطات الروسية، الإثنين، عن فرض نظام الحجر الذاتي العام في سان بطرسبورغ، ثاني أكبر مدينة بروسيا، في إطار إجراءات ردع انتشار فيروس كورونا المستجد.
ووقع عمدة سان بطرسبورغ، ألكسندر بيغلوف، على أمر حول إجراءات مكافحة عدوى فيروس كورونا الاثنين على موقع إدارة المدينة، ينص على فرض نظام العزل الذاتي العام حتى يوم 5 أبريل المقبل.
وتقضي الوثيقة بـ"عدم مغادرة أماكن الإقامة إلا في حالات طلب مساعدة طبية عاجلة أو وجود أي خطر مباشر آخر لحياة الناس وصحتهم، أو التوجه من وإلى موقع العمل في حال لم يتم وقفه بموجب هذا المرسوم"، كما تسمح قواعد الحجر الذاتي بالخروج من البيوت لشراء السلع الغذائية وبهدف رعاية الحيوانات المنزلية والتخلص عن النفقات.
وسبق أن تم اتخاذ إجراءات مماثل في العاصمة الروسية موسكو التي سجل فيها أكبر عدد للمصابين بفيروس كورونا في البلاد.
وحتى اليوم الاثنين رصدت في أراضي روسيا 1836 إصابة بفيروس كورونا، بينها 1226 في موسكو و119 في مقاطعة موسكو و50 في سان بطرسبورغ، فيما تم تسجيل 9 وفيات.

"أرقام مخيفة" في سويسرا
على الرغم من الإجراءات التي تقوم بها سويسرا، تتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا بشكل سريع تعجز معه السلطات عن إصدار أرقام دقيقة لعدد المصابين.
وفحصت سويسرا، الأحد، 110 آلاف شخص يشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، وإلى حين الحصول على النتائج النهائية فإن عدد المصابين مستمر في التزايد. وتبين حتى الآن أن 13% ممن خضعوا للفحص مصابون، ومع تخطي عدد الإصابات 15 ألف، والوفيات 300 في بلد لا يتخطى عدد سكانها ثمانية ملايين و500 ألف نسمة، أفاد المعهد التقني الفيدرالي العالي في زيورخ أن أسرة العناية المركزة ستنفد في الأيام القليلة المقبلة، بسبب سرعة الانتشار الحالية للفيروس.
وتظهر الأرقام أن هناك حاجة إلى ألف سرير إضافي بسرعة لتغطية احتياجات البلاد الآنية.
وتتوقع السلطات السويسرية تزايد الإصابات بعد إعادة آلاف السياح السويسريين من الخارج. وتعمل وزارة الخارجية على تنظيم والإشراف على أكبر عودة منظمة في تاريخ سويسرا من مختلف القارات.
وقررت منظمة أطباء بلا حدود التي تتخذ من جنيف مقرا لها، نشر فرق تابعة لها للمساهمة مع الجسم الطبي السويسري في دفن الأشخاص الذين توفوا بسبب الفيروس.
وفي إجراء جديد، تم استدعاء أفراد من الجيش الفدرالي لمساعدة ضباط الجمارك على المعابر الحدودية مع الدول المجاورة.

نتنياهو في الحجر الصحي
وضع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الإثنين، نفسه قيد الحجر الصحي الاحترازي، عقب تأكيد إصابة أحد الموظفين في مكتبه بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وفق فرانس برس.
وقال مكتب رئيس الوزراء، في تصريح لفرانس برس "قرر رئيس الوزراء الخضوع للحجر؛ هو وموظفيه لحين إتمام" تحقيق جار.
وأكدت مصادر لفرانس برس أن التحقيق الإسرائيلي بدأ بعدما أظهر الفحص إصابة أحد العاملين في مكتبه بالفيروس، وفي وقت سابق خضع نتانياهو لفحص كورونا كإجراء احترازي في 15 مارس وجاءت نتيجته سلبية، وفقا لما ذكره مكتبه.
ويوم الإثنين، قال مسؤولون إسرائيليون إن الاختبارات أكدت إصابة مستشارة لنتانياهو بفيروس كورونا، لكن لم يعرف بعد إن كان رئيس الوزراء البالغ من العمر 70 عاما قد تعرض للإصابة أو إن كان عمله قد تأثر بذلك.
وقال مسؤول إسرائيلي وهو يعلن إصابة المستشارة البرلمانية "سنتخذ إجراءات وفقا لإرشادات وزارة الصحة"، ووصفت وسائل إعلام إسرائيلية حالة المستشارة ربيكا بالوخ الصحية بأنها جيدة.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن المستشارة كانت في جلسة برلمانية الأسبوع الماضي حضرها نتانياهو ونواب من المعارضة يحاول أن يشكل معهم حكومة طوارئ ائتلافية للمساعدة في مواجهة أزمة كورونا، حسبما ذكرت "رويترز".
كان من المقرر أن يجتمع نتانياهو الاثنين بمسؤولين لمناقشة مقترح بفرض تقييد الحركة في بعض مناطق البلاد.
ونقلت مصادر إعلامية إسرائيلية عن مقربين لرئيس الحكومة، بأن نتانياهو قد يضطر إلى الدخول لحجر صحي لمدة أسبوع.
يذكر أن إسرائيل سجلت الاثنين 100 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع مجمل الإصابات إلى 4347.

قد يهمك أيضـــــــًا  :

إصابة وزير الثقافة الفرنسي بفيروس كورونا

الاتحاد الكويتي لكرة القدم يعلق النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيادة الوفيّات في تركيا بفيروس كورونا وسان بطرسبورغ تفرض نظام الحجر الذاتي العام زيادة الوفيّات في تركيا بفيروس كورونا وسان بطرسبورغ تفرض نظام الحجر الذاتي العام



من أشهر الماركات العالمية والمصممين العرب والأجانب

تألقي بفساتين بنقشة الورود بأسلوب ياسمين صبري

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 07:03 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

خطة وزارة الصحة المصرية للتعايش مع "كورونا"

GMT 12:10 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

تعرفي على طريقة إعداد وتحضير ايدام البطاطس

GMT 18:48 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أفضل غسول للوجه حسب نوع البشرة

GMT 14:12 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

حذاء SUPER QUEEN إضافة عصرية لإطلالاتك هذا الصيف

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,29 إبريل / نيسان

تعرف على تفاصيل خلاف الحضري مع حسن شاكوش

GMT 14:29 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

يجب على مرضى السكر الامتناع عن تناول الفسيخ

GMT 11:23 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

ماهي أبرز استراتيجيات الفوز بألعاب الربح على الانترنت؟

GMT 05:02 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

الملكة ليتيزيا في إطلالة ساحرة خلال حفل الاستقبال
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon