توقيت القاهرة المحلي 04:25:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طائرة مجهولة تهاجم سيارة وتقتل 3 أشخاص وغارات تستهدف خان الشيخ

الغارات على حلب تستهدف الإسماعيلية وسوق الإنتاج وجسر الإنشاءات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الغارات على حلب تستهدف الإسماعيلية وسوق الإنتاج وجسر الإنشاءات

طائرات مجهولة تقصف حلب
دمشق ـ نور خوام

نفّذت طائرة حربيَّة مجهولة غارة استهدفت بصاروخ منها سيارة مدنية قرب بلدة "باتبو"، مما أدى الى مقتل 3 أشخاص كانوا بداخلها ، كما ارتكبت طائرة أخرى مجزرة في إحدى قرى الريف الحلبي . وارتفعت بذلك حصيلة قتلى الأيام الأربعة الماضية الى  نحو 120 شخصًا ومئات الجرحى جراء تصعيد القصف على أحياء حلب وقرى وبلدات في ريفها، فيما شنت طائرات حربية غارات جوية مكثفة على خان الشيح مما رفع عدد القتلى إلى 23 في الغوطة الشرقية، بالتزامن مع انفجار سيارة مفخخة في ريف الحسكة الجنوبي.فقد استهدفت طائرة مجهولة لم تحدد هويتها بعد، سيارة تقل عدة أشخاص، بالقرب من بلدة "باتبو" في الريف الغربي لحلب، قُتل خلالها 3 أشخاص لم تُعرف هويتهم حتى اللحظة، الجدير بالذكر أن طائرات حربية نفذت أمس الأول مجزرة في بلدة باتبو راح ضحيتها 23 شهيداً بينهم 3 أطفال و8 فتيات، بالإضافة الى سقوط عشرات الجرحى، ودمار في عدد من المنازل في البلدة.

وارتفع إلى 4 بينهم طفلتان شقيقان والمدير الإداري في مستشفى حلب الجامعي عدد القتلى الذين قضوا وأصيب نحو 20 آخرين، جراء سقوط قذائف على مناطق في أحياء الإسماعيلية والجميلية وسوق الإنتاج وجسر الإنشاءات ومناطق أخرى في القسم الغربي لمدينة حلب، في حين استشهد وأصيب عشرات الأشخاص جراء قصف للطائرات الحربية على مناطق في قرية ياقد العدس الواقعة في شمال غرب مدينة حلب، والتي ينحدر منها مفتي الجمهورية أحمد بدر الدين حسون، وتأكد إلى الآن استشهاد 7 أشخاص على الأقل بينهم طفلة ومواطنة، ولا يزال عدد الشهداء مرشحاً للارتفاع لوجود جرحى بحالات خطرة.كما قصفت الطائرات الحربية أماكن في منطقة عنجارة بريف حلب الغربي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، في حين استشهدت طفلتان شقيقتان وأصيب أكثر من 10 آخرين بجروح، جراء سقوط قذائف على منطقة سوق الإنتاج ومناطق في الإسماعيلية وأماكن أخرى في القسم الغربي من مدينة حلب.
وفي محافظة حمص، قصفت القوات النظامية مناطق في مدينة الرستن الواقعة في ريف حمص الشمالي، في حين استهدفت الطائرات الحربية مناطق في محيط حويسيس وأماكن أخرى في أطراف السخنة بالبادية الشرقية لحمص، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وفي محافظة ريف دمشق، ارتفع إلى 5 عدد القتلى الذين قضوا جراء قصف للطائرات الحربية المتزامن مع قصف لقوات النظام بالقذائف على مناطق في مدينة دوما، ولا يزال عدد الشهداء مرشحاً للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، ليرتفع إلى 23 بينهم 10 أطفال ومواطنتان عدد الشهداء الذين قضوا خلال الـ 24 ساعة الفائتة في غوطة دمشق الشرقية، نتيجة القصف من القوات النظامية بصواريخ يعتقد أنها من نوع أرض - أرض والقذائف المدفعية والصاروخية والقصف من قبل الطائرات الحربية على مدن وبلدات دوما وسقبا وجسرين وبيت سوى إضافة لسقوط عشرات الجرحى في هذه البلدات والمدن ومناطق أخرى في الغوطة الشرقية، في حين قصف الطيران المروحي بأكثر من 10 براميل متفجرة مناطق في خان الشيح بغوطة دمشق الغربية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، بالتزامن مع اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة فتح الشام من جهة أخرى، في محيط وأطراف البلدة المحاصرة من قبل قوات النظام، بينما علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه جرى إيقاف الدوام في مدارس الغوطة الشرقية نتيجة لتكثيف الغارات على بلدات ومدن الغوطة، بالتزامن مع تصعيد قوات النظام لقصفها المدفعي والصاروخي على المناطق ذاتها. كما استهدفت القوات النظامية بعدة قذائف أماكن في مدينة الزبداني، بالتزامن مع استهدافها للمدينة بالرشاشات الثقيلة، دون معلومات عن إصابات، كما سقطت قذائف على مناطق في محيط وأطراف ضاحية الأسد التي تسيطر عليها قوات النظام قرب مدينة حرستا، ما أسفر عن سقوط جرحى.

أما في محافظة دمشق، فقد استشهد شاب جراء إصابته في سقوط قذائف أطلقتها القوات النظامية على أماكن في منطقة القابون الواقعة في الأطراف الشرقية للعاصمة، كما سقطت عدة قذائف على منطقة باب توما وأماكن أخرى في دمشق القديمة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية. وسقطت قذائف على أماكن في منطقة المهاجرين الواقعة وسط العاصمة، بالتزامن مع سقوط قذائف على أماكن في منطقة المزرعة التي توجد فيها السفارة الروسية، فيما سقطت قذائف على مناطق في حي المزة 86، وأسفرت القذائف عن سقوط عدد من الجرحى بينهم أطفال.
أما في محافظة اللاذقية، فقد قصفت الطائرات المروحية بالبراميل المتفجرة أماكن في منطقة تردين وكفريدين بالريف الغربي لمدينة جسر الشغور، دون معلومات عن إصابات.
وفي محافظة الرقة، لا تزال الاشتباكات العنيفة متواصلة بين تنظيم "داعش" من طرف، وقوات سوريا الديمقراطية من طرف، في عدة محاور بمنطقة خنيز ومحاور أخرى في محيط تل السمن بريف الرقة الشمالي، وترافقت الاشتباكات مع قصف متبادل وعنيف بين الجانبين، وسط تحليق لطائرات التحالف في سماء المنطقة واستهدافها مواقع وآليات للتنظيم في المنطقة، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف عناصر التنظيم.

أما في محافظة الحسكة، فقد هزَّ دوي انفجار عنيف ريف الحسكة الجنوبي، جراء تفجير تنظيم "الدولة الإسلامية" عربة مفخخة بالريف الجنوبي لمدينة الشدادي، استهدفت تمركزات لقوات سوريا الديمقراطية، ولم ترد معلومات حتى  الآن عن خسائر بشرية.وفي محافظة دير الزور، رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان تنفيذ طائرات حربية ضربات استهدفت منطقة حقل العمر النفطي، ما نجم عنه اندلاع نيران في آبار نفطية داخل الحقل، ورصد نشطاء المرصد ألسنة اللهب وهي مشتعلة داخل الحقل، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.
وفي محافظة حماة، نفذت الطائرات الحربية عدة غارات استهدفت مناطق في بلدة اللطامنة، وسط قصف مكثف من الطائرات المروحية على أماكن في البلدة، دون معلومات عن إصابات حتى اللحظة.وارتفع إلى 119 على الأقل عدد القتلى الذين وثقهم المرصد السوري لحقوق الإنسان استشهادهم في أحياء حلب الشرقية والغربية ومناطق في ريف حلب، من ضمنهم 17 طفلاً دون سن الثامنة عشر، و11 مواطنة فوق سن الـ 18، جراء تصعيد القصف من قوات النظام بقذائف المدفعية والصواريخ والقصف من الطائرات الحربية والبراميل المتفجرة التي تلقيها مروحيات النظام، على أحياء حلب الشرقية ومناطق في ريفها، إضافة لسقوط قذائف على مناطق سيطرة قوات النظام في القسم الغربي من مدينة حلب، منذ الـ 15 من شهر تشرين الثاني / نوفمبر الجاري، وحتى اليوم الـ 18 من الشهر ذاته.

وووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان استشهاد 65 مواطناً بينهم 8 أطفال ومواطنة جراء الضربات الجوية المكثفة على معظم أحياء حلب الشرقية، بالإضافة لإصابة مئات آخرين بجروح. كما وثق المرصد استشهاد 50 مدنياً بينهم 7 أطفال دون سن الـ 18، بالإضافة لـ 10 مواطنات فوق سن الثامنة عشر، إثر الضربات الجوية من الطائرات الحربية والمروحية والقصف الصاروخي من قبل قوات النظام على بلدات ريف حلب الغربي، كما نجم عن القصف سقوط عشرات الجرحى.كما وثق المرصد استشهاد 4 مواطنين بينهم طفلتان شقيقتان جراء إصابتهم في سقوط قذائف على مناطق في القسم الغربي من أحياء مدينة حلب، والتي أسفرت كذلك عن سقوط عشرات الجرحى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغارات على حلب تستهدف الإسماعيلية وسوق الإنتاج وجسر الإنشاءات الغارات على حلب تستهدف الإسماعيلية وسوق الإنتاج وجسر الإنشاءات



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 23:49 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

مي عمر تؤكد استمتاعها بالعمل مع أحمد السقا

GMT 08:52 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

الفنان رامي عياش يتعرض لـ"خيانة" ويرد بـ"حِكمة"

GMT 07:46 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

حدائق منزلية صغيرة خارجية في ملكيات المشاهير

GMT 15:00 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

"مان سيتي" يعود لصدارة الدوري بعد "سداسية" تشيلسي

GMT 12:37 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

طريقة تحضير فطيرة بالليمون الحامض والشوكولاتة

GMT 22:38 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

بايرن ميونخ يخطط لخطف نجم دورتموند

GMT 16:46 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل شخص خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة في الجيزة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon