توقيت القاهرة المحلي 23:38:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني الرئاسة الإيرانية تقول أن هناك آمال جديدة بإمكانية نجاة رئيسي واثنان من ركاب الطائرة يتواصلون مع الأجهزة الأمنية المفوضية الأوروبية تفعّل خدمة الخرائط بالأقمار الاصطناعية لمساعدة فرق الإنقاذ في البحث عن موقع طائرة الرئيس الإيراني نائب مدير عمليات الإنقاذ يعلن أنه تم التعرف على الإحداثيات الأولية لموقع حادث طائرة الرئيس الإيراني الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة بخدمة المسح الجغرافي لحالات الطوارئ بعد طلب إيراني
أخبار عاجلة

الطيران العراقي يستهدف تمركزات عناصر التنظيم بأكثر من 750 طلعة

مكتب الأمم المتحدة يؤكد أن "داعش" يخزّن موادَّ كيماوية في مواقع مدنية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مكتب الأمم المتحدة يؤكد أن داعش يخزّن موادَّ كيماوية في مواقع مدنية

طيران الجيش العراقي
بغداد – نجلاء الطائي

أأعلنت قيادة طيران الجيش العراقي، الجمعة أنها نفّذت أكثر من 750 طلعة جوية استهدفت بها مواقع تنظيم داعش منذ انطلاق العمليات العسكرية لتحرير مدينة الموصل، مشيرة إلى أن تلك الطلعة أسفرت عن مقتل نحو 900 عنصر من التنظيم المتشدد، في حين كشف مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ن تنظيم داعش خزّن موادَّ كيماوية داخل أحياء مدينة الموصل.

وذكرت القيادة في بيان لها، أنّ طائراتها نفّذت عددًا من الطلعات الجوية، لإسناد محاور عمليات تحرير نينوى كافة منذ انطلاق العمليات العسكرية لغاية الجمعة.

وأوضحت القيادة أن عدد الطلعات بلغ (763) طلعة جوية، مضيفًا أن النتائج كانت تدمير5 أكداس من العتاد، وتدمير19عجلة مفخخة، وتدمير15 دراجة نارية، وتدمير 4 منازل مفخخة، و46 وكرًا لداعش. وتابعت القيادة أنّ من ضمن النتائج قتل 877 مسلحًا، وتدمير70عجلة مختلفة، وقتل7 قناصين، وتدمير8 مدافع عيار23 ملم، و3 ابراج اتصالات لداعش، و23 مفرزة هاون مع طاقمها.

وكشف مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان اليوم الجمعة، أن تنظيم داعش خزّن موادَّ كيماوية داخل أحياء مدينة الموصل. وقالت متحدثة باسم المكتب إن هناك تقارير عن أن “داعش” يكدس كميات ضخمة من الأمونيا والكبريت ويضعها في مواقع مدنية في الموصل ربما لاستخدامها كأسلحة كيماوية. واستعادت القوات العراقية والمتحالفين معها عشرات القرى والبلدات في محيط مدينة الموصل من قبضة تنظيم “داعش”.

ونزح أكثر من 3 ملايين شخص بالفعل في العراق عن بيوتهم، منذ اجتياح التنظيم المتشدد شمالي وغربي البلاد، وسيطرته على ثلث مساحة العراق قبل أكثر من عامين.

وأفاد مصدر أمني مسؤول الجمعة بتوغل القوات المسلحة العراقية بحي القادسية شرقي مدينة الموصل خلال المعارك التي تخوضها مع تنظيم داعش. وأبلغ المصدر الأمني، بأن الاشتباكات بين القوات العراقية وعناصر داعش قد انخفضت حدتها في حي القادسية الثانية شرق الموصل، مشيرًا إلى أن جهاز مكافحة الإرهاب يتوغل بعمق الحي.

وكان قائد عمليات "قادمون يا نينوى " الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله قد أعلن في بيان له، عن أن قطعات جهاز مكافحة الإرهاب اقتحمت حي القادسية الثانية، والبكر في الساحل الأيسر لمدينة الموصل.

وأضاف أن القطعات دمرت مجموعة من العجلات المفخخة أثناء التقدم في الحيين، مشيرًا إلى أن تلك القطعات تخوض معارك في الشوارع. وتابع الفريق الركن يار الله أن العمليات لازالت مستمرة.

وأخلى تنظيم داعش منطقة قرب الموصل حيث تتهيأ القوات العراقية بقوة لاستعادتها من قبضة المتشددين. وأبلغ مصدر أمني "العرب اليوم" ، لأن داعش يخلي منطقة السادة المقابلة لبعويزة شمال الموصل من سكانها ويهجرهم باتجاه الموصل لمواجهة الجيش الذي يتقدم باتجاه المنطقة.

وأعلنت السلطات الأمنية الجمعة أن مقتل تسعة عناصر من تنظيم داعش بينهم مسؤول "كبير" بضربة جوية استهدفت مكان تواجدهم شمال العاصمة بغداد. وقالت قيادة عمليات بغداد في بيان لها، انه بناءً على ورود معلومات استخبارية حول تواجد مجموعة إرهابية في منطقة الهورة شمال بغداد تم تنفيذ ضربة جوية اسفرت عن قتل (9) ارهابيين احدهم المدعو (أبو الوليد الانصاري) المسؤول المالي لولاية شمال بغداد، مشيراً الى ضبط أسلحة واحزمة ناسفة. وأضاف البيان أنه تم تنفيذ ضربة جوية أخرى وقتل إرهابيين اثنين في منطقة بستان الأزري شمال بغداد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتب الأمم المتحدة يؤكد أن داعش يخزّن موادَّ كيماوية في مواقع مدنية مكتب الأمم المتحدة يؤكد أن داعش يخزّن موادَّ كيماوية في مواقع مدنية



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:57 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

فنانة لبنانية أنهكها العمر ولم تعد تستطيع الحراك

GMT 05:22 2018 الإثنين ,26 آذار/ مارس

سان جيرمان يُغري أنطونيو كونتي براتب ضخم

GMT 05:34 2018 الأربعاء ,07 آذار/ مارس

كايا جيربر تخطف الأنظار بإطلالة من "شانيل"

GMT 11:10 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

لورا ويتمور تجذب الأنظار إلى إطلالاتها السوداء

GMT 09:40 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كيفيّة العناية بالشعر القصير لينمو بكثافة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon