توقيت القاهرة المحلي 20:29:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وجه باستمرار الضربات الاستباقية للمتطرفين

وزير الداخلية يشدد على ضرورة يقظة الشرطة والتزامها بمعايير الأمن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الداخلية يشدد على ضرورة يقظة الشرطة والتزامها بمعايير الأمن

وزير الداخلية مجدي عبد الغفار مع مساعديه وعدد من القيادات الأمنية المعنية
القاهرة - عصام محمد

عقد اللواء مجدي عبد الغفار ، وزير الداخلية ، اجتماعًا ، السبت ، مع مساعديه وعدد من القيادات الأمنية المعنية ، لمراجعة وتقييم الخطط الأمنية ، فقد أكد وزير الداخلية في بداية الاجتماع أن هناك قوى داخلية وخارجية مازالت تسعى جاهدة إلى توظيف التطرف ، لهدم ركائز واستقرار الدولة ، ووقف مسيرتها وعرقلة طموحات مستقبل شعبها ، وأن الدولة المصرية آلت على نفسها أن تمضي في دحر التطرف الآثم ، ومواجهته والقوى التي تحركه وتدعمه للحيلولة دون تحقيق غاياتها ومؤامراتها ، وحتى تتواصل جهود القيادة السياسية الناجحة للنهوض بالاقتصاد الوطني والانطلاق في مصر نحو أفاق المستقبل ، لتحسين أوضاعها بما يحقق لها المكانة التى تستحقها إقليميًا ودوليًا.

وأكد الوزير أن الضربات الأمنية الاستباقية للتنظيمات المتطرفة وإحباط مخططاتها تساهم بشكل إيجابى فى إجهاض كثير من الأحداث المتطرفة ، التي كانت تلك التنظيمات تسعى إلى تنفيذها، مشددًا على ضرورة اليقظة والاستنفار الكامل واستمرار توجية مثل هذه الضربات المؤثرة لإفشال المخططات المتطرفة قبل وقوعها ، من خلال ملاحقة عناصرها ، واتخاذ الإجراءات القانونية كافة قبلهم.

ووجه عبدالغفار بضرورة تشديد إجراءات تأمين المنشآت الهامة والحيوية والكنائس والأديرة كافة على مستوى الجمهورية ، بالتنسيق الكامل بين قطاعات الوزارة ورفع درجة التأمين ودعم الخدمات الأمنية في محيطها والطرق المؤدية إليها والتعامل الفوري مع أية محاولة لتهديدها بمنتهى الحزم والحسم وتعضيد الأداء الأمني وتفعيله بالقدر الذى يحقق معطيات أمن هذه المنشآت.

وأمر الوزير بالالتزام بتطبيق معايير الأمن الشخصي وتشديد إجراءات التأمين على الشخصيات المهمة والمستهدفه وتأمين نطاقات تحركاتهم ونشر الخدمات السرية والتعامل الفوري مع التهديدات التى قد يتعرضون لها أو أية دعاوى للتحريض ضدهم.

ووجه وزير الداخلية باستمرار ومواصلة جهود الأجهزة الأمنية في ملاحقة وضبط العناصر الجنائية الخطرة ، ومداهمة البؤر الإجرامية التي تأوى تلك العناصر ، واتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية كافة ، للحد من الجرائم من خلال استمرار الحملات الأمنية المكبرة التي تستهدف التشكيلات العصابية والخطرين وتنفيذ الأحكام القضائية، مشيدًا بنتائج الحملات الأمنية المكثفة التي تشنها الأجهزة الأمنية في مجال الأمن الجنائي على مستوى محافظات الجمهورية ، خلال الآونة الأخيرة والتي أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية .
وأكد الوزير على ضرورة الاستنفار الدائم للقطاعات التي ترتبط بشكل مباشر بمتطلبات المواطنين وحياتهم اليومية ، ولا سيما بقطاعي التموين والمرور ، مؤكدًا أهمية إطلاع شرطة التموين

والتجارة بإحكام الرقابة على الأسواق، ورصد الحالة التموينية ومؤشراتها وحركة تداول السلع ومدى توافرها ، وتيسير حصول المواطنين على احتياجاتهم ، كما وجه بتكثيف الخدمات الأمنية ونشر الخدمات السرية بمواقف سيارات الأجرة والسرفيس لمتابعة التزام قائدي مركبات النقل الجماعي بالتعريفة المقررة وعدم مخالفتها ، أو المغالاة في أسعارها بما يساهم في ضمان مصالح محدودي الدخل.

وفى نهاية الاجتماع أعرب الوزير عن خالص تعازية لأسر شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة ، مؤكدًا أن الوطن لا ينسى أبداً أبنائها المخلصين الذين يضحون دفاعًا عن أمنه واستقراره في ساحات العزه والشرف وأن عطائهم وتضحياتهم النبيله ستظل محل فخر وإعتزاز تتناقله الأجيال .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الداخلية يشدد على ضرورة يقظة الشرطة والتزامها بمعايير الأمن وزير الداخلية يشدد على ضرورة يقظة الشرطة والتزامها بمعايير الأمن



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020

GMT 19:37 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سفيتولينا تودع بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمام بودوروسكا

GMT 12:53 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

علماء يكتشفون79 مضادا حيويا جديدا في براز الإنسان يطيل العمر

GMT 01:31 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

رانيا يوسف ترقص أمام مدرسة ابنتها احتفالا بتخرجها
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon