توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وسط إشادات متتالية من مجلس السياحة العالمي

رحلات جديدة من بلجراد وفنلندا وطاجيكستان تنعش السياحة المصرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رحلات جديدة من بلجراد وفنلندا وطاجيكستان تنعش السياحة المصرية

مطار الغردقة الدولي
القاهرة ـ مصر اليوم

قفزة في المعدلات السياحية تشهدها مصر في الفترة الأخيرة من خلال فتح أسواق جديدة وعودة استئناف التعامل مع دول مرة أخرى، آخرها استقبال وزارة السياحة أولى الرحلات المباشرة المنتظمة بين مدينتي بلجراد والقاهرة، والتي جاءت بعد إعادة الخطوط الجوية الصربية لهذه الرحلات منذ بداية شهر يونيو الجاري، وذلك بعد توقف دام لأكثر من 13 عاماً.

وفي ديسمبر الماضي، استقبل مطار الغردقة الدولي، أول رحلة طيران قادمة من فنلندا حملت 207 سائحا بالورود بعد غياب دام 6 سنوات، ووقتها علق هشام الدميري رئيس هيئة تنشط السياحة السابق، على عودة الأسواق الفينوسكاندية خاصة فنلندا بأنها بادرة خير تدل على عودة الاستقرار بالدولة، مشيرا في تصريحات لـ"الوطن" إلى أن ذلك السوق يعتبر من الأسواق الحساسة والتي تتأثر بالأحداث في مقاصدها السياحية، ونتيجة ما عاشته مصر في السنوات الأخيرة من أحداث هجرتها لتعود مرة أخرى.

وبعد 10 أيام من عودة فنلندا، استقبل مطار شرم الشيخ الدولي، أول رحلة طيران على متنها 187 سائحًا على خطوط سيمون إير الطاجيكية من مدينة دوشينباى بطاجيكستان، بالتعاون بين البلدين في المجال السياحي.

أقرأ أيضًا:

مطار الغردقة الدولي يستقبل أول طائرة فنلندية بعد غياب دام 6 سنوات

وبحسب تقرير لصحيفة "الإندبندنت العربية"، في مارس الماضي،  جددت المؤشرات والتقارير الصادرة عن المؤسسات السياحية العالمية الثقة في الحكومة المصرية، كما أظهرت أحدث التقارير البحثية الصادرة عن مجلس السياحة والسفر العالمي "WTTC"، أن السياحة في مصر شهدت طفرة وانتعاشه في عام 2018، وكانت الأسرع نمواً بين دول شمال إفريقيا، مقارنة بين قطاع السفر والسياحة في 185 دولة.

وأوضح التقرير الصادر عن مجلس السياحة والسفر العالمي، أن جهود الدولة المصرية لتحسين الأوضاع الأمنية أسهم في زيادة السياحة بمعدل 16.5%، وهو الأفضل منذ عام 2010، وأضاف أن الجهود المبذولة في القطاع الأمني ساعدت على إعادة جذب السائحين، وشركات السياحة الكبرى إلى الوجهات المصرية السياحية المشهورة مثل مدينة شرم الشيخ.

وأشار التقرير إلى أن قطاع السياحة في مصر مسئول عن توفير 2.5 مليون فرصة عمل، أي ما يعادل 9.5٪ من إجمالي عدد الوظائف في مصر، وأن السياحة أسهمت بنسبة 11.9٪ من الناتج المحلي الإجمالي لمصر في العام الماضي، ومن المتوقع أن تزيد مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي في عام 2019.

وفي يناير الماضي، قالت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، إن مصر تسعى لفتح أسواق جديدة، مما يمثل طاقة جديدة للسياحة المصرية مثل أسواق آسيا، الصين، الهند، أمريكا اللاتينية، والولايات المتحدة، وذلك كان على هامش لقاءها مع جيريمي جونسي، مؤسس شركة "Beautiful Destinations" العالمية المتخصصة في الترويج السياحي.

وفي نفس الشهر، أنهت شركة "مصر للطيران" للخدمات الأرضية إجراءات الاتفاق على تقديم الخدمات الأرضية لشركة الطيران الكورية الجنوبية "Korean Air"، بعد انقطاع دام أكثر من 7 سنوات، على أن تنظم رحلات "شارتر" بمطار القاهرة بواقع رحلة أسبوعيا تبدأ غد الجمعة.

وبعد نهج طويل اتخذته الدولة المصرية لمكافحة الإرهاب وعودة الأمن والاستقرار داخلها، الأمر الذي انعكس بشكل مباشر على رواج السياحة مرة أخرى، وتمثلت النتائج مؤخرا في قرار الحكومة الكندية، اعتبارا من مايو الماضي، وتحديث إرشاداتها للسفر إلى مصر للفئة الثانية بدلا من الثالثة ضمن 4 فئات، بعدما كانت مصر على مدار السنوات الماضية مدرجة في فئة "تجنب السفر غير الضروري".

قد يهمك أيضًا:

وزارة السياحة المصرية تطلق أول قناة للترويج للسياحة على تطبيق "انستغرام"

وزارة السياحة المصرية تعتزم المشاركة في سوق عكاظ الثقافي في السعودية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلات جديدة من بلجراد وفنلندا وطاجيكستان تنعش السياحة المصرية رحلات جديدة من بلجراد وفنلندا وطاجيكستان تنعش السياحة المصرية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon