توقيت القاهرة المحلي 21:16:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة الداخلية تعلن حالة الاستنفار الأمني وتكثف حملاتها

العثور على قوائم لاستهداف شخصيات عامة ومؤسسات حكومية في الجيزة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العثور على قوائم لاستهداف شخصيات عامة ومؤسسات حكومية في الجيزة

مديرية أمن الجيزة
القاهرة-مصطفى الخويلدي

أعلنت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الجيزة، اليوم الاثنين، حالة من الاستنفار الأمني في الشوارع والميادين الرئيسية، وحملات لتأمين المناطق الحيوية، والمنشآت العامة. كما تم عمل حرم أمني في محيط أقسام الشرطة، بالإضافة إلى تكثيف التواجد الأمني بمحيط الكنائس، عقب العثور على قوائم بحوزة العناصر التطرفية الموقوفه أخيرًا، باستهداف عدد من الشخصيات العامة، والمؤسسات التي كانوا يخططون للتعدي عليها.
 
وتكثف أجهزة الأمن، جهودها لتوقيف العناصر المتورطة في أعمال العنف والشغب، وقد اصدر مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام اللواء جمال عبد الباري، تعليمات مشددة للقيادات الأمنية، بتكثيف الحملات الأمنية على الشوارع، ومن جهته عقد مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة اللواء هشام العراقي، اجتماعًا بالقيادات الأمنية في الجيزة، وشدد على الوجود الأمني المكثف على مدار الأيام القادمة.
 
وكانت التحقيقات مع العناصر التطرفية، التي تم ضبطها في واقعة محاولة تفجير عبوة ناسفة بميدان النهضة قد كشفت عن العديد من العمليات التطرفية التي كانوا يخططون لتنفيذها، وبفحص المستندات التي تم العثور عليها داخل الشقة التي قاموا باستئجارها بشارع الملكة في فيصل، عثر رجال الأمن على قوائم لعدد من الشخصيات العامة ومسؤلين امنيين وقضاة وإعلاميين ووزراء الذين كانوا يخططون لاستهدافهم، وخطط لتنفيذ عدد من العمليات التطرفية خلال الفترة المقبلة، حيث تم تكثيف التواجد الأمني بمحيط المنشآت الحيوية، وتكثيف الحراسات بمحيط منازل المسئولين، وإجراءات التأمين.
 
وكثف رجال ادارة البحث الجنائىي في الجيزة، بقيادة اللواء خالد شلبي، حملاتهم الأمنية بمناطق كرداسة، وأكتوبر حيث قامت القوات بقيادة رئيس مباحث قطاع أكتوبر العميد عبدا لوهاب شعراوي، بحملات مكبرة على الشقق المفروشة، لفحص قاطنيها وتوقيف العناصر المشتبه فيها، كما قاد نائب مدير أمن الجيزة لقطاع الجنوب اللواء مصطفى عصام، حملات مكبرة على مناطق جنوب الجيزة في البدر شين، والعياط والصف وإطفيح، لتوقيف العناصر المتورطة في أعمال العنف، وشدد نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء محمود خليل، على تكثيف الأكمنة بالطرق السريعة، والمحاور الرئيسية خاصة في ساعات الليل.
 
وكانت أجهزة الأمن قد تمكنت مساء الجمعة الماضية من إحباط محاولة تنفيذ عملية تطرفية تستهدف قوات الشرطة المتمركزة بميدان النهضة، حيث تمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول عبوة ناسفة شديدة الانفجار موضوعة داخل قسط لبن المونيوم زنة 4 لترات ومحكم الغلق من فوهته، وتم فتح جزء بسيط لمعرفة ما بداخله، تبين وجود عبوة ناسفة تم التعامل معها بمدفع المياه وتبين مكوناتها من نترات المونيوم ودائره كهربائية عدد 2 بطارية قلم ومفجر وقطع من القماش مشبعة بالبنزين، والصندوق الخلفي للسيارة مملوءة بكتب سلفية جهادية وكتب شيعة وأخرى مناوئة للحكم.
 
وتم توقيف المتهمين بمحاولة تنفيذ العملية التطرفية وأرشدوا عن وكرهم، حيث قاموا باستئجار شقة بشارع الملكة بمنطقة فيصل وقامت القوات بمداهمة الشقة وبتفتيشها عثر على اعداد كبيرة من كتب السلفية الجهادية والمنشورات المناوئة لنظام الحكم، كانوا يقومون بترويجها على المواطنين لتقليبهم على النظام، بالإضافة إلى صندوق حديدي يستخدم في تخزين الأسلحة والمتفجرات.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على قوائم لاستهداف شخصيات عامة ومؤسسات حكومية في الجيزة العثور على قوائم لاستهداف شخصيات عامة ومؤسسات حكومية في الجيزة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 11:37 2024 السبت ,02 آذار/ مارس

أطفالنا بين القيم والوحش الرقمي

GMT 17:27 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تيري هنري يُتابع المنتخب المكسيكي قبل ودية بلجيكا

GMT 17:47 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

زيدان يطالب إدارة ريال مدريد بالتعاقد مع سون نجم توتنهام

GMT 15:35 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

معلومات عن جاك اندرو بعد وفاته بسبب كورونا

GMT 06:10 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

تعرف على حالة الطقس المتوقعة في مصر الاثنين
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon