توقيت القاهرة المحلي 16:07:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

توزيع 1200 كرتونة مواد غذائية في البحر الأحمر

وزارة التضامن الاجتماعي تصرف إعانات للمتضررين من السيول وأسر المتوفين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة التضامن الاجتماعي تصرف إعانات للمتضررين من السيول وأسر المتوفين

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى
القاهرة - وفاء لطفي

استعرضت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريرًا مفصلاً عن الجهود المبذولة، من جانب مديريات التضامن، في محافظات البحر الأحمر، وقنا، وسوهاج، حيث تابعت آخر البيانات عن الخسائر البشرية، والمادية، وما تم تقديمه من مساعدات، لإغاثة الأهالي، والمناطق المنكوبة، بسبب السيول.

 وأفاد تقرير مديرية التضامن في محافظة البحر الأحمر بأنه تم، بالتعاون بين الوزارة ومؤسسة "مصر الخير"، توزيع 1200 كرتونة مواد غذائية، لسد احتياجات الأهالي من المؤن، في هذه الظروف الصعبة، وتقديم 1014 بطانية، لـ203 أسر، بالإضافة إلى وصول شحنة أدوية، كما تم صرف مبلغ إعاشة يومية قدره 300 جنيه، لكل فرد، علمًا بأن الخسائر البشرية في محافظة البحر الأحمر بلغت 10 حالات وفاة، و23 مصابًا، ومازال الحصر مستمرًا، لعدد المنازل المتضررة.
 
كما تابعت الوزيرة الجهود المبذولة في محافظة قنا، حيث تم الدفع بشاحنتين، من قبل "الهلال الأحمر المصري"، لتقديم الإغاثة للمتضررين. وأشار تقرير مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة سوهاج إلى النجاح في مساعدة 25 أسرة على العودة إلى منازلها، عقب إزاحة المياه منها، وتقديم خدمات الإغاثة الضرورية اللازمة لها، حيث تم توزيع 1000 بطانية، وكمية من المواد الغذائية، ومبالغ مالية، على المتضررين.

ولفت التقرير إلى حصر 650 أسرة متضررة، وجاري حصر خسائر مركز ساقلتة، بالإضافة إلى 450 منزلاً متضررًا في قرية الحاجر، و200 منزل في نجع عطية، مبينًا وجود عدد آخر من المنازل، لم تتمكن فرق الإغاثة من الوصول إليها، في ظل الظروف الصعبة الحالية، ومؤكدًا أنه يجري تسخير كل الإمكانيات، للوصول إليها، وتقديم المساعدة.
 
وقررت "والي" صرف 10 آلاف جنيه، لأسرة كل متوفٍ، و2000 جنيه لكل مصاب، فضلاً عن متابعة لجان الوزارة، المشكلة لحصر الخسائر في الممتلكات، إضافة إلى التنسيق مع شركة "طاقة" للغاز، لدعم سكان "رأس غارب" المتضررين، بأجهزة كهربائية. وأوضحت الوزيرة أنّه يجري التنسيق مع العديد من الجمعيات الأهلية، وأندية "روتاري"، التي طالبت بالمشاركة في جهود الإغاثة، في هذه المناطق المنكوبة.
 
وقدم فريق التدخل لـ"الهلال الأحمر المصري" الإسعافات الأولية، والدعم النفسي، للأسر المتضررة، كما سارع بتقديم عدد كبير من البطاطين، والمواد الغذائية، إلى 250 أسرة، للتخفيف عنهم، ومساندتهم، في هذه الكارثة. وأكدت الوزيرة أنها تتابع تطورات الأوضاع، مع المحافظين، على مدار الساعة، خاصة محافظ البحر الأحمر، حيث إن منطقة "رأس غارب" شهدت، لأول مرة، هذه الكمية من الأمطار، مؤكدة أن هناك متابعة مستمرة من قبل الوزارة، مع غرفة العمليات، التي تم تشكيلها لمتابعة الأوضاع أولاً بأول، لتقديم المساعدات الفورية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التضامن الاجتماعي تصرف إعانات للمتضررين من السيول وأسر المتوفين وزارة التضامن الاجتماعي تصرف إعانات للمتضررين من السيول وأسر المتوفين



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 11:37 2024 السبت ,02 آذار/ مارس

أطفالنا بين القيم والوحش الرقمي

GMT 17:27 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تيري هنري يُتابع المنتخب المكسيكي قبل ودية بلجيكا

GMT 17:47 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

زيدان يطالب إدارة ريال مدريد بالتعاقد مع سون نجم توتنهام

GMT 15:35 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

معلومات عن جاك اندرو بعد وفاته بسبب كورونا

GMT 06:10 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

تعرف على حالة الطقس المتوقعة في مصر الاثنين
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon