توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

توقَّع رفع الحظر وعودة حركة الطيران بين البلدين قريبًا

مسؤول مصري يكشف مدى جاهزية إمكانات الدولة لاستقبال السياحة الروسية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مسؤول مصري يكشف مدى جاهزية إمكانات الدولة لاستقبال السياحة الروسية

مستشار وزير السياحة المصري سامي محمود
القاهرة - محمود حساني

وصف مستشار وزير السياحة المصري ، سامي محمود، زيارة وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف  إلى مصر بالمهمة، قائلًا إن القاهرة على أهبة الاستعداد لعودة السياحة الروسية. وأكد سامي محمود على أهمية السياحة الروسية إلى مصر، حيث أن روسيا تعتبر السوق الأول المصدر للسياحة إلى مصر بأعداد تجاوزت الثلاثة مليون سائح، مشيرًا إلى أن نحو 98% من السياحة الوافدة  إلى مصر تذهب  إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة، بالإضافة إلى زيارة اليوم الواحد إلى مدينة الأقصر للتعرف على المعالم التاريخية.

وأضاف محمود أن الجهود متضافرة من أجل عمل تحركات إيجابية، سواءً من زيارة وزير الطيران المصري مؤخرًا إلى  موسكو أو الزيارة التي سيقوم بها وزير النقل الروسي غدًا الثلاثاء  إلى القاهرة، معربًا عن اعتقاده بأن هذه الزيارات المتبادلة جاءت نتيجة لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي  مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة العشرين في الصين، موضحًا أن هدف هذه الزيارات هو إقناع الجانب الروسي بأن مصر اتخذت الإجراءات الأمنية اللازمة لسلامة السائحين من دول العالم.

وأكد أن المطارات المصرية أصبحت على مستوى عالٍ يضاهي المطارات العالمية، وخصوصًا مطارات القاهرة ومدينتي شرم الشيخ والغردقة، وهي المناطق الأساسية والمحببة إلى السائح الروسي. وتوقع مستشار وزير السياحة المصري أن تتبع زيارة وزير النقل الروسي  إلى القاهرة انفراجة في عودة حركة الطيران ورفع الحظر عن مصر، مؤكدًا أنه في النهاية يبقى رفع الحظر قرار للسلطات الروسية.

وأكد على أن الفنادق والمنتجعات المصرية جاهزة لاستقبال السياحة الروسية، والتي لن تبدأ بكامل قوتها، ولكنها رويدًا رويدًا سترسل رسالة  إلى العالم وهذا هو المطلوب، لافتًا إلى أن رفع الحظر الروسي وعودة الطيران سيكون بمثابة رسالة قوية إلى مختلف دول العالم أن مصر أصبحت آمنة ومستقرة للسائح، الأمر الذي سيغير الصورة الذهنية السابقة عن مصر.

ويذكر أنه قد أعلنت وزارة النقل الروسية- في بيان لها السبت الماضي- أن وزير النقل الروسى والجانب المصري، لاحظا تقدمًا كبيرًا فى مشروع الاتفاق الحكومي بين الحكومتين بشأن  أمن الطيران المدني. ووصل إلى القاهرة ، الثلاثاء الماضي ، وفدًا من خبراء الأمن والنقل الروسي في زيارة  إلى مصر استغرقت بضعة أيام  ، تابعوا خلالها الإجراءات الأمنية الإضافية المُطبقة في مطارات القاهرة والغردقة وشرم الشيخ  وما تم اتخاذه من خطوات  لتأمين الركاب والمطارات والطائرات والحقائب تمهيدًا  لاستعادة حركة الطيران بين الدولتين .

وتوقّع خبراء مصريون ، عودة حركة الطيران مع روسيا  خلال الثلاثة شهور المقبلة، بعد أن تجاوبت القاهرة مع الطلبات الأمنية الروسية الخاصة بتأمين المطارات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول مصري يكشف مدى جاهزية إمكانات الدولة لاستقبال السياحة الروسية مسؤول مصري يكشف مدى جاهزية إمكانات الدولة لاستقبال السياحة الروسية



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon