توقيت القاهرة المحلي 07:20:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال جولات مكوكية بالسكك الحديدة للحد من نزيف الخسائر

كامل الوزير يؤكد أن العمل من المكاتب انتهى وحان العمل على الأرصفة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كامل الوزير يؤكد أن العمل من المكاتب انتهى وحان العمل على الأرصفة

وزير النقل الجديد كامل الوزيري
القاهرة - أسماء سعد

كثَّف وزير النقل الجديد كامل الوزيري من نشاطه في ثاني أيام عمله الرسمية، حيث قاد جولات مكوكية بالسكك الحديدية، مجتمعًا بكامل قياداتها، ومنخرطا في نقاشات حول كيفية التطوير والنهوض بعمل مرفق السكك الحديدية والحد من نزيف خسائرة الذي يصل إلى عشرات الملايين من الجنيهات.

وواصل الوزير اجتماعاته مع قيادات هيئة السكة الحديد المصرية، بمقر الهيئة، لبحث خطط التطوير، وأكد الفريق كامل الوزير خلال الاجتماع،"أنهم سيواصلون العمل نهارا وليلا لتنفيذ خطط التطوير"، متابعا "هنفطر في رمضان في الورش والمحطات".

وذكر أن، الذين سيقومون بتطوير السكك الحديد هم أبناء الهيئة أنفسهم، مضيفا "الاستعانة بأحد من خارجها سيكون في أضيق الحدود وبناء على احتياجات العمل"، مشيرًا إلى أنه سيجلس مع العمال للاستماع لهم، متابعا "ولكن لن أسمح بالتهاون في العمل والإهمال".

أقرأ أيضاً :

"هيئة السكة الحديدية" تنفي اندلاع حريق بقطار القاهرة - كفر الشيخ الأحد

وقال الوزير خلال اللقاء "إحنا أول وآخر مرة هنجتمع في المكاتب، بعد كده شغلنا هيبقى في المحطات وهنفطر على الرصيف في رمضان، مفيش مكاتب تاني، الفترة اللي جاية شغل".

وكان القريق كامل الوزير، عقد أول اجتماعاته في مقر الوزارة أمس مع قيادات الوزارة وكان في استقباله، وزير النقل السابق هشام عرفات.

وتطرق الوزير خلال اجتماعه مع قيادات الوزارة، إلى تطوير السكك الحديدية، مؤكدًا أنه مرفق حيوي هام ينقل ملايين الركاب يوميا، وسيتم التركيز خلال الفترة المقبلة، على استكمال مشروعات تحديث وتطوير السكك الحديدية من تحديث الإشارات.

كما شدد على تطوير المزلقانات والمحطات والبنية التحتية وتوريد عربات جديدة للركاب والبضائع، مضيفًا انه سيتم تنفيذ برنامج شامل لتأهيل العنصر البشري باعتباره أحد أهم العوامل المؤثرة في نجاح المنظومة.

وأوضح أن الفترة المقبلة، ستشهد العمل على مدار الساعة في كافة قطاعات هذا المرفق الحيوي وفق إستراتيجية شعارها "لاتهاون أو تقصير في كل ما يتعلق بعوامل السلامة والأمان للركاب ولمسير القطارات وكذلك فيما يتعلق بتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب"؛ ليكون المواطن المصري على موعد مع سكة حديد بشكل متميز منتصف 2020.

وأوضح الفريق كامل الوزير بشأن مترو الأنفاق أنه سيتم استكمال المشروعات الضخمة في مترو الأنفاق الذي يعتبر أحد أهم وسائل النقل الجماعي في القاهرة الكبرى، خاصة في ظل الاهتمام الكبير للحكومة المصرية بتطوير منظومة النقل الجماعي، وكذا استكمال المشروعات القومية في مجال الطرق والكباري والتي كان لها أثر كبير في تحسن مصر في تقرير التنافسية الدولية لعام 2017/2018 مقارنة بعام 2014/2015 في مجال جودة الطرق.

وتابع "تقدمت مصر من المركز 118 إلى المركز 75، بالاضافة إلى استكمال تنفيذ خطة صيانة شبكة الطرق الحالية، واستكمال المخطط العام الشامل للموانئ البحرية، واستكمال مخططات تطويرها، إضافة إلى استكمال خطة تطوير المنافذ البرية، وإنشاء شبكة من المراكز والمناطق اللوجستية، وتعظيم الاستفادة من النقل النهري، بخاصة في نقل البضائع".

قد يهمك أيضاً :

بروتوكول تعاون لنقل طرود البريد عبر خطوط السكك الحديدية

السكة الحديد تعلن تأخر قطار القاهرة - المنصورة نتيجة عطل فني مفاجيء

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كامل الوزير يؤكد أن العمل من المكاتب انتهى وحان العمل على الأرصفة كامل الوزير يؤكد أن العمل من المكاتب انتهى وحان العمل على الأرصفة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon