توقيت القاهرة المحلي 12:49:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في لقاء نقاشي مُطوّل استغرق 3 ساعات مع رئيس الحكومة

محافظ الجيزة يتعهّد بتغيير أشكال الشوارع وتحسين خدمات المواطنين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ الجيزة يتعهّد بتغيير أشكال الشوارع وتحسين خدمات المواطنين

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
القاهرة - أسماء سعد

كثّف رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، من اجتماعاته مع مسؤولي المحليات والجهات التنفيذية بمحافظة الجيزة، حيث استغرق 3 ساعات في اجتماعًا مطولًا لمناقشة مشاريع توسعة وتطهير وتطوير الشوارع الرئيسية في المحافظة.

الاجتماعات حضرها اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة وحشد من مساعديه ومستشاريه، مع مسؤولي مجلس الوزراء، وقد قام المحافظ باستعراض الخطط والمشاريع الهامة التي تقوم بها المحافظة، ومنها مشروع تطوير محور المريوطية، حيثُ أشار إلى أن هذا المشروع يتضمن تطهير وتغطية أجزاء من مصرف المريوطية، الذي يمتد داخل نطاق محافظة الجيزة لمسافة (70) كم.

أقرأ أيضا: راشد يؤكد تحويل 43 مشتلاً للزهور والنباتات لوحدات إنتاجية

وتعهّد اللواء راشد بأن يكون هناك تغييرا ملموسا في شكل الشوارع والميادين الرئيسية، ليؤكد بعدها أن التطوير المطلوب ينحصر كأولوية أولى في القطاعين الثاني والثالث من مصرف المريوطية، لافتًا إلى أن جهود المحافظة خلال الأشهر الثلاثة الماضية أسفرت بنجاح عن رفع المخلفات المتراكمة منذ سنوات في هذين القطاعين، واستعرض بعدها المستجدات المتعلقة بمشروع تطوير ترعة المنصورية كأحد مشاريع الرؤية المستقبلية للمحافظة، مشيرًا إلى أن الترعة تمتد داخل نطاق محافظة الجيزة بمسافة (37) كم.

وبشأن الأعمال الجارية والمنتهية، كشف عن الانتهاء من أعمال تغطية بالترعة بطولة 8.22 كم، باعتماد 505 ملايين جنيه، كما تمت أعمال رصف وإنشاء أرصفة وبلدورات وتركيب أعمدة إنارة، كما تم وضع تصور لإنشاء أعمال تنسيق موقع فوق المنشأ المائي بالقطاعين الثاني والثالث من الترعة، مع توسعة الطريقين وإنشاء أماكن انتظار سيارات بالأماكن القابلة لذلك.

وفيما يتعلق بمشروع تطوير شارع ترسا، أشار محافظ الجيزة إلى قيام المحافظة بإزالة الإشغالات والعوائق الموجودة بالشارع، كما قامت برصفه، وذلك في ضوء اختيار شارع ترسا لتخفيف الضغط المروري عن شارعي الهرم وفيصل، مع بدء تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق بشارع الهرم، مضيفًا أن المشروع يهدفُ إلى إيجاد بديل لشارع الهرم الرئيسي حال الإغلاق الجزئي أو الكلي لبعض المناطق، إلى جانب تحقيق الانسياب المروري، وذلك في إطار خطة المحافظة لإيجاد بديل لشارع الهرم الرئيسي.

وبادر المحافظ بعدها بعرض مساعي المحافظة في مجال النظافة ورفع المخلفات، مؤكدًا اهتمام محافظة الجيزة بتطوير هذه المنظومة والمتابعة الدقيقة لها للوصول بها لمستوى طموح مواطني الجيزة، لافتًا إلى أنه يتم العمل على جمع القمامة من المنبع، حيث تم تقسيم مدينة الجيزة لعدد (36) مربعًا، واتخذت إجراءات إسناد هذه المربعات لمتعهدين وشركات لتقوم بالجمع المنزلي فتم حتى الآن التعاقد على (12) مربعًا من هذه المربعات بدأت فيها بالفعل منظومة الجمع المنزلي اعتبارا من 14 /12 /2018 وجار الآن استكمال إجراءات التعاقد على باقي المربعات .

وأضاف أنه جاري دعم هيئة النظافة والتجميل بالتعاقد مع عدد (700) عامل سوف ينضم معظمهم لتدعيم الوردية الليلية، كما تم دعم هيئة النظافة والتجميل بمعدات جديدة، وتم حصر كافة المعدات العاطلة بالمراكز والأحياء وإعداد المقايسات اللازمة لها وجار إصلاحها بإعتمادات 42 مليون جنيه. وأضاف أنه تم إعادة تنظيم العمل في هذا القطاع بتحديد المسئوليات وتنظيم العلاقة بين هيئة النظافة والأحياء وإصدار التعليمات اللازمة لذلك، مشيرا إلى أنه في إطار اقتحام مشكلة تراكم مخلفات الهدم والبناء، بالعديد من طرق المحافظة منذ سنوات طويلة، فقد ت ظبط نحو (300) مركبة مخالفة وتطبيق العقوبات المقررة عليها وتم حصر هذه المخلفات ورفع كميات كبيرة منها.

وعرض راشد جهود المحافظة في التصدي لمخالفات البناء، مؤكدًا أن المحافظة قامت بجهد كبير في هذا المجال خلال الأشهر الأربعة الماضية، ومازالت الجهود مستمرة للقضاء على هذه الظاهرة تمامًا مما جعل المحافظة النموذج الذي احتذت به معظم المحافظات.

وأشار إلى استمرار أعمال الإزالات بكافة أرجاء المحافظة منذ شهر سبتمبر/أيلول الماضي، وحتى تاريخه يوميًا بدون انقطاع مع المتابعة اليومية الدقيقة، حيثُ تم تنفيذ 396 حالة إزالة بأحياء الجيزة الثمانية، وكانت العمارات المخالفة لقيود الارتفاع معظمها على حرم الطريق الدائري ومحور 26 يوليو، كما تم تنفيذ 816 حالة إزالة على مستوى مراكز الصف وأطفيح والبدرشين وأوسيم وكرداسة والواحات البحرية ومنشأة القناطر والحوامدية والعياط وأبو النمرس منها مخالفات لقيود الارتفاع على حرم الطريق الدائري.

وأكد محافظ الجيزة أن جهود استرداد أراضي الدولة تتم على محورين، الأول اعمال التقنين والثاني تنفيذ الإزالات، لافتًا إلى أنه فيما يتعلق بالتقنين فقد بلغ عدد الطلبات المقدمة للتقنين نحو 15191 طلبًا، وتم تنفيذ 3082 معاينة، وفيما يتصل بإزالة التعديات على أراضي الدولة، فقد بلغ اجمالي الاراضي المتعدى عليها والتي تم استردادها من مايو 2017 وحتى يناير 2019، نحو 22655 حالة تعدٍ، تم التعامل معها واسترداد نحو 12038 حالة.

وأضاف راشد أنه يتم القيام بحملات رفع إشغالات يومية نهارية وليلية بكافة مراكز وأحياء المحافظة وحملات مكبرة بحضورالمحافظ، أسفرت عن فتح شارع مستشفى الصدر تمامًا ورفع أكثر من (3000) إشغال متحرك وثابت وبائع جائل ومواقف عشوائية كانت متمركزة منذ سنوات طويلة والتصدي لمحاولات عودة أي إشغال به، إلى جانب فتح شارع ترسا في القطاع من طريق المريوطية حتى شارع المحولات بطول 2كم وتنفيذ 42 قرار إزالة به وجار الآن اتخاذ إجراءات نزع الملكية للقطاع الثاني من شارع المحولات وحتى شارع عثمان محرم لإعداد الشارع كمحور موازٍ لشارع الهرم، بالإضافة إلى نقل الباعة الجائلين والمواقف العشوائية بمدخل العياط الذين كانوا محل شكوى مستمرة للأهالي وتسكينهم بباكيات تم إعدادها وتجهيزها لذلك، وكذلك إزالة عدد من الكافتيريات والمقاهي المخالفة بحي الدقي وحي العجوزة .

من جانبه وجّه رئيس الوزراء بضرورة تسريع وتيرة الانتهاء من منظومة الجمع المنزلي للقمامة، نظرًا لأنها سوف تسهم في تقليل كميات المخلفات بالشوارع، مع أهمية العمل أيضًا على تغطية الأجزاء المطلوب تغطيتها من مصرف المريوطية، لأن ذلك سوف يسهم في إيجاد حل نهائي لمشكلة إلقاء المخلفات في المصرف.

قد يهمك أيضاً :

محافظ الجيزة يشيد بالتعاون مع مديرية الأمن لإزالة التعديات

محافظ الجيزة يصدر حركة لنواب رؤساء الأحياء والمراكز

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ الجيزة يتعهّد بتغيير أشكال الشوارع وتحسين خدمات المواطنين محافظ الجيزة يتعهّد بتغيير أشكال الشوارع وتحسين خدمات المواطنين



GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة

GMT 22:03 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

السبب العلمي وراء صوت "قرقعة الأصابع"

GMT 08:14 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

محلات flamme تعرض مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 18:05 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

"مازدا" تطرح الطراز الجديد من " CX-3 -2017"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon