توقيت القاهرة المحلي 20:29:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بمشاركة أكثر من 700 مقاتل و20 معدة متوسطة وثقيلة

اختتام فعاليات التدريب المشترك لقوّات المظلات المصرية والروسية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اختتام فعاليات التدريب المشترك لقوّات المظلات المصرية والروسية

اختتام فعاليات التدريب المشترك لقوّات المظلات المصرية والروسية
القاهرة - محمود حساني

اُختتمت فعاليات التدريب المشترك المصري الروسي "حماة الصداقة 2016"، الثلاثاء، ونفذته عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوّات الإنزال الجوى الروسية، التدريبات المشتركة في قاعدة محمد نجيب العسكرية في منطقة العلمين، والذي يأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين بهدف تعزيز أوجه الشراكة والتعاوُن العسكري ودعم جهود الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشارك في تنفيذ التدريب أكثر من 700 مقاتل و20 معدة متوسطة وثقيلة من البلدين تم إسقاطها خلال 60 طلعة جوية مخططة باستخدام 30 طائرة مصرية وروسية من مختلف الطُرز، وتضمن التدريب تنفيذ العديد من البيانات العملية والأنشطة التدريبية غير النمطية لمهام الوحدات الخاصة نهاراً وليلاً وتحت مختلف الظروف، وكذا إدارة أعمال القتال داخل المدن ومكافحة التطرف وتحرير الرهائن والمحتجزين بمعاونة القوات الجوية، وعكس التدريب المستوي المتميز للعناصر المشاركة كافة وقدرتها على العمل الجماعي لتنفيذ أي مهام مشتركة تحت مختلف الظروف.

وتضمّنت فعاليات المرحلة الختامية للتدريب على الموضوعات العامة والتخصصية وتنفيذ الرمايات غير النمطية، داخل ميادين التدريب المختلفة، كذلك اجراءات التحضير والتجهيز للأفراد والاسلحة والمعدات التي يتم إبرارها جواً بإستخدام طائرات النقل المصرية والروسية إلى مناطق الإسقاط المخططة . وتنفيذ مناورة بالذخيرة الحية لاقتحام قرية حدودية تسيطر عليها مجموعات مسلحة، وتنفيذ الإسقاط والإبرار الجوي للمجموعات القتالية من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الروسية من طائرات النقل والهليكوبتر .

وكذلك تنفيذ الإسقاط الثقيل لعدد من مركبات القتال المدرعة من طراز "بي إم بي" وذلك باستخدام المظلات الهوائية، وذلك للمرة الأولى في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، وبمشاركة طائرات النقل المصرية من طراز "سي 130" لإسقاط العبوات والاحتياجات الإدارية المختلفة ، وقامت العناصر الخاصة من وحدات مقاومة التطرف المصرية والروسية بتنفيذ الكمائن والإغارات ضد البؤر المتطرفة واقتحام أحد المنشآت التي تحصنت بها العناصر المسلحة وتطهيرها، ونجحت القوات بما تملكه من مهارات ميدانية وقتالية وقدرات فنية وبدنية عالية في السيطرة على الموقف والتعامل مع العناصر المتطرفة، وقد أظهرت المراحل المختلفة للتدريب المستوى المتميز للعناصر المشاركة من الجانبين في تنفيذ المهام ذات الطبيعة الخاصة التي يُكلّفون بها تحت مختلف الظروف، وحضر المرحلة الختامية عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من المراقبين والملحقين العسكريين في عدد من الدول الصديقة والشقيقة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات التدريب المشترك لقوّات المظلات المصرية والروسية اختتام فعاليات التدريب المشترك لقوّات المظلات المصرية والروسية



GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon