توقيت القاهرة المحلي 22:16:55 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بيَّن رضا حجازي أنّها تُقدّم خدمة مُتميِّزة بمعايير عالميّة

وزارة التعليم المصرية تفتتح 10 مدارس دوليّة تشرين الأول المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة التعليم المصرية تفتتح 10 مدارس دوليّة تشرين الأول المقبل

رئيس قطاع التعليم العام في الوزارة رضا حجازي
القاهرة - إسلام محمود

استجابت الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة التربية والتعليم، لرغبات أولياء الأمور لإنشاء مدارس حكومية دولية بمصروفات لا تتجاوز الـ15 ألف جنيه في العام، بعدد مِن المحافظات على نفس كفاءة المدارس الخاصة الدولية، لكنها ليست هادفة للربح، تحت إشراف الوزارة وبمساندة وخبرات أصحاب المدارس الدولية.

ووقعت وزارة التربية والتعليم، بروتوكول تعاون الأحد، مع مؤسسة المدارس الدولية في مصر لإنشاء المدارس الحكومية الدولية، وتقديم الدعم الفني إلى مجموعة المدراس التي سيتم إنشاؤها في عدد من المحافظات ومنها "القاهرة، الإسكندرية، القليوبية، بورسعيد، الشرقية، الغربية، الدقهلية، المنيا، وسوهاج"، وذلك تلبية لرغبات وطلبات أولياء الأمور في إنشاء هذا النوع من المدارس.

وقال رئيس قطاع التعليم العام في الوزارة، رضا حجازي، إن تشغيل المدارس الحكومية الدولية سيكون فرصة جيدة لأولياء الأمور الراغبين في تعليم ذويهم تعليما دوليا بنظامي "IG، IB، American"، بأقل التكاليف عن المدراس الدولية، بالتنسيق  مع أصحاب المدارس الدولية وبإشراف وزارة التربية والتعليم.

وكشف حجازي، خلال تصريحات صحافية، عن مصروفات الالتحاق بهذه المدارس التي لن تتجاوز الـ15 ألف جنيه، موكدًا أن هذا المبلغ ليس كبيرا مقارنة بالمبالغ التي تدفع في المدارس الدولية، موضحًا أن المدارس الجديدة غير هادفة للربح، ومصروفات الطلاب سيجري إنفاقها بشكل كامل على تشغيل المدارس بمعايير وبرامج دولية، وتحسينها وتطويرها واستقطاب معلمين متميزين للعمل بها.

وأضاف رئيس قطاع التعليم أن الدراسة بهذه المدارس ستبدأ خلال أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بمرحلة رياض الأطفال في المحافظات التي وفرت مبنى مناسبا ومطابقا للمواصفات، وأشار إلى أنه حتى الآن استقرت الوزارة على 10 مدارس بعدد من المحافظات، ستدخل الخدمة في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بمناطق منها "التجمع الخامس في القاهرة، الشروق في القاهرة، بورسعيد، المنصورة، طنطا، المنتزه في الإسكندرية، المنيا الجديدة في المنيا، سوهاج الجديدة في سوهاج، العبور في القليوبية، والعاشر من رمضان في الشرقية".

وتابع أن الوزارة حرصت على تضمين بروتوكول التعاون الذي وقع مع مؤسسة المدارس الدولية في مصر، وكان الاتفاق على أن تتولى المدارس المستهدفة تدريس المناهج ذات الطبيعة الدولية، مع التأكيد على التزامها بتدريس مواد الهوية القومية على كل الطلاب بتلك المدارس.

وأكمل تصريحاته أنه سيتم الإعلان لاحقًا عن وظائف الإدارة المدرسية وأعضاء هيئة التدريس والإداريين لهذه المدارس بنظام المأمورية من العاملين في وزارة التربية والتعليم، بحيث يمكن للراغبين من العاملين في مدارس الوزارة التقدم بطلباتهم للعمل في المدارس المستهدفة، على أن يمنحوا مكافآت مالية إلى جانب رواتبهم التي يتقاضونها من جهات عملهم الأصلية.

وأعلنت مؤسسة المدارس الدولية في مصر أنها ستتولى تقديم الدعم الفني والمحتوى التعليمي اللازمين، لتشغيل المدارس المستهدفة، وتأهيلها للاعتماد الدولي من الجهات الدولية المانحة.
وشدد حجازي، على أن سبب اتجاه الوزارة للتوسع في تجربة المدارس الحكومية التي تقدم مناهج دولية معتمدة، هو زيادة طلب أولياء الأمور على هذه النوعية من المدارس، مع عدم قدرتهم على دفع مصروفات المدارس الخاصة التي تقدم مناهج دولية في مصر، فضلا عن رغبة الوزارة في تقديم خدمة تعليمية متميزة بمستوى جودة يتناسب مع المعايير العالمية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم المصرية تفتتح 10 مدارس دوليّة تشرين الأول المقبل وزارة التعليم المصرية تفتتح 10 مدارس دوليّة تشرين الأول المقبل



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:22 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

غادة عبد الرازق تنافس فى رمضان 2025 بمسلسل جديد
  مصر اليوم - غادة عبد الرازق تنافس فى رمضان 2025 بمسلسل جديد

GMT 12:03 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 11:35 2021 الأربعاء ,28 تموز / يوليو

محمد جمعة ينشر البوستر الرسمي لمسلسل "الحرامي 2"

GMT 02:11 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

مجدي عبد الغني يؤكد على عدم إلغاء " الدوري"

GMT 20:28 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن حوار بين سكيلوتو وتيفيز بنهائي "ليبرتادوريس"

GMT 20:05 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

علي ربيع يتعاقد على بطولة مسلسل لرمضان 2019

GMT 02:29 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

المدير الرياضي ليوفنتوس يطالب بالابتعاد عن ديبالا

GMT 22:48 2014 الأحد ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"بنات سنيريا" يُتوجن بلقب بطولة الريشة للفردي والزوجي

GMT 02:48 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال بقوة 5.8 درجة يقع قبالة الساحل الشرقي لليابان
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon