توقيت القاهرة المحلي 10:14:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سيتم خلالها مناقشة مقترح تطوير منظومة التعليم والبحث العلمي

جلسة على شرف فاروق الباز أول أيام مؤتمر الشباب في شرم الشيخ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جلسة على شرف فاروق الباز أول أيام مؤتمر الشباب في شرم الشيخ

العالم المصري الكبير الدكتور فاروق الباز
القاهرة - محمود حساني

أكد المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، أن هناك جلسة في اليوم الأول للمؤتمر الوطني الأول للشباب الأسبوع المقبل ستكون على شرف العالم المصري الكبير الدكتور فاروق الباز. وأشار المكتب  الإعلامي – في بيان له الثلاثاء - إلى انه سيتم خلال الجلسة مناقشة مقترحات مقدمة من الشباب حول تطوير منظومة التعليم والبحث العلمي. وأضاف أن الدكتور فاروق البار سيلتقي حوالي ألف شاب قبل المؤتمر بيوم واحد للحديث عن تجربته.

وأعلن المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية – في 8 تشرين الأول/أكتوبر الجاري - عن إنطلاق المؤتمر الوطني الأول للشباب اعتبارًا من الخامس والعشرين من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري ، وعلى مدار ثلاثة أيام في مدينة شرم الشيخ ، وتحت رعاية الرئيس السيسي .ويأتي ذلك في إطار تنفيذ دعوة رئيس الجمهورية لعقد مؤتمر وطني للشباب، والتي أطلقها خلال إحتفالية يوم الشباب المصري في التاسع من  كانون الثاني/يناير الماضي. 
 
ويصل عدد الشباب المشاركين إلى ٣٠٠٠ شاب يمثلون شرائح وقطاعات الشباب المصري كافة من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين وشباب الأحزاب والعمل السياسي، بالإضافة إلى عدد من الشباب الذي سيقوم بالتسجيل للاشتراك ، فضلاً عن اشتراك أكثر من ٣٠٠ شخصية عامة وخبراء متخصصين كمتحدثين ومشاركين ومدراء للجلسات.
 
كما سيتم عقد أكثر من ٢٣ جلسة عامة تشتمل محاور سياسية واقتصادية ومجتمعية والثقافة والفنون والرياضة وريادة الأعمال، بالإضافة إلى ٨ ورش عمل فرعية تخصصية ومعرض فنى وورشة اكتشاف مواهب . ويُنظّم المؤتمر تحت إشراف مكتب رئيس الجمهورية ويعتمد على شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب.
 
ومن أبرز الجلسات العامة، رؤية الشباب لإصلاح منظومة التعليم، الفرص المتاحة للمشاركة الفعالة للشباب في انتخابات المحليات، تقييم تجربة المشاركة السياسية الشبابية في البرلمان، ربط منظومة التعليم بإحتياجات سوق العمل، دراسة مسببات العنف في الملاعب وطُرُق التغلُّب عليها ، وسُبُل تفعيل النشاط الرياضي بالمدارس والجامعات، ودور الشباب في تنفيذ رؤية مصر ٢٠٣٠
 
ولا يفوِّت الرئيس السيسي، أي  مناسبة، دون التأكيد على دور وأهمية الشباب في بناء مستقبل مصر، فخلال مناورة "بدر 2014 " ،  وجّه السيسي حديثه إلى الشباب قائلاً :" شباب مصر أنا محتاجكم معي لبناء الوطن بما تملكون من قوة وعزيمة وإرادة ، فنحن شركاء في بناء هذا الوطن ". والشباب كان ولا يزال المكوِّن الأكبر في لقاءات واجتماعات وأحاديث وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مهامه  مما يضع على شباب مصر المسؤولية في الفترة المقبلة للاستعداد لتولي المسؤولية والمشاركة الحقيقية في بناء مجتمعهم مؤكداً ثقته في قدرات وإمكانيات شباب مصر. وسبق وأن طلب الرئيس من شباب مصر المقيم في الخارج التواصل مع مؤسسة الرئاسة في إرسال الأفكار الجديدة الموجودة في الدول المقيمين بها لتفعيلها في الوطن الأم مصر فضلاً عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بدأ بنفسه في اختيار أكثر من 50 % من الشباب في المجالس الاستشارية التي أنشأها.
 
وفي إطار تكليفات الرئيس السيسي ،  للحكومة ، بالاهتمام بالشباب ، انتهت  وزارة الشباب والرياضة من إنشاء 1400 ملعب بتكلفة تصل لنحو 750 مليون جنيه و40 حمام سباحة بتكلفة 160 مليون جنيه وافتتاح مركز التنمية الشبابية في شبرا الخيمة بتكلفة 120 مليون جنيه بخلاف المشروعات العملاقة في مركز شباب الجزيرة والذى سينتهى العمل به في  تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل بتكلفة 200 مليون جنيه، وإنشاء المركز الأوليمبي في المعادي بتكلفة 200، والمدينة الشبابية والرياضية في شرم الشيخ هذا بخلاف الدعم الكبير للأندية و تنفيذ 521 ملعباً جديداً بتكلفة إجمالية 260 مليون جنيه يتم تسليمها الشهر المقبل، وإنشاء 15مركز شباب جدياً في العشوائيات و تطوير مراكز الشباب في محافظات الصعيد بتمويل يصل إلى نحو50 مليون جنيه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جلسة على شرف فاروق الباز أول أيام مؤتمر الشباب في شرم الشيخ جلسة على شرف فاروق الباز أول أيام مؤتمر الشباب في شرم الشيخ



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 21:14 2020 الجمعة ,25 أيلول / سبتمبر

الفنانة مي فخري تعلن ارتدائها الحجاب بشكل رسمي

GMT 09:50 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

معلومات مهمة عن عداد الكهرباء مسبوق الدفع

GMT 09:34 2020 الخميس ,10 أيلول / سبتمبر

"دويتشه بنك" يتوقع حلول "عصر الفوضى"

GMT 14:16 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

انتبه لمصالحك المهنية جيداً

GMT 13:50 2020 السبت ,04 إبريل / نيسان

إصابة نجل جوليا بطرس بفيروس كورونا في لندن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon