توقيت القاهرة المحلي 19:39:55 آخر تحديث
  مصر اليوم -

​بلغ عدد الأصوات الباطلة مليونًا و762 ألفًا و231 صوتًا

السيسي وموسى يُتابعان إعلان نتائج الانتخابات مِن مَقَرَّي حملتَيْهما

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي وموسى يُتابعان إعلان نتائج الانتخابات مِن مَقَرَّي حملتَيْهما

الرئيس عبدالفتاح السيسي في مقر حملتة الانتخابية
القاهرة- مينا جرجس

تابع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نتائج الهيئة الوطنية للانتخابات، من غرفة العمليات المركزية في مقر حملته الانتخابية.

وتابع المهندس موسى مصطفى موسى المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، بحضور عدد من المؤيدين لمرشح حزب الغد، إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية التى أجريت في أيام 26 و27 و28 من الشهر الماضي، كما قدم أنصار مرشح حزب الغد التحية لمرشحهم على موقفه في خوض الانتخابات الرئاسية.

كان المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلن فوز الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بولاية ثانية بفوزه في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 أمام منافسه موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، بإجمالي أصوات بلغ 21 مليونا و835 ألفا و387 صوتا بنسبة 97.08%، مقابل حصول موسى على 656.534 صوتا بنسبة 2.92%، بينما بلغ عدد الأصوات الباطلة مليونا و762 ألفا و231 صوتا بنسبة 7.27%.

السيسي وموسى يُتابعان إعلان نتائج الانتخابات مِن مَقَرَّي حملتَيْهما

وهنأ المستشار لاشين إبراهيم الرئيس السيسي بالفوز بمنصب رئيس جمهورية مصر العربية، وقال: "نوصيك بشعب مصر خيرا، فقد تحملت أمانة كبيرة في فترة عصيبة وحملتها على أكمل وجه، ولذلك جدد شعب مصر العظيم ثقته فيكم لفترة رئاسية ثانية، فسر على بركة الله ومن خلفك شعب مصر، داعين الله أن يوفقك في مسيرك".

وقال موجها حديثه للسيد موسى مصطفى: "لقد نافست على منصب الرئاسة بشرف ومارست حقك الدستوري، فنلت من الشعب كل الاحترام".

وقال: "شعب مصر العظيم منذ فتحت لجان الاقتراع أبوابها خارج مصر منذ السادس عشر من مارس/ آذار خارج مصر، توافد المصريون في المقار الانتخابية في 139 لجنة في 124 دولة حول العالم، واستمر توافدهم لمدة 3 أيام، فقد وقف المصريون على مدار الأيام الثلاثة أمام لجان الاقتراع في مشهد مهيب، غير مبالين بالبرد الشديد أو الحرارة الشديدة في بعض الدول، مؤكدين أن حب الوطن ما زال يسكن قلوبهم متى كانوا وأينما كانوا، وكذلك أيضا عندما فتحت لجان الاقتراع أبوابها داخل مصر، توافد المصريون على لجان الاقتراع البالغ عددها 13687 لجنة، واستمر توافدهم في اليوم الثالث رغم ظروف مناخية صعبة، معلنين وقوفهم صفا واحدا خلف وطنهم، وكان في استقبالهم قضاة مصر الشرفاء، ووسط حماية أبناء مصر من جيشها وشرطتها البواسل".

وتابع: "أبناء مصر الشرفاء، ارتفعت أعلام مصر في كل أرجاء العالم، وقد أعلنتم اتخاذكم من الديمقراطية أسلوب حياة، ومن التعددية السياسية أنكم كشعب مصر مصدر السلطات، في وقت تختلط فيه عيوننا بدموع الحزن والفرح على شهدائنا وفرحنا بعرسنا الديمقراطي".

وواصل: "شعب مصر العظيم، لقد تمت إجراءات انتخابات مصر الرئاسية لفترة رئاسية جديدة، وهي رابع انتخابات تعددية في تاريخ مصر، والأولى التي تجرى تحت إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات، التي يجرى تحت إشرافها كل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحلية، ولقد أدرنا الانتخابات بأعلى درجات نزاهة القاضي، وخرجت بأبهى صورها التي تعكس حضارتنا ومكانتنا وسط دول العالم المتحضر".

وأكد أنهم أدوا عملهم بكل أشكال الحياد والنزاهة والشفافية أمام الله والقانون والشعب، كما أجريت الانتخابات تحت أعين منظمات المجتمع المدني ووكلاء المرشحين، كما سهّلت اللجنة إدلاء الوافدين بأصواتهم في لجان قريبة منهم، ولتيسير أكثر أوفدت اللجنة  عددا من القضاة في أماكن المشروعات للعمال الذين يتواجدون في غير محلاتهم الانتخابية، كما وضعت الهيئة ضوابط للإنفاق ولجانا لمتابعة سير الانتخابات بكل محافظة ورصد المخالفات التي وضعتها الهيئة والدستور والقانون الخاصة بالدعاية الانتخابية، كما قمنا بإعطاء دورات لتوعية المواطنين بحقوقهم وواجباتهم السياسية، كما عقدنا دورات لتدريب القضاة المشرفين على الانتخابات الرئاسية وأصدرنا كتيبات التفسيرات لهم، كما عقدنا ندوة للصحفيين حول ضوابط التغطية، وأخرى للمرأة لحثهم على المشاركة في الانتخابات، ولمسنا تعاونا من كل الجهات المسؤولة بالدولة.

وقال: "كما عملنا على زيادة عدد ساعات الاقتراع في اليوم، اللجان العامة 367 لجنة، بينما بلغ عدد القضاة 18 ألفا و808 قاضٍ، وعدد أمناء اللجان 124 ألف أمين لجنة".​

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي وموسى يُتابعان إعلان نتائج الانتخابات مِن مَقَرَّي حملتَيْهما السيسي وموسى يُتابعان إعلان نتائج الانتخابات مِن مَقَرَّي حملتَيْهما



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 03:37 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الحكومة السورية ترفع أسعار البنزين والديزل

GMT 13:19 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مميزة من أجل اختيار أحمر شفاه جذاب في الحفلات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon