توقيت القاهرة المحلي 11:50:31 آخر تحديث
  مصر اليوم -

زحمة زوار في حديقة الأزهر والمتحف المصري

منطقتا "الأهرامات" و"حديقة الحيوان" يشهدان إقبالاً كثيفاً في العيد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منطقتا الأهرامات وحديقة الحيوان يشهدان إقبالاً كثيفاً في العيد

حديقة الحيوان في الجيزة
القاهرة- مينا جرجس

 شهدت المتنزهات في القاهرة والجيزة، إقبالا كثيفا من المصريين في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، وخصوصًا الحدائق والأماكن السياحية. وكشف أشرف محيي، مدير منطقة آثار الهرم، عن إقبال المصريين والأجانب على منطقة أهرامات الجيزة، حيث بلغ عدد المصريين 9 آلاف مواطن، بالإضافة إلى 1000 أجنبي خلال الفترة الصباحية من اليوم الثاني لعيد الفطر المبارك.

وقال محيي، في تصريحات صحافية، أنه منذ فتح شباك التذكر في منطقة آثار الهرم وهناك توافد بشكل كثيف على زيارة المنطقة، سواء من المصريين أو الأجانب، حيث أصبحت مظاهر الاحتفال بالعيد داخل المواقع الأثرية، وبالتأكيد هذا أمر إيجابى يدل على ارتفاع الوعي الأثري لدى الناس، لافتا إلى أن اليوم الرسمي ينتهي في استقبال الزوار في تمام الساعة الثالثة عصرا. وأوضح، أن جميع مفتشي الآثار متواجدون في المنطقة منذ الصباح، لمرافقة الزوار وتقديم الشرح الوافي لهم حول تاريخ المنطقة، وعصر بناة الأهرامات، بالإضافة الى تواجد كثيف من قبل رجال الأمن التابعين لوزارة الآثار، وأيضا رجال الشرطة، لمنع حدوث أي تجاوزات.

من جانبه، ينظم المتحف المصري بالقاهرة، عددًا من الجولات التعليمية المتخصصة للأسر التي تقوم بزيارة المتحف خلال أيام عيد الفطر المبارك. وأشارت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، إلى أن الجولات الإرشادية ستلقي الضوء على القطع الأثرية والنقوش الموجودة في المتحف التي تعبر عن مظاهر الاحتفال بالأعياد في مصر القديمة، مضيفة أنه ستتم إقامة عدد من الأنشطة التفاعلية للأطفال تتنوع ما بين ثقافية وترفيهية.

وأكدت أن ما يقوم به المتحف المصري وغيره من المتاحف بمختلف أنحاء الجمهورية من أنشطة وفعاليات خلال المناسبات لمختلف المراحل العمرية، يُعد إحدى الرسالات الواجب على المتاحف تقديمها باعتبارها مؤسسات تعليمية وتربوية وثقافية تعمل على ربط مختلف طوائف الشعب المصري بتاريخهم وحضارتهم.

وشهدت حديقة الحيوان في الجيزة، زحامًا شديدًا في ثاني أيام العيد، حيث شهدت شبابيك بيع التذاكر أمام البوابة رقم 5 بحديقة حيوان الجيزة، زحاما شديدا من قبل المواطنين الراغبين في دخول الحديقة قبل إغلاق أبوابها بثلاث ساعات، حتى مع ارتفاع درجات الحرارة في الحديقة. وتوافد الكثير من المواطنين في الساعات الأخيرة قبل إغلاق الحديقة، في ثاني أيام عيد الفطر المبارك للاحتفال به وسط حالة من البهجة والسرور، كما شهدت الحديقة انتشارا مكثفا من رجال الشرطة لضبط الأمن ومكافحة التحرش.

واصطف عشرات المواطنين أمام بيت الفيل بحديقة حيوان الجيزة، انتظارا لخروج الفيل للنظر إليه والتصوير معه، وسط حالة من البهجة من جانب الأطفال عند خروجه، والذين تسابقوا لإعطاءه الطعام والتصوير معه. وشهدت مدينة الألعاب لملاهي الأطفال في حديقة الأزهر، ازدحاما شديدا منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، واصطفاف الأطفال وذويهم في طوابير لانتظار أدوارهم في ركوب المراجيح، والزحاليق بشكل خاص، والدراجات البخارية، والعربات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منطقتا الأهرامات وحديقة الحيوان يشهدان إقبالاً كثيفاً في العيد منطقتا الأهرامات وحديقة الحيوان يشهدان إقبالاً كثيفاً في العيد



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً

GMT 21:47 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

باسم مرسى يشعل السوشيال ميديا بصورة مع زوجته وابنته

GMT 20:14 2019 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة 4 وإصابة 6 في انقلاب سيارة واشتعالها على طريق السويس

GMT 01:10 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بلجيكا أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا

GMT 20:17 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

8 لاعبين في "أشرس صراع" على الكرة الذهبية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon