توقيت القاهرة المحلي 18:05:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال افتتاحه مشروعات عملاقة لتوليد الطاقة

السيسي يشيد بمحطات الكهرباء الجديدة و يؤكد الإبقاء علي وزير الكهرباء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يشيد بمحطات الكهرباء الجديدة و يؤكد الإبقاء علي وزير الكهرباء

الرئيس عبدالفتاح السيسي برفقة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
القاهرة-أحمد عبدالله

أطلق رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي تصريحات لافتة خلال افتتاحه ثمانِ محطات لتوليد الكهرباء  في المحافظات، من خلال محطة العاصمة الإدارية الجديدة بتقنية الفيديو كونفرانس، وذلك برفقة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

ورصد "مصر اليوم" أكثر التصريحات التي تم ترديدها عبر المنصات الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي.

أكّد السيسي أن بناء الدولة ليس سهلًا، ويتطلب الكثير من الجهد، في ظل بطالة في دولة بها 100 مليون نسمة، معبرًا" أنه لو كان الموضوع وجبة واحدة يوميًا لبناء أمة، أقسم بالله لأقعد بقية عمري آكل وجبة واحدة"، وإنه لا يوجد شىء بدون ثمن ويجب أن يعلم الجميع ذلك .

وتابع السيسي:"مصر قطعت شوطًا كبيرًا في قطاع الكهرباء للصناعة والمعيشة، بسمع كلام عجيب يدعوني لإقالة وزير الكهرباء، وأعلم جهده المبذول في تطوير الوزارة ، مؤكدّا أن ما تحقق في قطاع الكهرباء والطاقة في مصر منذ 2014 "خيال، مطالبًا المصريين بالصبر حتي يروا نتيجة تلك الإنجازات .

واستطرد السيسي" يجب أن نأخذ الأمور بجدية وإصرار وتحمل، وأن الحكومة لم تكتفِ بالحلول المؤقتة لحل مشكلات قطاع الكهرباء التي عانت منها البلاد منذ 2014، قائلًا "إحنا مش بنعمل أمور نص نص، في أقل مشروع هنعمله هنعمل اصلاح اقتصادي 100%، عشان البلد دي تقوم مرة واحدة ومحدش يقدر يوقعها".

وأكّد الرئيس التنفيذي لشركة "سيمنز"، جو كايزر، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو المفاوض الأفضل الذي قابله على الإطلاق، معبرًا عن شكره للرئيس على دعمه ورغبته المستمرة في تقديم الأفضل  إلى شعبه، وقال كايزر، في كلمة ألقاها خلال افتتاح عدد من المشاريع القومية في مجال الكهرباء، الثلاثاء: منذ 3 أعوام مضت قطعت سيمنز على نفسها وعدًا بدعم وزيادة قدرات مصر في توليد الطاقة بنسبة تفوق 40 %، كما وعدت أيضًا بأن تقوم بتلك الزيادة خلال زمن قياسي، بالإضافة إلى تقديم قيم حقيقية ومستدامة إلى المجتمع المصري».

وأضاف "لقد عمل رجال الشركة بجدية ولديهم شركاء رائعين، ودعم قوي من جانب الحكومة المصرية، وأننا نفتتح اليوم 3 محطات فائقة الكفاءة لتوليد الطاقة تعمل بنظام الدورة المركبة في العاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف والبرلس، كل منها تمثل في حد ذاتها أكبر محطة غازية لتوليد الطاقة في العالم.. وليس فقط الأكبر، ولكنها الأسرع في أقل من عامين ونصف .

وتابع: «لدينا 24 ألف شخص يعملون بكل جد لنفس الغرض ، واليوم نحن هنا لنحتفل، ولنشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي، على رغبته في اطلاق هذا المشروع، ليس بسبب رغبته في أن يقوم بشيء لنفسه ولكن لشعب مصر ولجعل الدولة المصرية أفضل».

ووجه المدير التنفيذي لشركة «سيمنز» شكره إلى السلطات المصرية ووزارة الكهرباء والبترول، لدعمهم اللامتناهي ولوزير المالية لدعمه وتقديمه التمويل الكافي لإتمام هذا المشروع.

وعبر رئيس شركة "سيمنز" عن شكره لشركائه من الشركات المصرية على المجهود الكبير الذي قدموه وعلى رأسهم المهندس أسامة البيشي من شركة "أوراسكوم" والمهندس أحمد السويدي لتحقيق هذا الإنجاز الهائل  في مجال الطاقة في مصر.

وتابع "المحطات العملاقة ستكفي 40 مليون مواطن مصري بالإضافة لتوفير الطاقة للمتاجر والمصانع والشركات والمنازل  في جميع أنحاء مصر لسنوات عديدة  مقبلة وسوف توفر لمصر الإزدهار والمرونة».

وكشف عن أن هذه الطفرة في الإنجازات، ستُمكن من تصدير الطاقة إلى أوروبا ودعم علاقات التعاون مع السعودية، مشيرًا إلى أنها خطوة جديدة لتحقيق الأهداف الطموحة في 2020.

وقال رئيس الشركة "بالنسبة لنا في سيمنز لا تمثل هذه المحطات وعدًا تمكنا من الوفاء به فقط ولكنها تمثل أيضًا هدفًا أوحد هو خدمة المجتمعات التي نعمل بها لتقديم بيئة عمل أفضل، ولا أعني المجتمعات الاستثمارية فقط وإنما أعني أيضا الشعوب وتدريب الأفراد لتحقيق أهداف الحكومة، وسعيد بتقديم الخدمات التدريبية لأكثر من 5500 شاب مصر على اكتساب المهارات اللازمة.

وشدد على أن كل شئ عظيم يبدأ دائما بالجهد الدؤوب والمثابرة، وشركة «سيمنز» تعمل في مصر ومن أجل مصر، مؤكدًا أن الأمر لا يتوقف على العمل فقط ولكن لكتابة وتسطير التاريخ وهو أمر مدعى للفخر لسيمنز بأن تكون جزءًا من هذا التاريخ.

وقال، في ختام كلمته" منذ فترة كبيرة كانت أميركا لم تكتشف بعد ولكن مصر كانت في مركز العالم، واليوم بفضل هذه المشاريع العملاقة في مجال الطاقة قطعنا خطوة كبيرة لتستعيد مصر مكانتها وفخرها".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يشيد بمحطات الكهرباء الجديدة و يؤكد الإبقاء علي وزير الكهرباء السيسي يشيد بمحطات الكهرباء الجديدة و يؤكد الإبقاء علي وزير الكهرباء



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 13:21 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الأهلي يتعاقد مع "فلافيو" كوم حمادة 5 سنوات

GMT 17:12 2022 الثلاثاء ,11 كانون الثاني / يناير

بدلات كلاسيكية مميّزة للرجل لمختلف المناسبات

GMT 14:37 2023 السبت ,03 حزيران / يونيو

مرج الفريقين يتفقان!

GMT 03:18 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

هند براشد تكشف عن مجموعة تصميماتها لصيف 2017

GMT 14:28 2022 الخميس ,25 آب / أغسطس

صورة البروفايل ودلالاتها

GMT 06:57 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة رانيا يوسف تنعي الفنان هيثم أحمد زكي

GMT 07:13 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

سيلينا غوميز تخطف الأنظار بإطلالتها المميزة

GMT 11:54 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

الاتحاد في مواجهة قوية أمام الأسيوطي في كأس مصر

GMT 12:13 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ميدو يؤكّد أنّ مدبولي وقّع لدجلة قبل الانتقال إلى الزمالك

GMT 03:31 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

توقعات ماغي فرح لبرج الأفعى الصيني للعام 2021
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon