توقيت القاهرة المحلي 11:24:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مديريات الأمن تستقبل 700 راغب في "حج القرعة" خلال اليوم الثاني لتقلي الطلبات

"الداخلية" تؤكد أن الأسعار النهائية سيتم إعلانها عقب إتمام التعاقدات مع السعودية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الداخلية تؤكد أن الأسعار النهائية سيتم إعلانها عقب إتمام التعاقدات مع السعودية

مديريات الأمن تستقبل 700 راغب بـ "حج القرعة" باليوم الثاني
القاهرة ـ مصطفى الخويلدي

استقبلت مديريات الأمن بالتنسيق مع مراكز وأقسام الشرطة، طلبات المواطنين الراغبين في التسجيل في حج القرعة لعام 2017. وأوضح مساعد وزير الداخلية لشؤون الإدارة اللواء ناصر الأرز، أن أقسام ومراكز الشرطة في مختلف المديريات استقبلت الأحد أكثر من 700 مواطن، حصلت مديرية أمن القاهرة والإسكندرية على النصيب الأكبر منها، ووصل العدد إلى 170 مواطنًا.

وأكد الأرز أن قبول الطلبات يتم في مواعيد العمل الرسمية في جميع مراكز وأقسام الشرطة، في مديريات الأمن بكافة محافظات الجمهورية، موضحًا أن هناك طرق عدّة، لتسليم الطلبات إما عن طريق تسليمها في أقسام الشرطة ومديريات الأمن، أو عن طريق الدخول إلى رابط الإدارة العامة لشؤون الإدارية، أو عن طريق الاتصال بالرقم التالي(27983000- 02)، وذلك حتى 30 مارس/آذار الجاري، وسيتم إجراء القرعة في المديرية التابع لها كل شخص.

الداخلية تؤكد أن الأسعار النهائية سيتم إعلانها عقب إتمام التعاقدات مع السعودية

وقال مساعد وزير الداخلية للشؤون الإدارية أنه سيتم تحصيل الرسوم على دفعتين، الأولى بقيمة 30 ألف جنيه، وتسدد عقب إجراء القرعة مباشرة خلال المدة من 10 إلى 20 نيسان/أبريل المقبل، والثانية تحدد قيمتها وموعد سدادها، عقب إتمام كل التعاقدات في المملكة العربية السعودية، وحساب قيمة رسوم الطيران، لافتة إلى أن عدم سداد المواطن للدفعتين الأولى والثانية يعتبر بمثابة تنازل عن فرصة الحج، وفي حالة الاعتذار عن فرصة الحج، يتم رد الرسوم للفائز بعد خصم المصاريف الإدارية فقط، أما بالنسبة لرد قيمة تذكرة الطيران، يقوم الفائز بتقديم طلب لشركة الطيران دون أدنى مسؤولية على الإدارة العامة للشؤون الإدارية.

وأضاف أنه حتى الآن لم يتم تحديد التكلفة النهائية للحج، وأن كل ما ينشر عن أسعار حج في وسائل الإعلام غير صحيح، مؤكدًا على أن وزارة الداخلية، أن وزارة الداخلية لن ولم تفكر في الحصول على عائد ربحي من وراء قرعة الحج في مصر.  وكانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت فتح باب التقدم لحج القرعة، وأوضحت الوازرة البيانات المطوبة للتقدم بحج القرعة وهي "الاسم كاملاً طبقاً كما هو مدون ببطاقة الرقم القومي السارية - رقم بطاقة الرقم القومي، "أربعة عشر رقماً - رقم الهاتف المحمول"، يراعى إثبات بيانات رقم الهاتف بشكل دقيق حيث أنه وسيلة التواصل مع الحاج عقب الفوز"، وإثبات الحالة الصحية.

واشترطت الوزارة في من يتقدم بطلب الحج أن يكون كامل الأهلية الشرعية لأداء المناسك ومصري الجنسية، وأن لا يقل سن الرجال منهم عن "25" عامًا، ويعتمد في تحديد سن مقدم طلب الحج تاريخ 4 يوليو/تموز 2017 الموافق 10 شوال 1438هـ، ويستثني من شرط السن المرافق لأحد والديه، أما بالنسبة للسيدات فيشترط وجود محرم لهن ويستثنى من ذلك السيدات البالغات من العمر "45"عامًا فأكثر بشرط ألا يقل عمر المحرم عن 18 عامًا من تاريخ 4 تموز/يوليو 2017. وتسدد رسوم طلب الحج الورقي في المراكز والأقسام، أما بالنسبة للطلب الإلكتروني أو المكالمات يتم خصم القيمة المالية المحددة لطلب الحج، من خلال طرق السداد الآلية المتعددة "بطاقة ائتمان - شبكة فورى"، ولا يجوز التنازل عن فرصة الحج للغير أياً كان درجة قرابته.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية تؤكد أن الأسعار النهائية سيتم إعلانها عقب إتمام التعاقدات مع السعودية الداخلية تؤكد أن الأسعار النهائية سيتم إعلانها عقب إتمام التعاقدات مع السعودية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 19:30 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

طريقة إعداد ورق عنب مع كوسا وريش

GMT 08:40 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

التونة والدجاج تساعدان في زيادة خصوبة الزوجين

GMT 08:42 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ريم البارودي تبدو أنيقة في بدلة وردية اللون

GMT 05:38 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الدكتور محمود الموجي يُبيّن أسباب رائحة الفم الكريهة

GMT 20:55 2014 الخميس ,14 آب / أغسطس

استقرار اﻷوضاع اﻷمنية في شوارع الأقصر

GMT 05:44 2015 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل مربى التفاح بالقرفة

GMT 16:29 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

شركة سكودا تطلق الجيل الجديد من موديل سوبيرب

GMT 11:12 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

حمو بيكا يدعم طفلة مريضة سرطان ويقدم لها هدية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon